امتلاك حسابات eBay متعددة: هل يمكنني امتلاك أكثر من حساب على eBay

مع بدء بناء عملك على eBay، من الطبيعي أن ترغب في توسيع نطاق عملك وزيادة مبيعاتك. إذا كنت تفكر في تنمية عملك على eBay والحصول على المزيد من المنصة، فقد تتساءل إذا كان يمكنك امتلاك حسابات eBay متعددة؟

وكيف سيكون ذلك؟

في هذا الدليل، سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته حول إدارة حسابات eBay متعددة: الفوائد، كيفية عملها، وكيفية التأكد من أنها آمنة ومحمية.

 

هل يمكنني امتلاك حسابات eBay متعددة؟

من الممكن امتلاك حسابات eBay متعددة. يجب عليك، مع ذلك، أن تكون على دراية بالمزايا والعيوب لفتح حسابات eBay متعددة.

وفقًا لـeBay، أحد أهم المتطلبات لامتلاك حسابات متعددة هو اتباع الإرشادات الصحيحة. يُسمح بوجود حسابات متعددة طالما أنها لا تتعارض مع قواعد eBay أو سياساتها أو جوانب أخرى.

 

فوائد امتلاك حسابات eBay متعددة

eBay multiple accounts benefits

 

بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لامتلاك الأشخاص حسابات eBay متعددة تشمل:

  • لإدارة متاجر أو أعمال متعددة: على سبيل المثال، إذا كنت تدير شركة صغيرة تبيع أنواعًا مختلفة من البضائع في أوقات مختلفة من السنة، مع كل موسم يتطلب جهوده التسويقية الخاصة وأسلوب عرض مختلف، فإن امتلاك حسابات متعددة يمكن أن يساعد في الحفاظ على هذه الأشياء منفصلة بينما لا تزال جميعها تستفيد من التواجد على موقع eBay وأدوات الإدراج الخاصة به.

 

  • لبيع أنواع مختلفة من المنتجات: سبب آخر لامتلاك البائعين حسابات متعددة هو أن لديهم اهتمامات مختلفة أو أنواع مختلفة من المنتجات التي يتم بيعها عبر الإنترنت في نفس الوقت. امتلاك حسابات متعددة يسمح لهم ببيع عناصر من فئات مختلفة دون القلق من فقدان المشترين المحتملين بالتركيز على فئة واحدة فقط في كل مرة أو فقدان المبيعات بسبب مساحة المخزون المحدودة. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الكتب والأقراص المدمجة على eBay، فقد يكون من المفيد أن يكون لديك حساب لكل نوع من المنتجات. هذا يسمح لك بـمتابعة المخزون وبيانات المبيعات لكل منتج.

 

  • لإدارة الحسابات الشخصية والتجارية بشكل منفصل: على سبيل المثال، يمكنك بيع أنواع مختلفة من العناصر على حساب واحد، بينما تستخدم آخر لشراء العناصر لإعادة البيع.

 

  • لتتبع الاستراتيجيات الفعالة: تتيح لك الحسابات المتعددة تتبع أداء كل حساب بشكل منفصل. من خلال النظر في أدائهم في صفحة ملخص الحساب في My eBay، يمكنك رؤية مقدار الربح الذي تحققه من كل حساب.

 

  • لزيادة حدود متجرك: يبدأ كل حساب eBay جديد بعشرة قوائم. عندما تفتح متجراً جديداً على eBay، يمكنك البدء بمستوى أعلى إذا كان متجرك السابق في حالة جيدة. إنشاء حساب بائع لزيادة حد البيع بشكل اعتباطي غير محبذ من قبل eBay. ومع ذلك، يمكنك طلب زيادة حدود البيع من eBay طالما أن سبب إنشاء حساب جديد مشروع.

 

  • لتكون بمثابة نسخة احتياطية: سيكون لديك دائمًا حساب احتياطي إذا لزم الأمر. إذا كانت لديك مشكلات في حسابك الرئيسي تمنعه من العمل، يمكنك استخدام أحد حساباتك الأخرى لمواصلة البيع على eBay حتى يتم حل المشكلة. امتلاك حسابات متعددة يمنحك أيضًا تحكمًا أفضل في قوائمك ومبيعاتك. إذا تم حظر حساب واحد من قبل eBay، فستختفي جميع قوائمك إلى الأبد. الحسابات المتعددة توفر مستوى من الأمان والحماية ضد تقلبات البيع على eBay. لكن ما الذي يجب مراعاته عند إنشاء حسابات eBay متعددة؟

 

نصيحة احترافية

هل تريد معرفة كيفية إنشاء حسابات eBay متعددة بطريقة آمنة؟ تحقق من دليلنا eBay Stealth هنا

 

أمور يجب مراعاتها عند إنشاء حسابات eBay متعددة

هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند إنشاء حسابات eBay متعددة. وتشمل هذه العوامل:

1. لوائح eBay

قد فصلت eBay سياستها بشأن الحسابات المتعددة في مقال بعنوان، “سياسة الحسابات المتعددة.” النقاط الرئيسية من المقال هي:

    • لا تسمح eBay للبائعين بإنشاء حسابات متعددة للالتفاف على حدود البيع أو إيقافات الحسابات.
    • يمكنك استخدام حساباتك بأي طريقة تختارها، طالما أنك تتبع إرشادات سياسة eBay.
    • يجب إدارة كل حساب بكفاءة لتقديم أقصى درجات رضا العملاء والامتثال لمعايير البائع في eBay.
    • من المتوقع أن يحل البائعون الذين لديهم مشكلات سابقة في الحساب هذه المشكلات قبل فتح حسابات جديدة.

 

2. الحسابات المرتبطة في eBay

ستقوم eBay بربط جميع حساباتك إذا كانت مسجلة بنفس الاسم أو عنوان المنزل أو عنوان IP. إذا تم إيقاف أو حظر أحد حساباتك على eBay لأي سبب، فستتأثر البقية أيضًا.

إذاً كيف يمكنك الحفاظ على أمان حساباتك؟ ما لم تكن ترغب في اتباع عادات المهوسين بالخصوصية، يجب عليك مراقبة كل حساب بائع والتأكد من معالجة جميع استفسارات العملاء على الفور.

 

3. تجنب القوائم المكررة

لا تسمح eBay للبائع بإنشاء قوائم متعددة لنفس المنتج، سواء كانت في متجر واحد أو متعددة. نظرًا لأن جميع الحسابات مرتبطة ببعضها البعض، ترى eBay أنها متجر واحد كبير.

لذلك، من الأفضل تجنب إنشاء قوائم مكررة لنفس العنصر.

 

4. عنوان البريد الإلكتروني

لا يمكنك استخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني لأكثر من حساب واحد. هذا يعني أنك بحاجة إلى إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد لكل حساب eBay تنشئه. يمكنك مع ذلك استخدام نفس المعلومات المالية/تفاصيل البنك كما في حسابك الآخر.

 

5. الإيقافات وحدود البائع

إذا كان غرضك من إنشاء حساب eBay جديد هو التحايل على إيقاف حسابك السابق، فلا تزعج نفسك. تربط eBay الحسابات التي تشترك في نفس الاسم أو عنوان المنزل أو عنوان IP.

إذا اكتشفت eBay أدنى تلميح لوجود اتصال بين حسابك الجديد والقديم، فإنها ستطبق نفس القيود على الحساب الجديد.

 

6. الترويج المتبادل غير مسموح

لا تسمح eBay للبائعين بالترويج للمنتجات في متجر آخر باستخدام متجر آخر. هذا يعني أنك لا تستطيع الربط بمتاجرك الجديدة من المتاجر القديمة أو العكس. يمكنك فقط الربط بالسلع أو الفئات من داخل نفس المتجر.

 

نصائح لإدارة حسابات متعددة على eBay

يمكن أن تكون إدارة حسابات eBay متعددة أمرًا معقدًا ولكن الاستراتيجيات التالية يمكن أن تجعل الرحلة أقل تعقيدًا.

 

1. أتمتة إدارة الطلبات:

إذا كنت تدير حسابات eBay متعددة، فمن المحتمل أن تضطر إلى التعامل مع العديد من الأمور في وقت واحد. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى تسجيل الخروج من حساب والدخول إلى آخر فقط للتحقق من الطلبات.

يمكن أن يصبح ذلك مرهقًا.

ثم هناك المسؤوليات المختلفة التي يجب التعامل معها والعملاء المختلفين الذين يجب الاهتمام بهم جميعًا أثناء تسويق وترويج متاجرك وقوائمك.

توجد العديد من الأدوات الخارجية مثل SkuVault وChannelGrabber لمساعدتك في إدارة الطلبات عبر حسابات متعددة. تساعدك هذه الأدوات في تتبع حالة إكمال الطلبات والتأكد من تنفيذها في الوقت المحدد.

تأكد أيضًا من أن موظفيك يعرفون كيفية التعامل مع الطلبات من كل متجر وأنه لا يتم تجاهل أي طلبات.

 

2. استخدام برامج إدارة المخزون

يمكن أن تكون إدارة المخزون ومستويات المخزون عبر حسابات متعددة تحديًا. لذلك، يُنصح بوجود نظام إدارة مخزون مؤتمت لمساعدة عملك على العمل بسلاسة قدر الإمكان.

يمكنك استخدام تطبيق مزامنة متعدد القنوات مثل Nembol أو Putler الذي يتيح لك مزامنة جميع حساباتك المختلفة. يتيح لك ذلك الوصول إلى جميع مبيعاتك وقوائمك في مكان واحد ويوفر مزيدًا من المعلومات مثل ما هي العناصر المتاحة في كل حساب، أي العناصر التي نفدت في أي متجر، كيف تؤدي بعض المنتجات، وما هي الاتجاهات الحالية للاستفادة منها.

 

3. الاستعانة بمصادر خارجية للشحن وتنفيذ الطلبات

الهدف النهائي في تجارة التجزئة على eBay هو زيادة المبيعات. الحسابات المتعددة تعني بطبيعة الحال زيادة عدد الطلبات التي تحتاج إلى تنفيذ.

توجد العديد من الخدمات مثل Fulfillment by Amazon (FBA) التي تزيل عنك عبء تنفيذ الطلبات وتقوم بها بدلاً منك. الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ الطلبات يسمح لك بالتركيز على أجزاء أخرى مهمة من العمل.

 

الخاتمة

الآن بعد أن عرفت الإرشادات الهامة وسياسات eBay المتعلقة بالحسابات المتعددة، أنت جاهز لإنشاء متاجر eBay متعددة.

تذكر أن المتاجر المتعددة التي تدار بشكل سيئ لن تحقق أي ربح ومن المرجح أن تؤدي إلى خسارة لعملك. لذلك، بغض النظر عن عدد المتاجر التي تديرها، اتبع ممارسات البائع الممتازة وحقق درجة عالية من رضا العملاء.

أيضًا، جزء كبير من البيع على eBay هو معرفة ما يجب بيعه ومتى بيعه. يمكنك مراقبة الاتجاهات في بحث Google أو التخمين حول ما سيكون شائعًا في وقت معين.

أو حتى أفضل، يمكنك استخدام أداة بحث عن السوق والمنتجات الرائدة مثل Zik Analytics لتقييم أفكار المنتجات ومعرفة كيفية أداء منافسيك.

يمكنك البدء مع Zik Analytics هنا.

 

الأسئلة الشائعة

ما هما نوعا الحسابات على eBay؟

يمكنك فتح نوعين مختلفين من الحسابات على eBay – الحساب الشخصي والتجاري. الحساب الشخصي هو الأنسب لبائع فردي غير رسمي يريد بيع بعض العناصر الشخصية.

الحسابات التجارية مخصصة لتجار التجزئة الذين يخططون لبيع عناصر بكميات كبيرة، أو العمل على eBay بدوام كامل، أو بيع المنتجات التي قاموا بصنعها بأنفسهم.

يتطلب فتح حساب تجاري على eBay معلومات أكثر مثل اسم العمل ونوعه وعنوانه بخلاف فتح حساب شخصي.

 

هل يمكن أن يكون لديك حسابي eBay بنفس عنوان البريد الإلكتروني؟

كما هو مذكور سابقًا، لا يمكنك امتلاك عدة حسابات eBay باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني. ومع ذلك، لا تفرض eBay مثل هذا القيد عندما يتعلق الأمر بمعلومات الدفع.

نتيجة لذلك، يمكن ربط نفس معلومات الدفع بالعديد من حسابات eBay.