إزالة تاريخ المبيعات من صفحات القوائم على eBay

لاحظ البائعون ذوو النظر الثاقب تغييرًا لافتًا في eBay عندما سجلوا دخولهم إلى حساباتهم مؤخرًا. لقد أزالت eBay تاريخ المبيعات من صفحة قوائم eBay الخاصة بهم!
كان بإمكان البائعين المتمرسين رؤية العناصر من صفحة قوائمهم، ولكنها لم تعد مرتبطة، مما يعني أنهم لا يمكنهم النقر على العناصر المباعة سابقًا. إذا كنت أحد البائعين الذين لاحظوا التغيير، فقد تكون في حالة بحث عن إجابات.

يبدو أن eBay قامت بتحديث آخر، أم كان ذلك خللاً؟

لم يُستثن البائعون الأعلى تصنيفًا أيضًا.

لماذا تقوم eBay بإزالة تاريخ المبيعات من صفحة قوائمهم؟ ولماذا يُعد ذلك أمرًا كبيرًا؟

إذا كنت تتساءل عما حدث للموقع، وإذا كان بإمكانك استرجاع بيانات تاريخ المبيعات في مركز البائعين، فاستمر في القراءة. يستخدم البائعون عبر الإنترنت، خاصة أولئك على eBay، تاريخ المبيعات لمراجعة مبيعاتهم على eBay ولأغراض أخرى.

اكتشف ما يستخدمونه وكيف يمكنك التغلب على هذه المشكلة.

لنبدأ!

 

 

إزالة تاريخ المبيعات من eBay: تحديثات حول التغييرات

تفاجأ العديد من بائعي eBay عند تسجيل دخولهم إلى حساباتهم: لا يزال بإمكانهم رؤية تاريخ المبيعات الخاصة بهم ولكنه لم يعد مرتبطًا.

قبل التحديث، كان بإمكان البائع النقر على الكمية المباعة لقائمة معينة. يمكنك أيضًا رؤية تاريخ البيع وسعر العنصر. مع هذا التحديث، لم تعد العناصر المباعة مرتبطة.

إزالة تاريخ المبيعات من eBay: التأثيرات

الآن وقد أزالت eBay تاريخ المبيعات من صفحة قوائمك، ما التأثير الذي يحدثه ذلك؟

هناك تأثيرات محتملة على البائع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتجسس على المنافسين وإجراء أبحاث المنتجات يدويًا.

أولاً، لا يزال بإمكانك رؤية العدد الإجمالي للمبيعات التي حققها بائع آخر لمنتج معين وسعره. ومع ذلك، سيكون لديك وصول فقط إلى العدد الإجمالي للمبيعات، وليس البيانات التاريخية.

على سبيل المثال، يمكنك رؤية العدد الإجمالي للمبيعات لمنتج معين، لنفترض 32 مبيعة. ولكن عند إجراء بحثك عن هذا المنتج، لن تتمكن من رؤية تاريخ الشراء الأخير، وعدد الطلبات التي تم تنفيذها خلال الثلاثين يومًا الماضية أو نحو ذلك.

إذا كنت بائعًا يبحث عن المنتجات الرائجة التي تباع مؤخرًا، فلن تتمكن من الوصول إلى تلك المعلومات بعد الآن من خلال النظر إلى صفحة قائمة المنافس.

أصبح أصعب اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات عند اختيار المنتجات لإضافتها إلى متجرك الإلكتروني.

بصفتك بائعًا، هذا التغيير محبط. بقدرتك على رؤية المبيعات الإجمالية فقط، تحرم من المعلومات التي تحتاجها لتحديد ما يجب بيعه.

 

لماذا تريد رؤية تاريخ مبيعاتك؟

عندما تزيل eBay تاريخ المبيعات من صفحات القوائم، يكون له تأثير متعدد الجوانب على البائعين على eBay. معظم البائعين يريدون أن يكونوا قادرين على رؤية تاريخ المبيعات على صفحات قوائمهم لأسباب عديدة.

استراتيجية التسعير البحثي

السبب الأول هو لأغراض البحث والاستراتيجية. eBay هي واحدة من أهم الأسواق عبر الإنترنت وأحد أكثر الأماكن المرغوبة لبيع العناصر وكسب المال عبر الإنترنت. عندما أزالت eBay تاريخ المبيعات، كان ذلك نكسة كبيرة للبائعين.

البائعون الذين يرغبون في النجاح على المنصة يجب أن يأتوا باستراتيجية تسعير تضمن أن منتجاتهم تنافسية بما يكفي لجذب المزيد من المشترين.

قدرة رؤية تاريخ الشراء وتاريخ المبيعات تلعب دورًا أساسيًا هنا.

أولاً، تتغير الأسعار باستمرار. يوم يرتفع، ويوم آخر ينخفض. واحدة من الأسرار لوضع السعر الصحيح على صفحة قوائمك وضمان تنافسيتها هو النظر إلى تاريخ المبيعات الخاص بك.

العناصر التي تم بيعها على صفحة قوائمك هي مؤشر جيد على الأسعار التي يرغب المشترون في دفعها لتلك العناصر. لذلك، يمكنك استخدام العناصر التي بيعت في الماضي كأداة بحث لتحديد أفضل الأسعار عند بيع العناصر لنشاطك التجاري.

 

بحث المنتجات وتحليل المنافسين

يمكنك أيضًا استخدام خوارزمية البحث الخاصة بـ eBay كأداة بحث، ولهذا السبب عندما أزالت eBay تاريخ المبيعات حصلت على الكثير من الانتباه من البائعين.

يمكنك إجراء بحث متقدم عن العناصر المباعة عبر eBay. انتقل إلى البحث المتقدم وأدخل أي عنصر بحث أو علامة تجارية. بمجرد الحصول على النتائج لبحثك، قم بتصفية العناصر بالنقر على القوائم المباعة.

سيظهر لك العناصر التي تم بيعها من صفحة نتائج البحث.

ستتمكن الآن من إجراء تحليل المنافسين على العناصر المباعة من بحثك. هناك عدة عوامل يجب عليك فحصها من زوايا مختلفة هنا.

أولاً، يمكنك النظر إلى السعر المدرج من قبل البائعين الآخرين على هذه العناصر المباعة.

يتبع معظم البائعين استراتيجية تسعير معينة لكل عنصر، لذا سيعطيك فكرة عن السعر المناسب للبيع لعنصر معين.

يمكنك أيضًا استخدام نتائج البحث المتقدم لفحص العنصر المحدد الذي حقق الكثير من المبيعات خلال الأيام القليلة الماضية.

تحقق من رقم العنصر، كمية العناصر المباعة، والعنوان والوصف في القوائم. سيعطيك ذلك بعض الأفكار حول كيفية إنشاء قوائم eBay الخاصة بك بحيث يمكنك أيضًا تحقيق المزيد من المبيعات، إذا كنت تبيع عناصر مماثلة.

يمكنك توفير الوقت والجهد في إجراء بحثك بهذه الطريقة. في نفس الوقت، سيساعدك ذلك على معرفة ما يريده العملاء ومستعدون لدفعه بناءً على ما اشتروه في الماضي.

 

تقرير المعاملات المالية

بالإضافة إلى القدرة على استخدام تاريخ المبيعات الخاص بك على eBay لأغراض البحث، فهو أيضًا أداة مفيدة لتسجيل نشاطك المالي والإبلاغ عنه.

يقدم لك سجل المبيعات في حساب eBay الخاص بك قائمة مفصلة من المعلومات، مثل الطلبات، تاريخ المعاملة، رقم الطلب، اسم المشتري، رسوم الشحن، وغيرها من المعلومات الهامة.

هذه معلومات ضرورية تحتاجها لإنهاء بيانك المالي لحساب eBay الخاص بك.

عندما لا تتمكن من الوصول إلى سجل المبيعات الخاص بك على eBay، لن تتمكن من تتبع هذه المعلومات بالتفصيل المطلوب.

سيكون ذلك ضارًا بجهودك في إدارة عملك عبر الإنترنت لأنك تحتاج إلى هذه السجلات الداخلية لتتبع المبيعات ولأغراض ضريبية.

قبل أن يقوم eBay بإزالة سجل المبيعات، كان البائعون قادرين على عرض جميع العناصر المباعة في سجل مبيعاتهم على eBay لمدة تصل إلى سنتين.

 

كيف يمكن أن يساعد ZIK Analytics

عندما قام eBay بإزالة سجل المبيعات من صفحات قوائم البائعين، أصاب ذلك معظم البائعين على eBay بالقلق. كيف يمكنهم استرجاع البيانات الهامة حول قوائم المنتجات، خاصة عند إجراء تحليل المنافسين.

يعد النظر في الطلبات المكتملة لمنافسيك أمرًا يوفر لك رؤى قيمة لبحث المنتجات الخاصة بك. بدون هذا، فإنك تختار المنتجات بشكل عشوائي دون معرفة ما إذا كانت تتجه أم لا.

ZIK Analytics هو أداة بحث تمنحك القدرة على تقييم عدة عوامل حول القوائم المباعة.

كل ما عليك فعله هو تشغيل أداة ZIK Analytics ثم تحديد eBay في علامة تبويب بحث المنتجات، إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات المبيعات من بائعي eBay.

يمكنك أيضًا استخدام علامة تبويب تحليل المنافسين لمعرفة المزيد حول المنتجات التي يبيعها منافسوك.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن إجراء بحث عن ساعة رياضية رقمية للرجال. أدخل هذا المصطلح البحثي في شريط بحث ZIK Analytics الخاص ببحث المنتجات.

توفر أداة البحث البيانات ذات الصلة، مثل ما يلي:

  • معدل البيع
  • عدد القوائم النشطة
  • كمية المبيعات
  • أرباح المبيعات
  • معدل القوائم الناجحة
  • متوسط سعر المنتج
  • الكلمة الرئيسية المستخدمة

 

توفر لك أداة بحث المنتجات أيضًا مخططًا يمكنك من رؤية نشاط المبيعات في فترة معينة، والتي يمكن أن تصل إلى 12 شهرًا من تاريخ مبيعات eBay.

مع التحديث الحالي على eBay، لم يعد لديك هذه المعلومات، فقط إجمالي مبيعات المنتج. لهذا السبب يمنحك ZIK Analytics ميزة تنافسية عند اختيار المنتجات الأكثر جاذبية لقوائمك.

ستوفر لك النتيجة معلومات أكثر تفصيلاً يمكنك استخدامها في بحثك. على سبيل المثال، ستظهر لك البائعين الذين تمكنوا من تحقيق مبيعات لذلك المنتج المعين.

ستتمكن من الاطلاع على صفحات القوائم الفعلية وغيرها من البيانات المفيدة، مثل اسم المنتج، مبيعات الثلاثين يومًا، إجمالي العناصر المباعة، والسعر لكل عنصر مبيع.

لكن هذه الأداة البحثية تتجاوز إظهار تاريخ الشراء للعناصر وسعرها المدرج عند إتمام البيع. ستمكنك أيضًا من معرفة المزيد عن البائعين الذين تم إدراجهم في البحث.

ستتمكن من رؤية أداء البائع على eBay، مثل درجة ملاحظات العملاء، القوائم الناجحة والنشطة، العناصر المباعة، وأرباح المبيعات.

يمكنك حتى تصفح المنتجات التي باعوها خلال الثلاثين يومًا الماضية ومعرفة السعر الذي يدرجون به تلك العناصر.

كما ترى، ZIK Analytics هي أداة شاملة تتيح لك الحصول على المعلومات التي تحتاجها لتحسين أداء مبيعاتك على eBay وتحسين معدل البيع على صفحات قوائمك.

ZIK Trial

 

إزالة سجل المبيعات على eBay: النصيحة النهائية

لا يزال غير واضح متى سيعالجون نفس المشكلة، أو إذا كان هذا سيكون تحديثًا دائمًا على eBay. لا يزال البائعون يبحثون عن الإجابة التي يحتاجونها.

سواء تمت استعادة القدرة على الوصول إلى تاريخ المبيعات قريبًا – أم لا – لا يمكن للبائعين ترك الأمر للصدفة. حان الوقت للبحث عن أداة بحث منتجات موثوقة تتيح لهم إجراء أبحاث السوق وتحليل المنافسين.

يشكو مستخدمو eBay من هذا التغيير الأخير في المنصة، خاصة وأن تاريخ المبيعات والشراء المفصل كان أحد الميزات التي تميز المنصة عن الأسواق الأخرى عبر الإنترنت.

في حين لا يوجد حل فوري لهذا، من الأفضل للبائعين والمشترين على حد سواء العثور على حل بديل يعالج نفس المشكلة.