كيفية جني المال من إعادة البيع على eBay

كسب المال على eBay يأتي باستثمار قليل ويتطلب تدريبًا قليلًا أو بدون تدريب. الخطوة الأساسية هي أن تصبح بائعًا على eBay، وشراء العناصر الرخيصة وبيعها بسعر أعلى. قد يبدو الشراء والبيع سهلاً؛ ومع ذلك، فإن بائعي eBay لا يجدون الأمر بهذه السهولة.

ستقدم لك هذه المقالة نصائح لمساعدتك في كسب المال من خلال إعادة البيع على eBay.

وفقًا للإحصائيات من Oberlo، 80% من جميع العناصر المباعة على eBay هي عناصر جديدة؛ لذا قد تحتاج إلى شراء عناصر جديدة من مصادر أرخص لإعادة بيعها. ومع ذلك، لبدء كسب المال من خلال إعادة البيع على eBay، يُنصح بالبدء ببيع العناصر المستعملة الخاصة بك.

على سبيل المثال، كاتي، المعروفة باسم Junkin Punkin على YouTube، اعترفت بأن رحلتها على eBay بدأت عندما باعت هي وجدتها كيسًا بلاستيكيًا قديمًا من مكتب البريد. مثل كاتي، يبدأ العديد من بائعي eBay ببيع الأشياء التي لم يعودوا يستخدمونها.

إليك النصائح لتصبح بائعًا ناجحًا على eBay.

### نظرة عامة على المقالة

#### نصائح لتصبح بائعًا ناجحًا على eBay

1. بيع أغراضك الشخصية

2. ابدأ بشكل صغير، وتجنب المخاطرة

3. ابحث عن تخصصك

4. كن منظمًا من البداية

5. قلل من نسبة المرتجعات

6. طور روتينًا يوميًا

7. لا تعتمد على مصدر واحد

8. أنشئ متجرًا على eBay

9. قم بإجراء بحث عن السوق

10. لا تجرب هذا

 

نصائح لتصبح بائعًا ناجحًا على eBay

فيما يلي 10 نصائح لتصبح بائعًا ناجحًا على eBay

 

 

1. بيع أغراضك الشخصية

كيفية بيع أغراضك الشخصية أولاً

 

بيع الأشياء التي لم تعد تحتاجها أو تستخدمها يمكن أن يساعدك في اكتساب خبرة البيع على eBay دون ضغط. عندما تحصل على فكرة بيع العناصر على eBay، قد تشعر بالإغراء لتحميل العناصر الرخيصة للبيع.

ومع ذلك، إذا لم تتمكن من تحقيق المبيعات، ستخسر المال على eBay.

واحدة من أسهل الطرق لبدء رحلتك كبائع على eBay هي تجربة بيع الأشياء الجيدة التي تملكها. يمكنك عرضها في مزاد أو إدراجها للبيع.

في الأساس، هذه الخطوة تساعدك في تطوير مهاراتك على eBay وتمكنك من فهم المشترين على eBay.

بصرف النظر عن كسب المزيد من المال، يمكنك استخدام هذه العملية لفهم ما يناسبك على eBay.

عند تكرار هذه العملية عدة مرات، فإنها تساعدك في اكتساب الزخم على منصة eBay. كما أنها تساعد في تحديد ما إذا كنت قادرًا على البيع على eBay.

 

2. ابدأ بشكل صغير، وتجنب المخاطرة

How to start small to avoid risk

 

بدلاً من البدء بشكل كبير، يمكنك البدء بالعناصر الرخيصة. لتعزيز جهودك في فهم المنصة، حاول شراء وبيع العناصر الصغيرة.

إذا كنت تستطيع تحقيق ربح من هذه العناصر بسعر جيد، فأنت في طريقك إلى عمل ناجح على eBay.

 

3. ابحث عن تخصصك

How to find your Niche

 

قبل أن تبدأ في البيع على eBay، تأكد من العثور على تخصص لنفسك. لا تحاول بيع المنتجات التي لا تعرفها جيدًا.

على سبيل المثال، افترض أنك تعرف كيفية إصلاح الإلكترونيات التالفة أو أنك بارع في الأمور اليدوية. في هذه الحالة، يمكنك شراء العناصر خلال مبيعات الكراج لإعادة بيعها على eBay.

كن دائمًا خبيرًا في أي شيء تبيعه. قد يكون بعض العملاء ماكرين ويحاولون الحصول على استرداد، وإذا لم يكن لديك رأي خبير في المشكلة، فقد تستسلم لهم.

عند اختيار تخصص، يمكن أن تكون بعض المصادر للمخزون لمتجرك الإلكتروني هي مبيعات الكراج والمتاجر المستعملة. يمكنك أيضًا شراء العناصر بكميات كبيرة من تجار الجملة.

بشكل أساسي، لا تحاول بيع العناصر لأنها مشهورة أو على الموضة. بعض البائعين يرتكبون أخطاء في محاولة تحقيق أرباح سريعة ببيع أشياء ذات حجم مبيعات كبير. كن مسترشدًا بمدى معرفتك بالعنصر.

 

4. كن منظمًا من البداية

How to be organized

 

منذ اللحظة التي تبدأ فيها البيع على eBay، تأكد من تنظيم كل جزء من عملك. ابدأ بالتقاط صور عالية الجودة لعناصرك، تأكد من أن لديك مستلزمات التغليف المناسبة لعناصرك واحتفظ بتخزين مناسب.

عامل العمل كأنه مشروع حقيقي، قدم خدمة العملاء، وتأكد من تقديم خدمة ذات جودة. احتفظ بسجل مالي باستخدام جدول بيانات تسجل فيه سعر التكلفة وسعر البيع وجميع النفقات الأخرى.

أيضًا، تأكد من الاحتفاظ بسجل مناسب لمخزونك وإيصالاتك.

 

5. قلل من نسبة المرتجعات

How to minimize your results

 

إذا أعاد الكثير من العملاء العناصر وطلبوا استرداد الأموال، فإنه يؤدي إلى تكاليف إضافية عليك. اتخذ إجراءات احترازية لتقليل المرتجعات من المشترين.

قبل البيع، حاول إزالة الفقاعات من الملابس، واقطع الخيوط الفضفاضة، وأزل البقع من العناصر، وأصلح الثقوب، من بين أمور أخرى. تأكد من أن العنصر في حالة شبه مثالية، حيث سيؤثر ذلك على قدرتك على البيع بسعر مرتفع.

عندما يكون العنصر في حالة ممتازة، يمكنك إدراجه على eBay للشراء الفوري بسعر ثابت بدلاً من بيعه في مزاد بأسعار منخفضة.

 

6. طور روتينًا يوميًا

How to develop a routine

 

أنشئ روتينًا لعملك على eBay. يجب عليك اختيار مصدر ثابت للمخزون وإطار زمني محدد لشراء العناصر لإعادة البيع. خطط متى ستنشر وتدرج العناصر.

لمساعدتك في تطوير روتين، واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها هي Zik Analytics. إنها أداة ممتازة للبحث عن المنتجات، البحث عن المنافسين، وبناء عناوين الصفحات، من بين أشياء أخرى.

عند البيع على eBay، تحتاج إلى معلومات دقيقة بناءً على بحث فعال، وهو ما توفره Zik Analytics.

 

7. لا تعتمد على مصدر واحد

How to not rely on one source

إذا كانت العناصر غير متوفرة في متجر السلع المستعملة، يمكنك تجربة مبيعات الفناء أو مبيعات الجراج. لا تقيد نفسك بمصدر واحد فقط للعناصر لإعادة البيع.

تصنف هذه المصادر على أنها مضاربة البيع بالتجزئة، مما يعني الشراء من بائع تجزئة واحد لإعادة البيع بهدف الربح.

يمكنك حتى الحصول على أشياء قديمة من العائلة والأصدقاء إذا لم تتمكن من الحصول عليها للبيع.

تشمل الخيارات الأخرى للحصول على العناصر للبيع:

  • الدروبشيبينج يعني أن الشركات المصنعة تشحن مباشرة إلى المشترين.
  • الشركات المحلية الصغيرة هي أيضًا مصدر جيد للعناصر لبيعها على eBay.
  • eBay والمنصات الأخرى هي أماكن رائعة للحصول على العناصر لإعادة البيع. إذا تمكنت من العثور على عناصر بتكلفة أرخص على Amazon، Buy أو Newegg، يمكنك إعادة بيعها على eBay. حتى eBay يسمح لك بإعادة بيع العناصر التي تم الحصول عليها على eBay.
  • أسواق السلع المستعملة هي مصدر ممتاز آخر للأشياء لبيعها على eBay. يتاجر الناس بالعناصر القديمة غير المستخدمة مثل المقتنيات والتحف في هذه الأسواق. يمكن بيع بعض العناصر على eBay مقابل ربح عند تنظيفها أو ترميمها.
  • الباعة المتجولون هم مصدر آخر للعناصر الرخيصة التي تباع مقابل ربح على eBay.
  • المزادات الحكومية هي مصادر للعناصر القديمة غير المستخدمة التي يمكنك بيعها على eBay.
  • Craigslist
  • محلات الرهن
  • المعارض والفعاليات
  • سوق Facebook هو مصدر رائع آخر للعناصر لبيعها على eBay.

 

لا تقيد نفسك بمصدر واحد فقط للعناصر لإعادة البيع على eBay.

 

8. أنشئ متجرًا على eBay

كيفية إنشاء متجر على eBay

 

إحدى الطرق للبيع على eBay هي استخدام خيار المتجر على المنصة.

بإنشاء متجر على eBay، تحصل على أدوات إضافية لعملك وزيادة الامتيازات على eBay. تشمل بعض الفوائد رسوم eBay أقل، والمزيد من الوصول إلى التخصيص، وحتى تقليل المنافسة.

قبل أن تنشئ متجرك، هناك بعض الأساسيات التي تحتاج إلى تحديدها، مثل:

  • اسم متجرك
  • المنتجات التي تبيعها.
  • إعداد مخزونك
  • هناك خمسة أنواع من اشتراكات المتاجر تسمى Starter, Basic, Premium, Anchor و Enterprise للاشتراك في المتجر.

 

لإعداد متجرك على eBay، قم بزيارة هذه الصفحة لإكمال العملية.

دليل ذو صلة: كيفية إعداد حساب eBay في 2022

 

9. قم بإجراء بحث عن السوق

How to carry out market research

 

واحدة من أكثر الأدوات فعالية للبحث في السوق على eBay هي Zik Analytics. توفر لك المنصة الوصول إلى بحث المنتجات، وبحث المنافسة، وبحث الفئات، وبناء العناوين، والعثور على العناصر.

يعد البحث في السوق مفتاحًا لتنظيم عملك على eBay، حيث يوجهك في تطوير روتين لعملك. لتحقيق الربح على eBay، يجب عليك فهم كيفية التنقل في السوق، والبحث في السوق هو إحدى الطرق لتحقيق ذلك.

بدون عمليات البحث على eBay، يمكنك معرفة العناصر الأكثر مبيعًا كل شهر باستخدام Zik Analytics. يمكن أن تساعدك مثل هذه المعلومات في تطوير روتين حيث توجهك في اتخاذ قرار بشأن نوع العناصر التي يجب أن تبيعها.

تجعل Zik Analytics المعلومات المتاحة على موقعها سهلة الفهم باستخدام الرسوم البيانية. بالإضافة إلى Zik Analytics، فإن Terapeak، أداة بحث السوق الأخرى، مدمجة في eBay.

هذه الأدوات ضرورية لنجاح البائعين على eBay.

 

10. لا تجرب هذا

تجنب هذا الخطأ

 

في الختام، كبائع على eBay، هناك قواعد ولوائح يجب اتباعها لتجنب الطرد من المنصة. تشمل بعض هذه القواعد:

  • يجب ألا تنتهك العقد: إذا كنت تبيع الأشياء من خلال مزاد، تأكد من تسليم العنصر للفائز بالمزايدة، المشتري النهائي. أي إجراء آخر قد ينتهك سياسات البيع على eBay. يشمل العقد أيضًا تسليم العنصر كما هو موصوف للمشتري.
  • لا تحاول بيع العناصر المحظورة: بعض العناصر غير مسموح ببيعها على eBay. العناصر التي تخضع لتنظيمات وقيود شديدة أو العناصر التي لا يمكنها عبور الحدود الحكومية أو الوطنية ستكون ضمن هذه القائمة. القاعدة العامة هي أنك لا يمكنك بيع العناصر التي لا يمكنك العثور عليها في سوبرماركت عادي على eBay.
  • لا تحاول تقليل أو تجنب رسوم eBay: يرغب البائعون في كسب المال على eBay؛ ومع ذلك، لا تفعل ذلك على حساب العملاء. من الأفضل ألا تحاول التلاعب بفرض رسوم شحن عالية على العناصر ذات الخصومات الكبيرة.
  • لا تبيع لنفسك أو تحاول المزايدة خلال مزادك: من السياسات المحظورة على eBay أن يقوم البائعون بالمزايدة في مزادهم الخاص أو بيع العناصر لأنفسهم. المزايدة في مزادك تؤدي إلى انعدام الثقة من قبل المشتري.

 

ما النصائح الأخرى التي لديك للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال على eBay؟ بجانب Zik Analytics، ما الأدوات الأخرى التي تعتقد أن من يريدون تحقيق مبيعات على eBay يجب أن يستخدموها؟