الدليل النهائي لبيع المجوهرات على eBay

هل ترغب في كسب المال من بيع المجوهرات على eBay ولكنك غير متأكد من الطريقة؟ هذا الدليل مخصص لك!

يمكن أن يكون بيع المجوهرات على eBay مربحًا للغاية، بشرط اتباع الخطوات الصحيحة واستخدام الأدوات المناسبة لاتخاذ قرارات أفضل.

سيقدم لك هذا المقال العديد من النصائح للعثور على قطع المجوهرات الرابحة التي تباع بشكل جيد على eBay، ثم يناقش كيفية إدراج تلك العناصر بحيث تحظى بأفضل فرصة للبيع.

نظرة عامة على المقال:

كيفية بيع المجوهرات على eBay في 7 خطوات بسيطة:

الخطوة 1: تحديد الفرع الفرعي الخاص بك

الخطوة 2: تفكيك النجاح السريع لبائعي eBay

الخطوة 3: التركيز على المنتجات الربحية باستخدام البحث عن المنتجات

الخطوة 4: توفير المنتج

الخطوة 5: تحسين عنوانك للبيع

الخطوة 6: إنشاء قائمة eBay الخاصة بك

الخطوة 7: تنفيذ طلباتك

تلخيص الكل

الأسئلة المتداولة:

هل بيع المجوهرات على eBay مربح؟

ما هي القطعة المجوهرات التي تباع بشكل أكبر؟

 

كيفية بيع المجوهرات على eBay في 7 خطوات بسيطة

هل لا ترغب في قراءة هذا الدليل؟ لا مشكلة! يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بي حيث أقوم باتباع هذه الخطوات بالضبط في الأسفل.

 

إذا كنت تبحث عن بيع المجوهرات على eBay، فهناك 5 خطوات مهمة يجب أن تأخذها في الاعتبار. ستغطي هذه الخطوات الخمسة العثور على قطع المجوهرات الرابحة للبيع على eBay، بالإضافة إلى عرض تلك المنتجات بحيث تكون لها أفضل فرصة للبيع.

سنناقشها بالتفصيل أدناه.

هل أنت جديد في بيع المنتجات على eBay؟ هذا الدليل للبائعين سيساعدك على فهم العملية بشكل أفضل.

 

الخطوة 1: تحديد الفئة الفرعية الخاصة بك

الخطوة الأولى للعثور على العناصر الرابحة التي يمكنك بيعها بشكل جيد على المنصة هي تحديد فئتك الفرعية. للقيام بذلك، هناك العديد من الأدوات المتاحة، ولكن لا يوجد أي منها أكثر قدرة ودقة من ZIK Analytics (نعلم، نحن متحيزون).

ليس لديك عضوية في ZIK Analytics؟ لا مشكلة! لدينا تجربة مجانية لمدة 7 أيام أدناه حتى تتمكن من البدء في الطريق الصحيح ومتابعة هذا الدليل.

zik analytics trial

في هذا القسم، سنناقش كيفية استخدام ZIK Analytics لتحديد فئتك الفرعية، حتى تتمكن من الغوص في عمق والعثور على العناصر التي تبيع مثل الكعك الساخنة على eBay. للقيام بذلك، نبحث ببساطة في علامة التبويب “بحث الفئة” داخل ZIK Analytics.

 

category research

 

داخل هذا القسم، ننتقل إلى علامة التبويب “الإعدادات السريعة” ونختار تفضيلاتنا. وتشمل هذه اختيار السوق الخاص بك على eBay المحدد، حيث ستقوم بشحن العناصر منه، مصدر المورد الخاص بك، وحساب تكلفة تحقيق الربح الخاص بك.

 

supplier quick settings

 

 

لمثالنا، لدينا إعداداتنا كالتالي:

السوق: eBay الولايات المتحدة

موقع الشحن: الولايات المتحدة

موقع المصدر: Alibaba.com

حساب تكلفة تحقيق الربح: 14%

بعد ذلك، نتمرغ إلى الأسفل لفئة المجوهرات ونختار واحدة من الفئات الفرعية المتوفرة داخل ZIK. للسهولة، قمنا بتقسيم الفئات الفرعية الأكثر شهرة في كل فئة رئيسية هنا.

 

fashion jewlery

 

من هنا، يعرض لك ZIK جميع العناصر الأكثر مبيعًا في هذه الفئة الفرعية، مرتبة من الأفضل إلى الأسوأ. يمكنك النظر في إحصائيات كل منتج لمعرفة أيها يحقق نجاحًا جيدًا.

ما نحب فعله من هنا هو رؤية العناصر المحددة التي تظهر عدة مرات في العناصر المُدرجة في القمة.

على سبيل المثال، في بحثنا، وجدنا أن القلائد والأقراط والخواتم كانت تظهر كثيرًا. لذلك، نعرف بالتالي أن هذه العناصر المجوهرات تستحق التحقيق الدقيق لإضافتها إلى متجرنا.

نريد أيضًا مراقبة البائعين الذين يظهرون عدة مرات لهذه المنتجات لأننا سنقوم بالهندسة العكسية لمتاجرهم لتنقيت بحثنا بشكل أفضل.

الخطوة 2: الهندسة العكسية للبائعين الناجحين على eBay

في هذه الخطوة، سنقوم بالهندسة العكسية لمتجر eBay الناجح الذي وجدناه في الخطوة 1. للقيام بذلك، سنحتاج إلى التحويم فوق البائع، ثم النقر على “فحص البائع”.

 

scan seller

 

نحن نعلم أن هذا البائع متخصص فقط في بيع المجوهرات، وفي مثالنا، يمكننا رؤية أنهم يبيعون بقيمة 190,000 دولار شهريًا – لذا فهم يقومون بشيء ما بشكل ممتاز بالتأكيد!

يمكننا التمرير إلى أسفل صفحة البائع، ورؤية جميع العناصر التي يقومون ببيعها، وكذلك جميع الإحصائيات لتلك المنتجات.

مراجعة جميع عناصرهم الأعلى، يمكننا أن نرى مرة أخرى أن القلائد تباع بشكل ممتاز!

الآن، مجهزين بهذه المعلومات من البحث في الفئة، وكذلك البحث عن المنافسين – نحن جاهزون للحفر أعمق باستخدام البحث عن المنتجات.

 

الخطوة 3: التحقق من المنتجات الرابحة باستخدام البحث عن المنتجات

من خلال جميع المعلومات أعلاه، نرى أن “قلادة سلسلة كوبان الفولاذ المقاوم للصدأ” تحقق أداءً ممتازًا، وهو شيء نريد الحفر فيه بشكل أعمق. نذهب إلى الأمام وننسخ هذا العنوان في علامة التبويب الخاصة بالبحث عن المنتجات في ZIK، مُحررين على استخدام الكلمات الرئيسية الرئيسية فقط التي تحدد هذا المنتج.

title to product research

عندما نضغط على البحث، نحصل على بعض الإحصائيات المذهلة لهذا المنتج.

 

product statistics

 

بعض الأمور الرئيسية التي لاحظناها، هو أن المنتج حقق حوالي 19,240 دولار في المبيعات خلال الـ 30 يومًا الماضية، وكانت نسبة نجاح القائمة للمنتج 67%، مع سعر بيع متوسط ​​قدره 15.92 دولار.

عندما نتمرر لأسفل لمراجعة جميع الحسابات التي تبيع هذا المنتج بشكل جيد، يمكننا رؤية مجموعة من المنتجات، والصور، والعناوين، والأسعار لفهم السوق.

من هنا، يعتمد الأمر علينا أن نرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول على هذا المنتج أو تصنيعه بسعر معقول بحيث نتنافس في هذا السوق.

 

الخطوة ٤: الحصول على المنتج

إذا كنت بائعًا جديدًا بدون سلسلة توريد مؤسسة – فإن الحصول على منتجك يمكن أن يكون أمرًا معقدًا. الخبر الرائع هو أن ZIK قد جعل هذه العملية بسيطة قدر الإمكان بالنسبة لك.

للعثور على منتج مماثل لتلك التي تريد القائمة بها، ما عليك سوى النقر على زر “AliBaba” في ZIK وسيأخذك مباشرة إلى وظيفة البحث بالصورة على AliBaba.

 

source on alibaba

 

تكمن مهمتك كبائع على موقع eBay في التأكد من أن المنتج الذي يتم توفيره من AliBaba يتمتع بمواد وجودة مقارنة بالمنتجات التي يبيعها منافسوك على eBay.

كمزايا إضافية، إذا كنت قادرًا على تمييز منتجك قليلًا عن المنتجات التي تباع بشكل جيد، فسيكون ذلك ميزة هائلة على باقي البائعين الموجودين بالفعل في هذه المجال.

 

الخطوة ٥: تحسين عنوانك للبيع

بالطبع، يعد العثور على منتج ساخن هو الركيزة الأساسية لأي عمل مجوهرات، ولكن عندما تقوم ببيع المجوهرات عبر الإنترنت – صياغة عنوان وقائمة جيدة ومحسنة هو في المرتبة الثانية بعد ذلك بقليل.

لهذا السبب، نضع الكثير من التركيز على تحسين قائمتنا وعنواننا.

في مثالنا، ننظر إلى قائمة لأحد المنافسين الذين يقومون بعرض “سلسلة ذهبية كوبية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ”

لتحسين عنواننا، ننسخ العنوان الكامل لقائمة منافسينا، ونلصقه مباشرة في أداة تحسين العنوان في ZIK Analytics.

 

zik title builder

عندما نلصق الكلمات الرئيسية في أداة بناء العنوان ونضغط على زر البحث، نرى مجموعة من الكلمات الطويلة الذيل التي يستخدمها القوائم الأخرى لبيع هذا المنتج بنجاح على eBay. تتيح لنا هذه المعلومات معرفة الأمور مثل متوسط البحث، والمنافسة، وكذلك المبيعات المرتبطة بالكلمة الرئيسية (وهذا يمثل ميزة تنافسية هائلة!).

 

title builder tool

 

من هنا، يمكننا تحديد الكلمات الرئيسية الأفضل لعنواننا. على سبيل المثال، تظهر لنا النتائج أن كلمة “سلسلة كوبان كورب” لديها 5 منافسين فقط، ولكن هناك 306 مبيعات مرتبطة بهذه الكلمة الرئيسية.

هذا يعني أن هذه فرصة هائلة بالنسبة لنا لملء الفجوة في السوق، وهي كلمة يجب بالتأكيد أن نضيفها إلى عنواننا.

من خلال استخدام عنوان منافسينا، والبيانات الفعلية لمبيعات المنتج، نحن قادرون على بناء عنوان لا يُقاوم يساعدنا على جذب حركة المرور والمبيعات مباشرة إلى متاجرنا على eBay.

هل أعجبتك هذه الأداة؟ يوفر Zik Analytics تجربة مجانية لمدة 7 أيام يمكنك الاستفادة منها بالنقر أدناه

zik analytics trial

 

الخطوة 6: إنشاء قائمة البيع على eBay

الخطوة التالية هي النقر على زر “بيع” في زاوية صفحة البداية الخاصة بك على eBay، ثم “أخبر eBay بما تريد بيعه”.

نظرًا لأننا نبيع “سلسلة كوبان كورب من الفولاذ المقاوم للصدأ ذهبية اللون”، نقوم ببساطة بإدخال ذلك في شريط البحث، وسيقدم eBay عناصر مماثلة لتلك التي نبيعها تتطابق مع هذا العنوان.

 

list of jewelry category products

 

بمجرد العثور على القائمة المناسبة التي تتمتع بنفس السمات كقائمتك، قم بتحديدها وتحديثها إلى العنوان الذي صاغته في الخطوة 5. باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة من الخطوة 5، نضمن تحسين ترتيبنا في البحث على eBay، مما يمنح قائمتنا أفضل فرصة للبيع بنجاح على eBay.

من هنا، عليك ملء المواصفات المختلفة لمنتجك مثل حالة العنصر، والصنع، والمواد، وأي ميزة تمييزية أخرى تسمح لـ eBay بالحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول قائمتك.

ضمان ملء هذه البيانات بأفضل ما لديك سيعني أن منتجك سيكون لديه مزيد من نقاط البيانات لـ eBay لمطابقتها مع استعلام محتمل من المشترين، مما سيمنحك أفضل فرصة للظهور في نتائج البحث على eBay.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التأكد من أن تصوير المجوهرات يلتقط زوايا متعددة بحيث يمكن للمشترين المحتملين فهم المنتج بشكل جيد.

استخدام صور رائعة مع إضاءة جيدة هو شيء يقوم به جميع البائعين الناجحين، حيث يسمح لك هذا بتقليل الإرجاعات وزيادة رضا المشترين (مما يقلل من التقييمات السلبية).

كما يجب عليك التأكد من ملء تفاصيل العنصر الأساسية الأخرى مثل:
– عنوانك وعنوان فرعي
– وصف العنصر الخاص بك
– سياسات الإرجاع والشحن الخاصة بك
– أي اختلافات محتملة في العنصر
– سعر المنتج (تأكد من أنك تأخذ في الاعتبار تكلفة الشحن)

 

مرة أخرى، إذا قمت بالقيام بما سبق بشكل صحيح، سيزيد هذا من الوصول العضوي. إذا لم يكن هذا بما فيه الكفاية بالنسبة لك، لديك أيضًا خيار استخدام الترويجات المدفوعة مثل الترويج لقائمة eBay الخاصة بك.

 

الخطوة 7: تنفيذ طلباتك

لقد تم بيع منتج الحلي الخاص بك، مبروك! الآن حان الوقت لتنفيذ الطلب وشحن العنصر بسرعة إلى المشتري.

عندما يتم بيع العنصر الخاص بك، ستحصل على تفاصيل كل عميل لشحن العنصر إليه داخل لوحة تحكم البائع الخاصة بك. هنا، يجب عليك التأكد من أن العنصر قد تم دفع ثمنه، وأنك تولي اهتمامًا خاصًا لأي ملاحظات يتركها لك المشتري.

من هناك، يمكنك أن تقوم بتغليف العنصر وحجز تسميات البريد السريع لشحن العناصر إلى عملائك. تريد التأكد من حماية عناصرك بواسطة شيء مثل الفقاعات الهوائية، أو صندوق البريد الصلب حتى لا تتلف الحلي الخاصة بك أو تتعرض للخدش.

يمكنك معرفة المزيد حول نصائح eBay ومتطلبات الشحن هنا.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ما عليك سوى إضافة رقم التتبع إلى الطلب، وها هو – لقد قمت بتنفيذ طلبك!

ابق على اطلاع دائم على التواصل مع عميلك في كل نقطة من هذه العملية. سيضمن ذلك سعادة عميلك، ومن المرجح أن يترك لك تعليقًا إيجابيًا على عمليته الشرائية.

 

تلخيص الأمر بالكامل

لا يجب أن يكون من الصعب بيع المجوهرات على eBay. الأمر المهم هو التأكد من أنك تبيع العناصر التي تحظى بالطلب، وأن تتأكد من أنك تقوم بإدراج عناصرك بطريقة تتيح لك الحصول على أقصى قدر من التعرض وحركة المرور للقائمة.

استخدام مجموعة الأدوات المتاحة لك هو أفضل طريقة للحصول على ميزة على منافسيك. نحن نعتقد أن ZIK Analytics هو أحد تلك الأدوات التي ستقوم بذلك بالضبط.

إذا لم تكن عضوًا بالفعل، يمكنك الاشتراك في الفترة التجريبية لمدة 7 أيام أدناه حيث ستتمكن من استخدام الأداة والحصول على بعض الإشارات القيمة حول سوقك.

zik analytics trial

 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة التي يطرحها مستخدمونا بشكل شائع حول بيع المجوهرات عبر الإنترنت.

 

هل بيع المجوهرات على eBay مربح؟

نعم، بيع المجوهرات على eBay مربح للغاية، بشرط أن تبيع العناصر الصحيحة.

تباع المجوهرات بشكل جيد للغاية على eBay والإمكانات الربحية هائلة! هل تباع جميع أنواع المجوهرات بنفس القدر من النجاح؟ ليس بالضرورة، ولكن هناك العديد من أنواع المجوهرات التي تكون شائعة بين البائعين:

– بيع المجوهرات الفاخرة (بما في ذلك الخواتم والعقود والأساور والأقراط)

– المجوهرات العتيقة (بما في ذلك أنماط الآرت ديكو والريترو والإدوارديان والفيكتوريان)

– المجوهرات الاستعراضية (المعروفة أيضًا بالمجوهرات العصرية)

– الساعات (بما في ذلك أجزاء الساعات والملحقات)

هذه المنتجات المجوهرات مُصنَّفة في برنامجنا استنادًا إلى شعبية الفرع الفرعي. بينما نحن عمومًا نفضل الذهاب إلى الفئات الأوسع عندما نبيع عبر الإنترنت، فإنك بالتأكيد ستجد بعض الكنوز المخفية عندما تتعمق أكثر في الفئات الفرعية المحددة.

 

ما هو العنصر المجوهرات الأكثر مبيعًا؟

إن الإجابة على هذا السؤال تتغير بانتظام، لذلك من الصعب القول بثقة. ومع ذلك، فإن بعض أشهر عناصر المجوهرات التي تباع بشكل جيد على eBay تشمل الخواتم والساعات والعقود والأساور والأقراط.

تنجح المجوهرات الفاخرة والمجوهرات العتيقة والمجوهرات الجسدية أيضًا على النظام بشكل جيد.