5 نصائح خبراء لإتقان المزادات على eBay

المزادات جزء أساسي من البيع على eBay. لفترة طويلة، كانت القوائم بنمط المزاد هي النوع الوحيد المتاح على eBay.

الآن، لديك خيار إنشاء قوائم بأسعار ثابتة. على عكس الاعتقاد الشائع، لا تزال المزادات تؤدي أداءً جيدًا على eBay.

منذ أن توقف eBay عن الإبلاغ عن تنسيقات المزاد والسعر الثابت في عام 2017، لا يمكننا معرفة النسبة الدقيقة لقوائم المزاد على eBay. ومع ذلك، في عام 2017، كانت المزادات تشكل 13% من إجمالي حجم البضائع (GMV) على eBay، وفقًا لـ eCommerceBytes.

تعد المزادات مهمة بشكل خاص للبائعين الذين يبيعون المقتنيات الفريدة، والتذكارات، والعناصر القديمة. أيضًا، يمكن للبائعين الجدد على eBay إدراج ما يصل إلى 250 قائمة بنمط المزاد مجانًا تمامًا.

يمكن أن تساعدك المزادات في جذب المشترين إلى قوائمك.

هناك أنواع مختلفة من المزادات لكنها تتبع نفس العملية الأساسية. تختلف المزادات عن القوائم ذات السعر الثابت بعدم وجود سعر محدد مسبقًا.

هذا يعطي المشتري بعض المرونة في تحديد مقدار المال الذي سيدفعه مقابل السلعة. كما يمنح البائع فرصة لكسب أكثر مما يتوقعه من بيع السلعة.

 

كيف تعمل مزادات eBay؟

كما ذكرنا سابقًا، هناك بشكل أساسي نوعان من تنسيقات القوائم على eBay: قوائم المزاد والقوائم ذات السعر الثابت. توجد أيضًا تنسيقات أخرى مثل صالح حتى الإلغاء والسعر الثابت مع أفضل عرض.

لإنشاء قائمة بنمط المزاد، تقوم بإدراج العنصر بسعر بدء وتختار مدة القائمة.

تختلف مزادات eBay عن المزادات التقليدية من حيث أن السعر النهائي للبيع يتم تحديده من قبل أعلى مزايدة عند انتهاء مدة القائمة بدلاً من مزايد علني.

بشكل عام، تتبع مزادات eBay هذه العملية:

  • يقوم البائع بإدراج العنصر وتحديد سعر بدء المزايدة.
  • يختار البائع مدة القائمة من 1، 3، 5، 7، أو 10 أيام.
  • يمكنك إضافة سعر احتياطي كأقصى سعر تقبله للعنصر. يمكن للمشترين رؤية أن هناك سعر احتياطي محدد ولكن ليس السعر الفعلي.
  • يرى المشترون القائمة ويزايدون على العنصر.
  • يفوز أعلى مزايد يحقق السعر الاحتياطي بالمزاد والعنصر.

 

بالنسبة لقوائم نمط المزاد، يمكن أن تختلف مدة القائمة من يوم إلى أكثر من أسبوع ولكنها لا تستمر طويلاً مثل القوائم ذات السعر الثابت (أحد قيود المزادات).

يفوز أعلى مزايد في حرب المزايدة عند انتهاء المزاد. حقيقة أن السعر النهائي يبقى مفاجأة حتى النهاية هي أفضل جزء في المزادات للعديد من البائعين والمشترين.

 

أفضل 5 نصائح لإتقان المزادات على eBay

1. وفر الخصوصية للمزايدين على السلع الحساسة

توفير الخصوصية للمزايدين

يوصى بتعيين إعداداتك إلى خاصة للسلع التي قد تكون حساسة والتي يرغب المشترون في بعض السرية بشأنها.

قد تؤدي قوائم eBay العامة إلى إبعاد المشترين المحتملين الذين يفضلون أن تظل نشاطاتهم عبر الإنترنت سرية. يمكن أن تجذب القائمة الخاصة المشترين الخجولين وتزيد من عدد المزايدات على قائمتك.

تعد القوائم الخاصة على eBay قليلة مقارنة بالقوائم العامة ولكنها مفيدة جدًا لبعض المشترين. إنشاء قائمة خاصة سهل ولا يكلف رسومًا إضافية.

لتمييز قائمتك كخاصة، اختر ببساطة خيار “القائمة الخاصة” في نموذج البيع حيث تختار كيفية بيع العنصر الخاص بك. تعني القائمة الخاصة أن المشترين لن يروا الأشخاص الآخرين الذين قاموا بالمزايدة على العنصر.

إذا كنت تبيع عناصر مثل المنتجات البالغة أو العناصر الطبية، فيجب أن تفكر في جعل القوائم خاصة.

بصرف النظر عن المساعدة في جذب المشترين الذين يقدرون السرية، فإنها ستساعدك أيضًا في الحصول على مزيد من التعليقات على قوائمك.

لا تقتصر القوائم الخاصة على العناصر الحساسة فقط، بل يمكنك استخدامها أيضًا للعناصر التي يتم شراؤها كهدايا حيث لا يرغب المشترون في الأرجح أن يتم عرض مشترياتهم علنًا.

 

2. قم بإدراج السلع الخاصة بك لمدة 10 أيام

إدراج السلع لمدة 10 أيام

يمكنك تشغيل مزادات eBay الخاصة بك لمدة 1، 3، 5، 7، أو 10 أيام. 10 أيام هي أطول مدة يمكن أن يستمر فيها مزاد على eBay. من الواضح أنه سيكون من المفيد أن يستمر مزادك لأطول فترة ممكنة.

في الواقع، تفرض eBay رسومًا قدرها دولار واحد لكل قائمة تستمر أقل من خمسة أيام.

كلما طالت مدة تشغيل مزادك، زادت تعرضه للمشترين المحتملين وزادت فرصة المزايدين المتنافسين لرفع السعر. إذا كنت بحاجة إلى مدة قائمة تزيد عن عشرة أيام، فستحتاج إلى اختيار تنسيق السعر الثابت.

هذا لا يعني أن الفترات الزمنية القصيرة ليس لها فوائدها. فهي تساعد في إعطاء قوائمك شعورًا بالإلحاح وهي ممتازة بشكل خاص للعناصر الحساسة للوقت.

الأمر متروك لك لاختيار المدة التي تناسب منتجك.

 

3. ابدأ المزاد ليلة الخميس

بدء المزاد ليلة الخميس

اليوم الذي تبدأ فيه مزادك يحدد اليوم الذي سينتهي فيه وعدد المزايدات التي ستحصل عليها. هناك أيام بدء وانتهاء معينة تفضل المبيعات أكثر من غيرها.

بالنسبة للعديد من المشترين، تكون أيام الأحد هي الأكثر إنتاجًا للمبيعات. وفقًا لديفيد أ. كارب، كاتب eBay Hacks، تُعتبر أيام الأحد على نطاق واسع أفضل يوم لإنهاء المزاد.

لذا، إذا بدأت قائمة لمدة 10 أيام ليلة الخميس، فستنتهي في مساء الأحد وستكون نشطة لمدة يومي أحد بدلاً من واحد فقط.

يجب أن تأخذ الوقت بالتأكيد لمراقبة سوقك بعناية ومعرفة ما يناسب منتجك بشكل خاص.

 

4. اسمح بالعوائد

السماح بالعوائد

يُعتبر هذا دائمًا ممارسة جيدة للبيع على eBay. كل بائع جاد يحتاج إلى تقديم سياسة إرجاع لا تقل عن 30 يومًا.

من المهم ملاحظة أن كل بائع على eBay يقدم بالفعل العوائد بحكم استخدام المنصة. لدى eBay سياسة ضمان استرداد الأموال للأشياء التي لم تصل، أو التي بها عيوب، أو لا تتطابق مع القائمة.

تقديم العوائد بشروطك أفضل بكثير لعملك.

تقديم العوائد يقلل من خوف الندم لدى المشتري الذي قد يمنع بعض الأشخاص من المزايدة على العنصر الخاص بك، ويعطيهم شعورًا بالأمان وسيكونون على استعداد لدفع المزيد قليلاً مقابل ذلك. أيضًا، تعزز eBay القوائم التي تقدم سياسة إرجاع لمدة 30 يومًا أو أكثر.

إذا لم تكن تقدم العوائد في متجرك بالفعل، فقدم سياسة إرجاع لمدة 60 يومًا. على عكس الرأي الشائع، فإن سياسة الإرجاع ذات الأيام الأكثر لا تؤثر على عدد العوائد.

تمنحك eBay الخيار لإدارة العوائد تلقائيًا إذا وجدت أنه لا يمكنك تخصيص الوقت للتعامل معها يدويًا.

 

5. قدم الشحن المجاني

تقديم الشحن المجاني

في هذه الأيام، يتوقع المشترون الشحن المجاني، ويتم إبعادهم إذا لم تقدمه. كل من Amazon وeBay يعطيان اهتمامًا خاصًا للقوائم التي تقدم الشحن المجاني.

يستخدمون تنسيقات وكلمات تجعل المشترين يلاحظون أي البائعين يقدمون الشحن المجاني. كما يسمحون للعملاء بتصفية البائعين الذين لا يقدمون الشحن المجاني.

لهذه الأسباب وأكثر، يجب أن تفكر في تقديم الشحن المجاني في متجرك. إذا كنت تبيع عناصر خفيفة وصغيرة، يمكن أن يكون تقديم الشحن المجاني طريقة جيدة لزيادة مبيعاتك.

ومع ذلك، إذا كنت تبيع عناصر ثقيلة، يمكن أن يؤثر الشحن المجاني بشكل كبير على هامش الربح الخاص بك. لذا، ضع في اعتبارك عروضك والسوق قبل اتخاذ قرارك.

 

الخلاصة

تعتبر المزادات وسيلة رائعة لتحقيق المزيد من الأموال على eBay. هناك منحنى تعلم تدريجي لتعلم كيفية استخدامها بشكل جيد، ولكن يمكنها تعزيز مبيعاتك وزيادة هوامش ربحك.

بالإضافة إلى النقاط التي تمت مناقشتها في هذه المقالة، ستحتاج إلى إجراء بحث دقيق عن المنتج والسوق لمعرفة ما هي العناصر التي تباع بشكل أفضل في المزادات ومتى تباع بشكل أفضل.

في النهاية، أفضل طريقة لإدارة قائمة مزاد على eBay هي الطريقة

الخلاصة

تعتبر المزادات وسيلة رائعة لتحقيق المزيد من الأموال على eBay. هناك منحنى تعلم تدريجي لتعلم كيفية استخدامها بشكل جيد، ولكن يمكنها تعزيز مبيعاتك وزيادة هوامش ربحك.

بالإضافة إلى النقاط التي تمت مناقشتها في هذه المقالة، ستحتاج إلى إجراء بحث دقيق عن المنتج والسوق لمعرفة ما هي العناصر التي تباع بشكل أفضل في المزادات ومتى تباع بشكل أفضل.

في النهاية، أفضل طريقة لإدارة قائمة مزاد على eBay هي الطريقة التي تحقق لك أكبر عدد من المبيعات.

ما هي أفضل نصائحك للمزايدة على eBay؟ دعنا نعرف في التعليقات.

 

الأسئلة الشائعة

كيف أحصل على أكبر قدر من المال من مزادات eBay؟

لتحقيق أكبر قدر من المال من مزادك على eBay، يجب عليك:

  • التقاط صور جيدة للمنتج
  • اختيار تاريخ انتهاء يقع في يوم أحد أو اثنين.
  • وصف العنصر بشكل صحيح، بحيث يعرف المشترون بالضبط ما يحصلون عليه.
  • اكتشاف ما بيعت به العناصر المشابهة وتقدير سعر منتجك الخاص.

 

ما هي أفضل السلع التي يمكن بيعها في المزاد على eBay؟

كما ذكرنا سابقًا، العناصر النادرة والعتيقة تحقق أداءً جيدًا في المزادات. يمكن أن تشمل أيضًا:

  • الإلكترونيات العتيقة
  • المقتنيات
  • الأثاث العتيق
  • التذكارات
  • الملابس العتيقة
  • التحف
  • المجوهرات
  • الملصقات العتيقة، الكتب المصورة، والمقتنيات

 

كيف تضيف سعر احتياطي إلى قائمة eBay؟

السعر الاحتياطي هو الحد الأدنى للسعر الذي ترغب في قبوله لعنصر ما. هذا يختلف عن سعر البدء الذي تحدده في بداية المزاد.

بإضافة سعر احتياطي إلى قائمتك، يمكنك وضع سعر بدء منخفض وجذب اهتمام المشترين بعنصرك.

تفرض eBay رسومًا عند إضافة سعر احتياطي إلى قوائمك، إما 5.00 دولار أو 7.5% من السعر الاحتياطي، أيهما أكبر، بحد أقصى 250 دولار. يتم فرض هذه الرسوم بغض النظر عما إذا كان العنصر قد تم بيعه أم لا.