كم تبلغ تكلفة متجر eBay | رسوم متجر eBay موضحة

لقد قرأت العديد من القصص عن بائعي eBay الذين يحققون أرباحًا ضخمة من بيع العناصر على eBay. الآن، تريد أن تخوض في عالم الأعمال الإلكترونية.

لذلك، قررت فتح متجر eBay لتحقيق المبيعات وكسب دخل إضافي. ومع ذلك، لديك العديد من الأسئلة حول كيفية البدء وما هي تكلفة بدء متجر eBay.

بدء عمل تجاري – أي عمل تجاري – يتطلب الكثير من التخطيط والتحضير. واحدة من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها هي أن eBay يفرض رسومًا على مستخدميه لبيع المنتجات عبر المنصة.

هل يستحق ذلك؟

كم تبلغ تكلفة متجر eBay؟

لقد أتيت إلى المكان المناسب حيث سيساعدك هذا الدليل في التنقل في عملية اشتراك متجر eBay المعقدة. في نهاية هذه المقالة، ستتعرف على الرسوم التي يفرضها eBay والتكاليف الأخرى التي يجب مراعاتها عند بناء متجرك على eBay.

لنبدأ!

 

أنواع الرسوم التي يفرضها eBay

لا شيء مجاني في هذا العالم في الوقت الحاضر. وينطبق نفس الأمر على الأعمال التجارية الإلكترونية.

ومع ذلك، فإن إنشاء متجر عبر الإنترنت أرخص من بدء متجر فعلي. لذا، لا يزال خيارًا مناسبًا لرواد الأعمال الطموحين الذين لديهم رأس مال محدود.

وبالرغم من ذلك، يمكنك الاستفادة من شهرة eBay كمنصة للتجارة الإلكترونية لبدء عملك والوصول إلى ملايين العملاء المحتملين.

هناك ستة أنواع مختلفة من الرسوم التي يتعين عليك دفعها عند إنشاء متجرك على eBay.

دعونا نتعرف على كل من هذه الرسوم بمزيد من التفصيل.

 

1. اشتراك متجر eBay

هناك مستويات مختلفة من اشتراك متجر eBay يمكنك اختيارها، إذا كنت ترغب في الترقية من خطتك المجانية إلى اشتراك متجر.

أولاً وقبل كل شيء، هذا خيار رائع لاتخاذ الخطوة الكبيرة التالية لأن لديك الفرصة لتوسيع عملك التجاري الإلكتروني وبناء متجر سيصبح عملًا تجاريًا مشروعًا.

لإطلاق عملك على eBay، تحتاج إلى دفع رسوم الاشتراك في المتجر. رسوم الاشتراك هي واحدة من تكاليف أن تصبح بائعًا على eBay.

نوع اشتراك متجر eBay الذي تختاره سيحدد حجم القوائم في متجرك على eBay. على سبيل المثال، كلما ارتفع مستوى المتجر في اشتراكك، زادت القوائم التي يمكنك إضافتها إلى متجرك على eBay.

حتى إذا كان عليك دفع رسوم الاشتراك شهريًا، فإنه لا يفرض حدودًا على عدد المنتجات التي يمكنك إدراجها تحت حساب البائع الخاص بك. لذلك، يرغب بائعو eBay في دفع رسوم الاشتراك في المتجر مقابل المزيد من القوائم.

يمكنك الاطلاع على دليلنا المفصل عن مستويات متجر eBay حتى تتمكن من تحديد مستوى الاشتراك المناسب لعملك على eBay. فيما يلي نظرة عامة على رسوم اشتراك متجر eBay:

  • متجر المبتدئين – 4.95 دولار شهريًا (إذا كان لديك اشتراك سنوي)، 7.95 دولار شهريًا للتجديد الشهري
  • المتجر الأساسي – 24.95 دولار شهريًا (إذا كان لديك اشتراك سنوي)، 27.95 دولار شهريًا للتجديد الشهري
  • المتجر المميز – 59.95 دولار شهريًا (إذا كان لديك اشتراك سنوي)، 74.95 دولار شهريًا للتجديد الشهري
  • متجر الربان – 299.95 دولار شهريًا (إذا كان لديك اشتراك سنوي)، 349.95 دولار شهريًا للتجديد الشهري
  • المتجر المؤسسي – 2,995 دولار شهريًا إذا كان لديك اشتراك سنوي

 

من الواضح أنه كلما ارتفعت رسوم اشتراك المتجر، زادت الميزات والفوائد التي يمكنك الوصول إليها. من المهم اختيار مستوى المتجر المناسب وفقًا لمبيعاتك وأهدافك لمتجر eBay الخاص بك. الهدف هو تقليل نفقاتك بحيث يمكنك الوصول إلى نقطة التعادل بسرعة أكبر.

 

2. رسوم الإدراج

رسوم الإدراج هي الرسوم التي يجب عليك دفعها إلى eBay لتتمكن من إدراج العناصر التي تبيعها على الموقع. تختلف تكلفة رسوم الإدراج بناءً على اشتراك متجرك ونوع القائمة (قوائم السعر الثابت مقابل القوائم بنمط المزاد).

رسوم الإدراج غير قابلة للاسترداد. لذلك، عليك دفع الرسوم سواء تمكنت من بيع العنصر المدرج أم لا.

إذا لم يكن لديك اشتراك في المتجر، يمكنك فتح حساب بائع على eBay وتحصل على ما يصل إلى 50 قائمة مجانية شهريًا. يمكنك استخدام هذه القوائم المجانية على حسابك لكل من القوائم بنمط السعر الثابت والقوائم بنمط المزاد.

بعد أن تستهلك القوائم المتاحة لديك، عليك دفع رسوم إدراج تبدأ من 35 سنتًا لكل قائمة.

إذا كانت قوائمك في فئات متعددة، فعليك دفع رسوم إدراج لكل فئة يتم إدراجها فيها. على سبيل المثال، يمكنك إدراج مضرب بيسبول في فئتين: الألعاب والهوايات والسلع الرياضية. سيتم تحصيل رسوم إدراجين للفئات المعنية.

لن يتم تحصيل رسوم الإدراج إذا لم تصل إلى الحد المخصص لـ 250 عنصرًا شهريًا. ولكن إذا اشتريت اشتراكًا في المتجر، يمكنك الحصول على حجم قوائم أعلى لتحسين فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة إدراج البضائع ستفرض عليك رسوم إدراج إضافية.

 

3. رسوم القيمة النهائية

رسوم القيمة النهائية هي المبلغ الذي يأخذه eBay من بيع العنصر. إنها أعلى الرسوم التي يفرضها eBay على جميع حاملي الحسابات التجارية. تختلف رسوم القيمة النهائية حسب فئة المنتج والمبلغ الإجمالي للبيع.

المبلغ الإجمالي للبيع يعتمد على تكلفة العنصر، والتكاليف الإضافية مثل المعالجة والضرائب وتكاليف الشحن.

رسوم القيمة النهائية تكون مستندة إلى النسبة المئوية، ولهذا السبب ليس من السهل تحديدها حتى يتم تحديد المبلغ الإجمالي للمبيعات. ستدفع أيضًا سعرًا ثابتًا قدره 0.30 دولار لكل طلب.

يمكن أن تكون رسوم القيمة النهائية من 30 إلى 50 سنتًا، أو حوالي 15٪ من القيمة الإجمالية للعنصر. يمكنك معرفة المزيد عن رسوم القيمة النهائية من eBay.

 

4. رسوم القوائم المروجة

بالإضافة إلى القوائم المجانية على حساب البائع الخاص بك، تعتبر القوائم المروجة أو المدفوعة رسومًا أخرى يجب مراعاتها عند تشغيل متجرك على eBay. عند الدفع للقوائم، سيساعد ذلك على زيادة ظهور قوائمك وزيادة إمكانية تحقيق المبيعات.

ومع ذلك، تختلف القوائم المروجة عن رسوم الإدراج لأنك ستدفع الرسوم فقط إذا تمكنت من تحقيق مبيعات من القوائم المروجة. تشبه القوائم المروجة رسوم القيمة النهائية لأنها تستند إلى السعر النهائي للمبيعات للعنصر.

يمكن أن تتراوح بين 1 إلى 20٪ من المبيعات النهائية.

تختلف معدلات الإعلان لقوائمك المدفوعة أيضًا بناءً على معدلات الإعلان الحالية. يعتمد ذلك على المنافسة ومقدار ما تدفعه القوائم المشابهة للإعلانات.

إنها واحدة من العديد من ترقيات القوائم الاختيارية التي يجب مراعاتها بناءً على أهداف مبيعاتك ومدى سرعة رغبتك في تحقيق التعادل.

 

5. رسوم الدفع المُدارة بواسطة eBay

رسوم أخرى يجب مراعاتها عند إعداد متجر eBay. تبسط خدمة الدفع المُدارة بواسطة eBay عملية إدارة معاملاتك في متجرك على eBay، وهي خدمة تأتي برسوم.

نظام الدفع المُدار بواسطة eBay يفرض رسومًا بنسبة 2.9٪ بالإضافة إلى رسوم إضافية قدرها 0.30 دولار.

 

6. رسوم الشحن

تكلفة الشحن لا تُدرج تلقائيًا عند بيع العنصر، لذلك عليك حساب رسوم الشحن بشكل منفصل. تختلف تكاليف الشحن بناءً على المزود المفضل لديك.

تقدم معظم شركات الشحن حاسبات الشحن الخاصة بها، لذا تأكد من التحقق من كل مزود لمعرفة مقدار ما ستدفعه للشحن.

 

هل يستحق متجر eBay ذلك؟ فوائد متجر eBay

هناك العديد من الرسوم التي يجب على البائعين مراعاتها عند إعداد متجر eBay. يمكن أن تتراكم هذه التكاليف بمرور الوقت، لذا عليك التفكير في هذه التكاليف قبل فتح متجر eBay.

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان اشتراك متجر eBay يستحق ذلك هو حساب الرسوم. الرسوم الثابتة لتشغيل متجرك على eBay تشمل رسوم القيمة النهائية، ضرائب المبيعات، وتكاليف الشحن.

يمكنك التفكير في رسوم الإدراج إذا كنت تخطط لتجاوز حجم الإدراج المسموح به لمستوى اشتراك متجرك.

وفي الوقت نفسه، ستكون ترقيات الإدراج الاختيارية والتكاليف الدولية عاملًا إذا كنت تريد الإعلان عن قوائمك والشحن دوليًا على التوالي.

حساب البائع المجاني على eBay يحدك إلى 10 قوائم شهريًا. إذا كنت لا تخطط لإدراج أكثر من 10 عناصر، فلن تحتاج إلى القلق بشأن شراء اشتراك في المتجر، وهو الحال بالنسبة للبائعين العرضيين أو الهواة.

ولكن إذا كنت تريد إضافة المزيد من القوائم، يجب عليك حساب رسوم الإدراج لكل قائمة مضافة حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان شراء اشتراك في المتجر سيكون أكثر منطقية.

 

أفكار نهائية قبل فتح متجر eBay

تكاليف فتح متجر eBay هي شيء يجب على البائعين مراعاته، اعتمادًا على أهداف مبيعاتك وسبب بدء عمل تجاري على eBay. فهم الرسوم يتيح لك وضع جدول زمني لمتى يمكنك تحقيق التعادل واستراتيجيات أخرى يجب عليك اتباعها لزيادة هامش الربح.

تحليل رسوم متجر eBay سيساعدك في تحديد ما إذا كان شراء اشتراك في المتجر يستحق الاستثمار. كبائع جديد، يمكنك الاستفادة من الحصة الشهرية المجانية على متجرك في eBay.

ومع ذلك، يجب عليك مراعاة تكاليف فتح عمل تجاري على eBay إذا كنت تتطلع إلى تنمية عملك على eBay.