أمازون إلى eBay دروبشيبينج – الدليل الكامل

أمازون وeBay هما عملاقا التجارة الإلكترونية في صناعة التسوق عبر الإنترنت والدروبشيبينج. بينما لديك العديد من الخيارات لموردي الدروبشيبينج، ستشعر بثقة أكبر عند اختيار سوق مثل أمازون بفضل سمعته، وتنوع منتجاته الواسع، وبرنامج حماية المشتري الخاص به.

دروبشيبينج من أمازون إلى eBay هو نموذج عمل موجود منذ عام 2011. إنه نموذج يستخدمه أي شخص يدير عمل دروبشيبينج على eBay لأنه يجعل عملية دروبشيبينج المنتجات سلسة بفضل شحن أمازون لمدة يومين وبرنامج حماية المشتري الموثوق.

لكن هناك الكثير من المعلومات عند بدء عملك التجاري عبر الإنترنت، خاصة إذا كنت تفكر في دروبشيبينج من أمازون إلى eBay. ولهذا السبب قمت بإنشاء هذا الدليل لك!

نموذج الدروبشيبينج يبدو بسيطًا ومباشرًا. لكن ما يجعله معقدًا هو اختيار المورد المناسب كبائع دروبشيبينج.

اختيارك يمكن أن يصنع أو يكسر عملك في التجارة الإلكترونية. كما تعلم، أمازون هو أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم.

إذا كان لديك حساب أمازون، يمكنك استخدامه للحصول على أسعار أرخص من تلك التي ستجدها على eBay. قد يكون هذا الفرق في السعر غير مهم عند النظر إليه من منظور عنصر واحد.

لكن إذا كنت تبيع آلاف العناصر لعملك في دروبشيبينج من أمازون إلى eBay، فقد يكون لهذا الفرق أهمية كبيرة مع مرور الوقت.

لنبدأ باستكشاف كيفية النجاح في عملك التجاري الإلكتروني في دروبشيبينج من أمازون إلى eBay. ستجد نصائح واستراتيجيات لا تقدر بثمن وبرنامج دروبشيبينج من أمازون إلى eBay يمكن أن يكون أداة قوية لعملك!

لذا، استمر في القراءة، وقد تكون في طريقك إلى النجاح في أعمال التجارة الإلكترونية!

 

نظرة عامة على المقالة

دليل دروبشيبينج من أمازون إلى eBay
الخطوة 1: إعداد حساب eBay للدروبشيبينج
الخطوة 2: العثور على منتجات للدروبشيبينج
الخطوة 3: تحسين العنوان
الخطوة 4: إنشاء قوائم eBay الخاصة بك باستخدام برنامج دروبشيبينج من أمازون إلى eBay
3 نصائح لدروبشيبينج من أمازون إلى eBay بدون التعرض للإيقاف
الأفكار النهائية
الأسئلة الشائعة

 

 

نظرة عامة على دروبشيبينج من أمازون إلى eBay

يعد الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay نموذج عمل سريع النمو. يتضمن دروبشيبينج المنتجات من أمازون إلى حساب eBay الخاص بك. كبائع على eBay، تكون وسيطًا يربط بين موردي أمازون وعملائك.

تبدأ عملية دروبشيبينج من أمازون إلى eBay باختيار المنتجات الأكثر ربحية على أمازون. بمجرد أن تجد أفضل المنتجات لعملك في التجارة الإلكترونية، يمكنك إضافتها إلى صفحة قائمة eBay الخاصة بك.

إذا قام عميل بشراء منتج من متجرك على eBay، تقوم بشراء المنتج من المورد الخاص بك على أمازون. يقوم المورد بشحن المنتج مباشرة إلى عميلك، مثل أي بائع دروبشيبينج آخر على eBay.

اختيار أمازون كمورد لأعمال دروبشيبينج على eBay يقدم العديد من المزايا. أولاً، يوفر تكلفة منخفضة مسبقًا مقارنة بنماذج الأعمال التجارية الإلكترونية الأخرى.

كما يلغي الحاجة إلى مرفق تخزين لإدارة مخزونك، مما يمكن أن يزيد من تكلفة تشغيل متجرك على eBay. وأخيرًا، يمكنك الاستفادة من مجموعة كبيرة من منتجات الدروبشيبينج المتاحة عبر أمازون.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بأسعار أرخص على معظم هذه العناصر مما يسمح لأعمال الدروبشيبينج الخاصة بك على eBay بتقديم أسعار تنافسية والحفاظ على نموذج أعمال مربح.

ومع ذلك، يتطلب النجاح في دروبشيبينج من أمازون إلى eBay العديد من العوامل. من المهم فهم جميع جوانب العمل مع بائعي وموردي أمازون لمتجرك على eBay لتحقيق الربحية المثلى مع هذا النموذج التجاري.

 

سياسات الأعمال الخاصة بـeBay حول الدروبشيبينج

قبل اختيار مورد دروبشيبينج من أمازون لمتاجرك على eBay، من المهم أن تتعرف على سياسات الأعمال الخاصة بـeBay حول الدروبشيبينج. من الضروري فهم السياسات لتجنب انتهاكها والمخاطرة بتعليق حساب البائع الخاص بك على eBay.

إذاً، كيف يعرف eBay نموذج الدروبشيبينج؟ وكيف يعمل الدروبشيبينج على eBay؟

يطلق عليه “توفير المنتجات”، أو عملية تخزين المنتجات من مورد دروبشيبينج ثم العمل مع هؤلاء الموردين لإرسال المنتجات التي يشتريها عملاؤك على eBay من متجرك. يلغي هذا الحاجة إلى التعامل مع المنتج بنفسك.

يسمح eBay بالدروبشيبينج من الموردين بالجملة، ولكنه يحذر من أن الدروبشيبينج من مواقع البيع بالتجزئة والأسواق الأخرى غير مسموح به. هذا يطرح سؤالاً حول المشاكل المحتملة المتعلقة باستخدام أمازون كمصدر لمورد الدروبشيبينج الخاص بك.

إنها واحدة من القواعد الرئيسية لـ eBay حول الدروبشيبينج التي يجب أن تكون حذرًا بشأنها.

ولكن الواقع هو: العديد من متاجر eBay وبائعي الدروبشيبينج حققوا نجاحًا باستخدام أمازون، بل وحققوا أرباحًا كبيرة من أمازون إلى eBay. إذا كنت ترغب في أن تكون من بينهم، استمر في القراءة لتتعلم المزيد من النصائح والاستراتيجيات التي ستساعد حساب البائع الخاص بك على eBay على النجاح!

 

الخطوة 1: إعداد حساب eBay للدروبشيبينج

إذا كنت ترغب في أن تكون من بين ملايين البائعين على منصة eBay، فإن الخطوة الأولى هي إعداد حساب البائع على eBay. تحتاج إلى حساب eBay للدروبشيبينج لإنشاء قوائم eBay من مورد دروبشيبينج الخاص بك على أمازون.

لتسجيل حساب، لديك خياران لحساب eBay: حساب شخصي أو حساب تجاري. اختر حساب شخصي عندما ترغب في التسجيل كمشتري على eBay أو استخدام هذا الحساب بشكل رئيسي لأغراضك الشخصية.

يمكنك استخدام هذا الحساب للبحث عن العناصر وشرائها على منصة eBay. في الوقت نفسه، اختر حساب تجاري إذا كنت ترغب في إنشاء متجر عبر الإنترنت على eBay.

فوائد البيع هي نفسها لكل نوع من الحسابات. ومع ذلك، فإن اختيار حساب تجاري إذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت يجعل من السهل الامتثال لممارسات الأعمال القانونية لـ eBay لأغراض الفوترة والمحاسبة.

كما يجعل من الأسهل تتبع أرباحك عند تقديم الضرائب لاحقًا.

بمجرد إعداد متجرك، تكون جاهزًا للانتقال إلى الخطوة التالية.

 

الخطوة 2: العثور على منتجات للدروبشيبينج

يهدف كل مالك لأعمال الدروبشيبينج على eBay إلى بيع المنتجات. لذلك، هدفك هو تحديد المنتجات الفائزة لإضافتها إلى قوائم eBay الخاصة بك.

يعد بحث المنتجات خطوة حيوية في أي عمل تجاري ناجح في التجارة الإلكترونية. لكسب المال من بيع المنتجات، يجب عليك اختيار المنتجات الأكثر ربحية لبيعها عبر الإنترنت.

تريد تحديد المنتجات التي تحقق أداءً جيدًا بالفعل باستخدام التحليلات والبيانات.

من خلال بحث المنتجات، يمكنك الحصول على البيانات الأساسية لتقرر ما إذا كان المنتج يستحق إضافته إلى قوائم منتجاتك على eBay وما إذا كان سيساعد في تحقيق المزيد من الأرباح لعملك. يجب أن يكون المنتج المختار قد حقق ترتيب مبيعات جيد خلال الثلاثين يومًا الماضية.

إذاً، كيف تقوم بإجراء بحث عن المنتجات؟

أول شيء تحتاج إلى القيام به هو الذهاب إلى موقع أمازون إذا اخترت نموذج الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay. اذهب إلى قسم أفضل البائعين على أمازون للعثور على المنتجات التي تتصدر أو تحقق الكثير من المبيعات مؤخرًا عبر المنصة.

الآن، اختر منتجًا واحدًا معينًا من قائمة أفضل البائعين لفحصه عن كثب.

الهدف هو تحديد إمكانيات المبيعات لكل منتج من خلال النظر في معدل البيع، ونسبة نجاح البائع، وكمية المبيعات في آخر 30 يومًا.

لننظر إلى هذا المثال لصانع الآيس كريم المكتبي. إنه واحد من أفضل البائعين على أمازون، ويحتل المرتبة الثانية في فئة الأجهزة.

هذا المنتج هو خيار جيد لمتجرك على eBay نظرًا لمعدل البيع البالغ 511% وأكثر من 95,000 دولار في المبيعات في آخر 30 يومًا. نسبة القوائم الناجحة هي 56% بمتوسط سعر المنتج 178 دولار.

ابحث عن البائعين الذين يستخدمون مورد أمازون حتى تتمكن من فحصهم عن كثب. سيمكنك ذلك أيضًا من تحديد مورد الدروبشيبينج المحتمل لهذه المنتجات.

ومن المهم أيضًا “فحص البائع” باستخدام أداة بحث عن المنتجات مثل ZIK Analytics. ستوفر لك رؤى قيمة حول المنتجات الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى متجرك عبر الإنترنت.

استنادًا إلى برنامج بحث المنتجات، لدى البائع بعض منتجات الدروبشيبينج الأخرى من أمازون، مثل المدفأة الكهربائية، وثلاجة صغيرة ذات طراز قديم مع فريزر، ومبرد نبيذ صغير مدمج، ومروحة برجية واقفة، على سبيل المثال لا الحصر.

أقترح أن تفحص هذه المنتجات عن كثب لترى بيانات المبيعات على مدار الثلاثين يومًا الماضية ومعدل البيع. تُمكّنك هذه البيانات من اتخاذ قرار مستنير حول منتجات الدروبشيبينج التي يمكنك إضافتها إلى متاجر eBay الخاصة بك.

 

الخطوة 3: تحسين العنوان

لكي يكون لديك عمل دروبشيبينج ناجح من أمازون إلى eBay، يجب عليك تحسين قائمة eBay الخاصة بك. يستهدف التحسين الكلمات الرئيسية ذات الصلة أو مصطلحات البحث التي قد يدخلها مشتري eBay في محرك البحث للبحث عن عنصر معين يريدون شراءه.

برنامج بحث المنتجات للدروبشيبينج، مثل ZIK Analytics، يتضمن ميزة تتيح لك إنشاء عناوين محسنة لقوائم منتجاتك. إذا أمكن، استهدف الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة عند إنشاء قوائم eBay الخاصة بك لضمان استهداف المزيد من المشترين لعملك عبر الإنترنت.

بمجرد أن تكون في حسابك على ZIK Analytics، انتقل إلى Title Builder. أدخل الكلمة الرئيسية الرئيسية، وسيقوم بتوليد عدة أفكار للكلمات الرئيسية التي يمكنك دمجها في قوائم منتجاتك.

ركز على الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تحتوي على حجم بحث مرتفع ومتوسط ​​منافسة منخفض. سيساعدك ذلك على استهداف الكلمات الرئيسية الشائعة لقائمة eBay الخاصة بك وضمان وجود حركة مرور كافية لمنتجاتك لمتجر دروبشيبينج من أمازون إلى eBay.

 

الخطوة 4: إنشاء قوائم eBay الخاصة بك باستخدام برنامج دروبشيبينج من أمازون إلى eBay

بمجرد أن تكون قد بحثت عن منتجك، حان الوقت لبدء عملك. أولاً، يجب عليك العثور على أدوات تعمل على أتمتة صفحة قائمة eBay الخاصة بك.

استخدام برامج الأتمتة لتبسيط عملية إدراج المنتجات الخاصة بك أمر بالغ الأهمية، خاصة إذا كان لديك العديد من منتجات الدروبشيبينج في متجرك عبر الإنترنت على eBay. قد يستهلك إدراج العناصر يدويًا وقتًا ثمينًا، والذي يمكنك استخدامه بدلاً من ذلك لتنمية عملك عبر الإنترنت.

النوع الأول من الأدوات يسمى خدمة الإدراج. يساعد في إدراج تلك العناصر في متاجرك على eBay تلقائيًا.

إذًا، ما الأدوات المتاحة لهذه الوظيفة؟

خدمة إدراج جيدة تُسمى Auto DS. يقوم برنامج الدروبشيبينج هذا بأتمتة متجرك للدروبشيبينج، ويدعم موردي الدروبشيبينج، بما في ذلك أمازون.

تتيح لك الأداة الآلية إدراج منتجات الدروبشيبينج بنقرة واحدة فقط. ستنقل منتجاتك بسهولة إلى متجرك على eBay، مما يوفر الوقت والجهد.

يمكنك أيضًا الوصول إلى ميزات أخرى متنوعة، مثل الدعم والمراقبة على مدار الساعة، والطلبات الآلية للدروبشيبينج، والمزيد.

أداة أخرى ستساعدك في إدراج عناصر على حساب البائع الخاص بك على eBay هي SaleFreaks. إنه برنامج مؤتمت بالكامل لدروبشيبينج من أمازون إلى eBay.

إنه الحل المثالي لبائعي الدروبشيبينج على eBay الذين يتعاملون مع العديد من المنتجات. يمكنك إدراج عناصر في متجرك في غضون دقائق، بينما كان سيستغرقك ساعات إذا كنت ستقوم بذلك يدويًا.

لذلك، فهي أداة رائعة يجب أن تكون في ترسانتك لإدارة قوائم eBay الخاصة بك.

أداة برامجية أخرى يمكنك استخدامها لتحسين أعمال الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay هي أداة تعديل الأسعار. هذه الأداة ضرورية لأي بائع دروبشيبينج على eBay لأنها تستطيع اكتشاف أي تغييرات في أسعار المنتجات من أمازون.

عندما يحدث تغيير في السعر، تقوم الأداة تلقائيًا بتحديث الأسعار على صفحة قائمة eBay الخاصة بك لضمان الحفاظ على هامش ربح جيد. استخدام هذه الأداة مريح للغاية حيث أنك لا تحتاج إلى مراقبة تغييرات الأسعار يدويًا لنفس المنتجات على أمازون، ولا تخاطر بفقدان المال في هذه العملية.

أفضل جزء هو أنه يمكنك دمج هذه الأدوات مع ZIK Analytics، أداة البحث عن المنتجات الرائدة من أمازون، إلى دروبشيبينج على eBay. لذلك، يضمن استخدام هذه الأدوات البرمجية معًا تحسين عملك كبائع دروبشيبينج.

 

3 نصائح لدروبشيبينج من أمازون إلى eBay بدون التعرض للإيقاف

إذا تم القيام به بشكل صحيح، فإن الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay هو نموذج عمل مربح ومنخفض المخاطر. كما ذكر أعلاه، لدى eBay سياسات أعمال حول اختيار المورد عند المشاركة في نموذج أعمال الدروبشيبينج.

التعرف على هذه السياسات مهم لتجنب أي قيود أو إيقافات لحسابك.

لتجنب تعليق حساب البائع الخاص بك على eBay، تحتاج إلى اتباع هذه الاستراتيجيات الهامة.

 

1. ركز على منتجات Amazon FBA

برنامج “التنفيذ بواسطة أمازون” (FBA) هو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن منتجات للدروبشيبينج من أمازون إلى eBay. يتكون برنامج FBA من منتجات مخزنة داخل مستودعات أمازون، والتي يمكنك استخدامها كبائع دروبشيبينج على eBay.

أفضل جزء في اختيار المنتجات من برنامج FBA هو أنه يمكنك استخدام خدمات التنفيذ الخاصة بأمازون. يكون فريق أمازون مسؤولاً عن العثور على المنتجات، واستخدام تغليف أمازون، وشحنها إلى عملائك.

يمكنك الاستفادة من عملية التنفيذ الفعالة بواسطة أمازون لإدارة عدد الطلبات التي تصل إلى عملك عبر الإنترنت. يضمن ذلك أوقات تسليم أسرع وتجربة عملاء أفضل.

 

2. تجنب دروبشيبينج لمنتجات VeRo

لدى eBay برنامج يسمى برنامج حقوق المالكين المعتمدين (VeRo). يهدف هذا البرنامج إلى حماية حقوق الملكية الفكرية لأصحاب المنتجات الشرعيين.

لذلك، يجب على بائعي eBay تجنب منتجات VeRo في متاجرهم عبر الإنترنت لتجنب مشكلات حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية المحتملة.

لتكون في الجانب الآمن، يجب عليك تجنب دروبشيبينج منتجات VeRo من أمازون إلى eBay. منتجات VeRo هي المنتجات المسجلة كعلامة تجارية أو التصاميم المعروفة.

يجب عليك الاستثمار في البحث حول منتجات معينة لتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل، خاصة إذا كانت هذه منتجات VeRo. إذا لم تفعل، فإنك تخاطر بتعليق حسابك.

 

3. قم بتغيير العناوين وأوصاف المنتجات

خدعة سهلة لبيع العناصر من أمازون إلى eBay دون خطر التعرض للإيقاف هي تحديث العناوين وأوصاف المنتجات. خذ هذه الخطوة الإضافية قبل إضافتها إلى متجر دروبشيبينج الخاص بك على eBay.

يقوم العديد من أصحاب متاجر الدروبشيبينج على eBay بنسخ ولصق العناوين وأوصاف المنتجات من أمازون إلى eBay. هذه الممارسة غير مسموح بها لأنها قد تعرضك لخطر التمييز بسبب القوائم المكررة.

هذا غير مسموح به وفقًا لقواعد eBay.

ركز على إنشاء عناوين وأوصاف منتجات فريدة تصف المنتجات بدقة مع الامتثال لإرشادات الدروبشيبينج على eBay. ميزة أخرى لإنشاء قائمة فريدة هي الفرصة لتحسين عناوينك وأوصاف منتجاتك.

استهداف الكلمات الرئيسية المناسبة يمكن أن يولد المزيد من الزيارات لقوائم منتجاتك بوضعها في أعلى نتائج البحث على eBay للبحث ذي الصلة. بالإضافة إلى تحسين رؤية البحث، فإنه يجعل متجرك عبر الإنترنت أكثر مصداقية.

بشكل عام، يجب عليك البقاء على اطلاع دائم بسياسات eBay والتغييرات المحتملة. البقاء مطلعًا يمكن أن يساعدك على تجنب أي مشكلات في المستقبل وضمان الامتثال.

وإلا، فإنك قد تخاطر بكل جهودك بتهديد تعليق الحساب.

 

نصائح لتجنب تعليق حساب المشتري على أمازون

إذا كنت تستخدم حساب المشتري الخاص بك على أمازون لأعمال الدروبشيبينج على eBay، فإنه من المنطقي أن تضمن طول عمر واستقرار حسابك على أمازون. فهم السياسات والإرشادات المختلفة لأمازون هو أمر حاسم للحفاظ على استمرار عملك في الدروبشيبينج بين أمازون و eBay لفترة طويلة.

 

النصيحة #1: لا تقم بالدروبشيبينج للعناصر عالية السعر (45 دولارًا فأكثر)

تجنب وضع علامة على حسابك على أمازون كاحتيالي أو مريب بعدم الدروبشيبينج للعناصر التي تزيد قيمتها عن 45 دولارًا. إذا كنت تقوم باستمرار بالدروبشيبينج لهذه العناصر من أمازون إلى eBay، فقد يسبب ذلك إشارات حمراء.

وكلما زادت الإشارات الحمراء التي تثيرها، زادت احتمالية تعليق حسابك على أمازون.

أفضل نهج عند الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay هو التركيز على المنتجات ذات الأسعار المنخفضة. سيقلل ذلك من أي مخاطر على حساب المشتري الخاص بك ويحافظ على سجل جيد في أمازون.

 

النصيحة #2: تجنب استخدام بطاقات الهدايا المخفضة من أمازون

تهدف إلى زيادة هامش الربح الخاص بك كمالك لمتجر دروبشيبينج على eBay. لذلك، قد ترغب في البحث عن العناصر التي تُباع بأسعار أرخص أو الحصول على أكبر قدر ممكن من الخصم عند شراء العناصر وشحنها إلى عملائك على eBay.

ومع ذلك، يجب عليك الامتناع عن استخدام بطاقات الهدايا المخفضة من أمازون لشراء منتجات الدروبشيبينج الخاصة بك. لدى أمازون هذه السياسات لتجنب الاستخدام غير المصرح به والمسيء لبطاقات الهدايا المخفضة، خاصة لتحقيق الربح.

وبما أن هذه السياسات جزء من سياسات أمازون، فإن أي انتهاك قد يؤدي إلى تعليق حسابك. لا تريد المخاطرة بذلك إذا كنت ترغب في النجاح في الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay.

يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص عندما تكون بطاقات الهدايا المخفضة الخاصة بك على أمازون من مصادر غير موثوقة أو غير معتمدة.

 

النصيحة #3: لا تشترِ الكثير من منتجات Prime من حساب Amazon Prime واحد

يعد Amazon Prime خدمة شائعة من عملاق التجارة الإلكترونية. يمنح استخدام برنامج Prime العملاء مزايا فريدة، مثل الشحن المجاني والسريع. قد تعتقد أن هذه الامتيازات جيدة للاستمتاع بها لمتجر الدروبشيبينج الخاص بك على eBay لأنها يمكن أن تحسن تجربة العملاء الخاصة بك، خاصة فيما يتعلق بالدروبشيبينج من أمازون.

ومع ذلك، فإنه يعد خطوة محفوفة بالمخاطر عندما تستخدم حساب Prime الخاص بك لطلب كمية كبيرة من العناصر من حساب أمازون واحد باستمرار. قد يثير ذلك الشكوك بأنك تستخدم حساب المشتري الخاص بك لأعمالك عبر الإنترنت أو أن أمازون قد ترى هذه المعاملات كإساءة محتملة لسياسات البرنامج.

لذلك، يجب أن تهدف إلى تنويع أنماط الشراء الخاصة بك على أمازون. يجب أن تطلب مزيجًا من العناصر Prime وغير Prime لتجنب لفت الانتباه إلى حسابك وإثارة الشكوك.

 

المخاطر مع الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay

كيفية استخدام برنامج دروبشيبينج من أمازون إلى eBay

أتمتة عملك في الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay هو استثمار ذكي. استخدام برنامج دروبشيبينج متخصص لأتمتة العملية يضمن عملية دروبشيبينج مبسطة من أمازون إلى eBay.

اتبع هذا الدليل المفصل حول كيفية استخدام برنامج دروبشيبينج لتحقيق الأتمتة في عملك.

 

1. ابحث عن أفضل برنامج دروبشيبينج

تتوفر العديد من أدوات برنامج الدروبشيبينج، ومن المهم البحث عن خياراتك. يقدم كل أداة وظائف فريدة تحسن من قدرتك على إدارة أعمال الدروبشيبينج بكفاءة.

ابحث عن الميزات التي تحتاجها اعتمادًا على حجم متجرك على eBay. من المهم أيضًا مقارنة الخطط والمراجعات من العملاء السابقين.

تأكد من أن البرنامج الذي تختاره يتكامل بسلاسة مع متاجر أمازون وeBay حتى تتمكن من الاستفادة القصوى من ميزاتها.

 

2. التركيز على التزامن

عامل آخر في اختيار واستخدام برنامج الأتمتة لأعمال الدروبشيبينج الخاصة بك على eBay هو التزامن. يجب أن يتصل الأداة بسهولة بحسابات أمازون وeBay الخاصة بك بأمان للوصول إلى بيانات المنتجات، وتحليلات المبيعات، وإدارة المخزون، والأدوات الأساسية الأخرى المتاحة لكل منصة.

 

3. بحث المنتجات

أداة بحث المنتجات هي جزء لا يتجزأ من رحلة دروبشيبينج الخاصة بك على eBay. ستساعدك في تحديد المنتجات الأكثر طلبًا واتجاهًا في السوق بناءً على بيانات المبيعات الفعلية واتجاهات المبيعات.

أداة بحث المنتجات تمكّن عملك من اتخاذ قرارات مبنية على البيانات بحيث يمكنك البقاء تنافسيًا والحفاظ على أرباح عالية.

علاوة على ذلك، يمكن للأداة أن تمنحك الوصول إلى بيانات أساسية مثل متوسط سعر المنتج لمنتج معين. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتطوير استراتيجية تسعير تنافسية بناءً على اتجاهات السوق وبيانات المبيعات الفعلية.

 

4. تحسين القوائم

إدراج منتجاتك على eBay ليس كافيًا. يجب عليك تحسين كل قائمة لضمان أنها يمكن أن تولد حركة مرور وتزيد من رؤية البحث. اختر برنامجًا يحتوي على قدرات تحسين القوائم لإنشاء عناوين وأوصاف منتجات جذابة لقوائم eBay الخاصة بك.

أدوات البرامج مثل ZIK Analytics تمنحك الوصول إلى قوالب وأفكار الكلمات الرئيسية التي تبسط عملية تحسين العنوان وأوصاف المنتج.

 

5. المراقبة المستمرة والتحليلات

استفد من قدرات البرامج في التقارير والرؤى التحليلية لتتبع وتحليل أداء منتجاتك من أمازون إلى eBay. يمنحك ذلك صورة أفضل عن أداء أعمال الدروبشيبينج الخاصة بك على eBay.

ركز على المقاييس الرئيسية ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)، مثل أرباح المبيعات (في آخر 30 يومًا)، هوامش الربح، متوسط سعر المنتج، عدد العناصر المباعة، ومعدل البيع. تتبع هذه البيانات يساعدك في تحديد الاتجاهات وتحسين استراتيجياتك وفقًا لذلك.

 

الأفكار النهائية

يعد نموذج عمل الدروبشيبينج من أمازون إلى eBay اتجاهًا سريع النمو بين بائعي الدروبشيبينج. إذا كنت ترغب في الاستفادة من العديد من فوائد منصة أمازون لتعزيز عملك على eBay، فعليك النظر في هذا الخيار لمتجرك للدروبشيبينج.

ومع ذلك، لاحظ الاستراتيجيات لتجنب تعرض حسابك على أمازون للتعليق المحتمل. احرص دائمًا على قراءة السياسات المحدثة لتقليل أي مخاطر وضمان طول عمر عملك.

 

الأسئلة الشائعة

هل من الجيد القيام بالدروبشيبينج من أمازون إلى eBay؟

نعم. من القانوني القيام بالدروبشيبينج للمنتجات من أمازون إلى eBay. ومع ذلك، يجب عليك النظر في قانونية العناصر التي تريد الدروبشيبينج لها والسياسات الأخرى لكل سوق لتجنب خطر تعليق حسابك.

كيف تقوم بالدروبشيبينج لمنتجات أمازون إلى eBay؟

أولاً، يجب عليك إعداد حساب أمازون (إذا لم يكن لديك بالفعل). استخدم هذا الحساب لشراء العناصر من أمازون التي سيتم شحنها إلى عناوين شحن عملائك على eBay.

هل من الجيد القيام بالدروبشيبينج من أمازون؟

نعم. الدروبشيبينج من أمازون مربح لأنه يمكنك توقع فرق سعر محتمل مع بعض العناصر. يمكنك أيضًا الاستفادة من الفوائد المختلفة التي تقدمها أمازون لعملائها، بما في ذلك الشحن السريع، تنفيذ الطلبات المبسط، وخدمة العملاء عالية الجودة.

ما هي بعض موردي الدروبشيبينج الشائعين الآخرين على eBay بخلاف أمازون؟

لقد أنشأنا دليلًا شاملاً حول المنصات التالية:
AliExpress
CJ Dropshipping
Walmart