Poshmark مقابل eBay للبائعين

منصات التسوق عبر الإنترنت والتطبيقات قد انفجرت في الشعبية في السنوات القليلة الماضية، ولم لا، عندما تجعل التجربة أكثر سهولة وراحة لكل من المشترين والبائعين.

ولكن مع وجود العديد من مواقع البيع والمنصات المتاحة، فإن اختيار واحدة للبدء يمكن أن يكون مرهقًا، خاصةً عندما تأخذ في الاعتبار أن المنصة التي تختارها يمكن أن يكون لها التأثير الأكبر على نجاحك.

هذا المقال سيتحدث عن أكبر منصتين لإعادة بيع الملابس الجديدة والمستعملة عبر الإنترنت؛ Poshmark و eBay. أيهما أفضل؟

أيهما يجب أن تختار؟ هنا نظرة معمقة على البيع على Poshmark مقابل eBay.

 

النقاط الرئيسية

  • تقييم كل من Poshmark و eBay بناءً على التركيبة السكانية للمشترين، قيود البيع، الرسوم، سياسات الشحن، وسهولة الاستخدام.
  • النظر في الميزات الفريدة والجمهور لكل منصة لتحديد أيهما يناسب احتياجات البيع الخاصة بك.

 

قبل أن تبدأ

  • فهم سوقك المستهدف وأنواع المنتجات التي تخطط لبيعها.
  • التعرف على هيكل الرسوم وعمليات الإدراج لكل من المنصتين.

 

مقارنة بين Poshmark و eBay

سواء كنت تبحث عن عمل جانبي لكسب المال الجيد من ملابسك المستعملة، أو جعل إعادة بيع الملابس عملًا بدوام كامل، فأنت بحاجة إلى منصة تساعدك على تحقيق أقصى إمكاناتك.

لكل منصة مجموعة من الخصائص التي تجعلها مناسبة لتفضيلاتك واحتياجاتك.

لمساعدتك في تحليل هذين السوقين عبر الإنترنت، يجب عليك فحصهما باستخدام هذه العوامل:

  • التركيبة السكانية للمشترين والقيود الجغرافية
  • قيود البيع
  • رسوم الإدراج
  • رسوم البيع
  • تكلفة الشحن (وسياسات أخرى)
  • سهولة الاستخدام
  • خدمة العملاء

 

التركيبة السكانية للمشترين

تأسست eBay في عام 1995، وهي أقدم بكثير ولديها عدد أكبر من المستخدمين النشطين، حيث بلغ عددهم 132 مليون مستخدم في عام 2022. بينما لدى Poshmark حوالي 80 مليون مستخدم نشط، وهو عدد كبير بالنظر إلى أنها تأسست فقط في عام 2011.

حققت Poshmark حضورًا قويًا كمنصة بيع في فترة زمنية قصيرة، ويستمر الاتجاه في الارتفاع عامًا بعد عام. من ناحية أخرى، تشهد eBay انخفاضًا كبيرًا في عدد المستخدمين النشطين، على الرغم من أنها لا تزال تتصدر السباق بفارق كبير.

بين هاتين المنصتين للبيع، فإن eBay تفوز بالتأكيد، حيث يمكنها مساعدتك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

 

القيود الجغرافية

شيء آخر يجب مراعاته هو القيود الجغرافية، حيث يمكن أن تؤثر بشكل كبير على عدد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية وشراء عناصر متجرك. eBay هي منصة بيع عالمية، مما يعني أنك لست محصورًا في البلد الذي تبيع فيه فقط، يمكن للمشترين المهتمين من الجانب الآخر من العالم رؤية وشراء عناصر متجرك.

مع ذلك، ليس من غير المعتاد رؤية قوائم eBay على قوائم Poshmark أيضًا. لماذا؟ حسنًا، لأسباب واضحة – كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية قائمتك، زادت فرص بيعها.

 

قيود البيع

أيضًا، شيء آخر يجب مراعاته هو مشتريات المشترين. على الرغم من أن eBay تتفوق على Poshmark بشكل كبير من حيث عدد المستخدمين النشطين، إلا أن عددًا قليلاً فقط من هؤلاء المستخدمين يبحثون فعليًا عن الملابس والإكسسوارات.

ومع ذلك، تركز Poshmark بشكل أساسي على بيع الملابس، الأزياء، الإكسسوارات، والأحذية. فقط مؤخرًا بدأت في السماح ببيع الإلكترونيات والعناصر المنزلية.

من ناحية أخرى، تسمح eBay لك ببيع أي شيء وكل شيء تحت الشمس، ولا توجد قيود على الإطلاق. لهذا السبب يمكنك رؤية جامعي العناصر النادرة والنادرة على منصة البيع، مثل بطاقات بوكيمون، بطاقات NBA، العملات القديمة، الملصقات القديمة للأفلام، أجهزة الألعاب القديمة، تذاكر الرياضة، التذكارات الموقعة، الصحف القديمة، وما إلى ذلك.

كبائع على eBay، يمكنك بيع الملابس وحتى العناصر النادرة التي ترغب فيها.

 

رسوم الإدراج

Listing Fees

رسوم الإدراج على eBay

يحصل البائعون على 50 إدراجًا مجانيًا في الشهر في متجر eBay. بعد ذلك، سيتعين عليك الدفع لكل إدراج إضافي على eBay.

رسوم الإدراج هي جانب مهم يجب مراعاته عندما تتطلع إلى إدراج عشرات العناصر على المنصة.

ومع ذلك، فإن إدراج العناصر على eBay مفصل ويستغرق وقتًا طويلاً، حيث توجد خطوات متعددة يجب عليك اتباعها لإدراج العنصر. كبائع على eBay، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد وضع العنصر في المزاد أم لا.

 

الإدراج المجاني على Poshmark

من ناحية أخرى، تقدم Poshmark إدراجات مجانية شهريًا، ويمكن للبائعين إدراج أكبر عدد ممكن من العناصر. يتم تسهيل عملية الإدراج من خلال التطبيق، كل ما عليك فعله هو التقاط صور لعناصرك باستخدام هاتفك الذكي، وكتابة وصف جيد، والنقر على بعض الأزرار، وها أنت جاهز!

تم إدراج العنصر الخاص بك.

تقدم Poshmark ميزات بيع مثيرة للاهتمام. يعرضون العناصر؛ يمكن للبائعين تقديم خصومات على المشتريات المتعددة، تقديم خصومات خاصة، وحتى مشاركة العناصر مباشرة مع الأشخاص المهتمين.

كما أنهم يحمون المشترين من خلال تقديم التحقق المجاني للعناصر التي تزيد قيمتها عن 500 دولار، وهي ميزة ممتازة تعطي الثقة للمشترين في مشترياتهم الكبيرة.

 

رسوم البيع

عامل آخر يجب مراعاته عند اختيار منصة البيع هو رسوم البائع.

Seller Fee

رسوم eBay معقولة السعر

تعتمد رسوم eBay عادةً على العنصر المباع. بالنسبة للملابس، يفرضون رسومًا ثابتة بنسبة 10٪، ويجب على البائعين تغطية رسوم PayPal البالغة 3٪ أيضًا.

وهذا يعني أن إجمالي الرسوم التي يخصمها eBay هو 13٪ من مبيعاتك، وهي رسوم معقولة بالنظر إلى العينات والانتباه الذي يمكن أن تحصل عليه من منصتهم وخدمتهم.

 

رسوم البيع الثقيلة على Poshmark

من ناحية أخرى، رسوم Poshmark ثقيلة، حيث يفرضون 20٪ من كل عملية بيع تقوم بها. وهذا يعني أنك ستحصل فقط على 16 دولارًا من مبيعات بقيمة 20 دولارًا.

ومع ذلك، العناصر التي تقل عن 15 دولارًا لها رسوم بيع ثابتة تبلغ 2.29 دولار.

لهذا السبب يقوم البائعون بتسعير عناصرهم أعلى من سعرها الفعلي لتعويض رسوم البيع على Poshmark.

 

رسوم الشحن

Shipping Fees

الشحن على Poshmark

تبسط Poshmark عملية الشحن؛ سعر الشحن على Poshmark هو 4.99 دولار للطلبات التي تزيد عن 25 دولارًا و 6.99 دولارًا على جميع الطلبات الأخرى.

لديهم أيضًا ملصق شحن مدفوع مسبقًا يغطي الطرود التي لا تتجاوز 2 رطل.

يمكن للمستخدمين أيضًا ترقية ملصق الشحن إذا تجاوزوا 2 رطل.

الشحن على Poshmark للملابس والعناصر الفاخرة يكون أسهل، حيث يتم إرسال كل شيء مباشرة إلى صندوق بريد USPS Priority Mail، ويمكنك استخدام ملصق الشحن الذي سيرسلونه لك. مما يعني أنه يمكنك تسليمه في أي موقع استلام تابع لـ USPS.

 

الشحن على eBay

من ناحية أخرى، eBay قصة مختلفة تمامًا؛ فهم في الواقع يقدمون للبائعين خيارات شحن مختلفة، وطرق مختلفة لحساب تكاليف الشحن (استنادًا إلى حجم الطرد ورمز البريد الخاص بالمشتري، وما إلى ذلك)، يمكنك أيضًا تقديم الشحن المجاني أو المدفوع. يمكن للبائع أن يتحمل تكلفة الشحن، مما يسهل بيع العناصر التي تقل عن 15 دولارًا.

بشكل عام، الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالشحن يعتمد على التكلفة الإجمالية (والوزن) للمنتج. تقدم Poshmark عملية أسهل، ولكن يمكن أن تثني المشترين عن العناصر ذات الأسعار المنخفضة.

خيارات الشحن على eBay قد تكون معقدة قليلاً، ولكن على الأقل لديك الخيارات. ومع ذلك، يحب معظم المشترين أن العديد من البائعين يقدمون الشحن المجاني على المنصة.

 

سهولة الاستخدام

سهولة الاستخدام للبائعين عامل مهم جدًا يجب مراعاته. من الواضح أنك ستبذل الكثير من الجهد على أي منصة بيع تعمل عليها، من التقاط ونشر الصور، وكتابة أوصاف العناصر، والإجابة على الأسئلة، وتعبئة العناصر، وشحنها، وما إلى ذلك.

هذا كثير من العمل لعناصر فقط، وإذا كان لديك قوائم متعددة، فستقوم بكل تلك الأشياء مرات متعددة. لهذا السبب فإن سهولة استخدام المنصة مهمة جدًا.

 

عملية Poshmark المبسطة

كانت Poshmark في الأصل تطبيقًا، مما يجعلها أسهل في الاستخدام؛ من التقاط صور لعناصرك وإدراجها على المنصة. في الأساس، يمكنك القيام بكل شيء باستخدام هاتفك الذكي فقط.

ومع ذلك، سيرى الأشخاص (المشترين) غالبًا العناصر التي تم نشرها مؤخرًا على تطبيقات Poshmark الخاصة بهم. لهذا السبب إذا كنت تريد أن تُرى عناصر متجرك، يجب عليك نشرها بانتظام، ويجب أن تكون نشطًا في تطبيق Poshmark.

وهذا يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

 

قوائم eBay المصنفة

من ناحية أخرى، تصنف eBay قوائمها في فئات وفرعية. هذا يجعل عملية الإدراج أكثر تعقيدًا، ولكن اطمئن إلى أن الأشخاص المهتمين بعناصرك سيرونها بناءً على الفئة التي أدخلتها.

هذا يعني أقل صيانة عمل على الجزء الخاص بك.

علاوة على ذلك، تسمح eBay لك باستخدام ميزة Easy Pricing الخاصة بهم، والتي تخفض سعر العنصر الخاص بك إذا لم يتم بيعه في غضون 5 أيام. هذا يجعلها أكثر ملاءمة من إعادة تحميل نفس العنصر وتغيير سعره فقط لبيعه.

 

عملية الدفع

من حيث الدفع، تفوز Poshmark في هذه الفئة، حيث تتم معالجة الدفع مباشرة في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع. عليك فقط الانتظار ثلاثة أيام لقبول العنصر، وبعد ذلك يتم الموافقة على عملية الدفع تلقائيًا.

هذا يعني أنك لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لأموالك.

الدفع على eBay، من ناحية أخرى، أبطأ قليلاً. بعد البيع أو المزاد على العنصر، ستضطر إلى انتظار دفع المشتري.

إذا لم يدفع المشتري أو الفائز بالمزاد، فسيتعين عليك مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني أو إرسال فاتورة لتذكيرهم بدفعهم. كما ستضطر إلى فتح قضية ضد المشتري إذا أضاع وقتك.

 

خدمة العملاء

خدمة العملاء في Poshmark تتم عبر البريد الإلكتروني، مما قد يستغرق بضعة أيام للحصول على الرد، ولسوء الحظ، فإن معظم ردودهم تكون عامة. قد تكون هذه مشكلة تحدي إذا واجهت أي مشاكل مع قائمتك أو الدفع وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى، تقدم eBay خدمة العملاء عبر الهاتف، مما يعني أنه يمكنك التحدث إلى شخص ما والحصول على إجابات لاستفساراتك وحل مشكلتك في أسرع وقت ممكن. ممثلو خدمة العملاء متاحون عبر الهاتف من الساعة 5 صباحًا حتى 10 مساءً.

عندما يتعلق الأمر بالإرجاع واسترداد الأموال، توفر Poshmark عليك أي مشكلة بمجرد استلام المشتري لعنصرك. تذهب الأموال مباشرة إلى حساب Poshmark الخاص بك إلا إذا فتح المشتري قضية ضدك (لمنتج غير موصوف، عنصر تالف، إلخ).

من ناحية أخرى، تقدم eBay خيار الإرجاع الاختياري. ليس مطلوبًا من البائعين تقديم الإرجاع. ومع ذلك، يسمح PayPal بالإرجاع في غضون 180 يومًا، سواء ذكرت بوضوح “لا إرجاع” في قائمتك أم لا.

ما يجب تجنبه

  • تجنب تجاهل الجمهور المحدد ونقاط القوة لكل منصة.
  • لا تهمل تأثير الرسوم وسياسات الشحن على أرباحك.

 

كيفية تجنب المشاكل

  • قم بتحديث معرفتك بانتظام حول كلا المنصتين للبقاء منافسًا.
  • تتبع أداء مبيعاتك وملاحظات العملاء على كل منصة.

 

الخلاصة

تجعل Poshmark عملية بيع العناصر أسهل وأكثر ملاءمة، بدءًا من الإدراج والشحن وصولًا إلى معالجة الدفعات. علاوة على ذلك، من الأسهل تجميع العناصر في Poshmark، مما يمكن أن يجذب المشترين بسهولة.

عملية الإرجاع أيضًا سهلة، حيث يمكنهم الاعتناء بكل شيء من أجلك.

أكبر التحديات في هذه المنصة هي رسوم البيع ورسوم الشحن. معدلاتهم مرتفعة، ويمكن أن يتردد المشترون بسهولة بسبب تكاليف الشحن المرتفعة للعناصر المتعددة.

البيع على eBay أسهل بكثير، ستحصل على الأدوات والجمهور لعناصرك، وسيكون لدى المشترين في جميع أنحاء العالم الكثير من خيارات الشراء والشحن. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية الإدراج معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً، وقد تكون الرسوم معقدة للحساب، ويمكن أن يتراجع المشترون، مما يسبب الكثير من التوتر للتعامل معه.

ناهيك عن أنك دائمًا تحت رحمة ملاحظات العملاء، والتي يمكن أن تؤثر على مبيعاتك.

 

إذاً، أيهما الأنسب لك؟

كل من Poshmark وeBay هما منصتان رائعان للبيع، بطريقتهما الخاصة.

إذا كنت تريد عملية مبسطة ومبسطة، فإن Poshmark هو الخيار المناسب. إنه أسهل في الاستخدام، والاختيار الأفضل للبائعين الجدد.

ولكن إذا كنت تريد أن تصل عناصر متجرك إلى نطاق عالمي، ولا تمانع في بذل القليل من الجهد، وتريد توفير المال على كل عنصر يباع، فإن eBay هو الفائز.

ومع ذلك، من قال إنك يجب أن تقتصر على منصة بيع واحدة؟ إذا كنت جادًا بشأن الكسب من عملك الجانبي أو جعله مصدر دخلك الرئيسي، فإنك لن تمانع في العمل على كلا المنصتين، أليس كذلك؟

في الواقع، معظم البائعين يقومون بإدراج نفس العنصر على كلا المنصتين.

 

هل تريد مقارنة أسواق أخرى؟ تحقق من هذه الأدلة المفيدة

Amazon مقابل Shopify
eBay مقابل Etsy
eBay مقابل Amazon
eBay مقابل Mercari