دليل تحسين عناوين eBay لعام 2024 [خطوة بخطوة]

قبل أن تتمكن من تحقيق المبيعات في متجرك على eBay، يجب أولاً تسهيل العثور على منتجاتك (أو متجرك) من قبل المشترين المحتملين. يولد الموقع ما معدله 10.5 مليار دولار من الإيرادات سنويًا مع زيادة تزيد عن 5% مقارنة بالسنة السابقة لعام 2020.

هذه أخبار جيدة لبائعي eBay لأنها تعني أن لديك الفرصة للحصول على جزء من تلك المبيعات لعملك عبر الإنترنت. ومع ذلك، هناك أكثر من مليار قائمة نشطة على الموقع.

كيف تجعل قائمتك على eBay تبرز؟

يتيح لك تحسين عناوين eBay إنشاء قوائم eBay فعالة. إتقان فن تحسين محركات البحث على eBay للاستفادة من خوارزمية بحث eBay هو السر وراء قوائم منتجات eBay الجيدة التي تحقق تحويلات!

في هذا الدليل، ستتعلم الاستراتيجيات لإنشاء عناوين eBay المثالية التي تولد المبيعات.

الخطوة 1: استخدم أداة إنشاء عناوين eBay.

استخدام أداة إنشاء العناوين

قبل أن تتعلم استراتيجيات إنشاء عناوين منتجات محسّنة على eBay، يجب أولاً العثور على أداة تقوم بالعمل نيابة عنك.

ZIK Analytics هي واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لمساعدتك في استهداف أفضل المنتجات والعثور على مصطلحات البحث التي تتناسب مع ما يبحث عنه جمهورك المستهدف.

لبدء الاستخدام، قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى أداة إنشاء عناوين eBay. قبل استخدام هذه الميزة، تأكد من ضبط الإعدادات بشكل صحيح لضمان استهداف عناوين القوائم لجمهورك المستهدف.

تتيح لك هذه الأداة الرائعة أيضًا إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية داخل الأداة نفسها حتى تتمكن من إضافة الكلمات الرئيسية التي تناسب قوائم منتجاتك.

لبدء الاستخدام، يجب إدخال كلمة رئيسية عامة تحدد فئة المنتج الذي تقوم بإدراجه.

ستقوم أداة إنشاء العناوين بإنشاء مجموعتين من الكلمات الرئيسية لك لاستخدامها: الكلمات الرئيسية الطويلة والكلمات الرئيسية العامة.

الكلمات الرئيسية الطويلة هي ما تحتاج إلى التركيز عليه لتحسين القوائم لأنها تسمح لك بالتركيز على عناصر أكثر تحديدًا للحصول على تطابق أفضل.

بينما تتكون الكلمات الرئيسية العامة في الغالب من كلمة واحدة، لذا يصعب تحسينها لمنتجاتك.

الكلمات الرئيسية ليست الشيء الوحيد الذي يجب التركيز عليه هنا. توفر أداة إنشاء عناوين eBay من ZIK Analytics أيضًا مقاييس مفيدة لكل من هذه الكلمات الرئيسية: متوسط عمليات البحث، المنافسة، والمبيعات.

تحتاج إلى التركيز على المنافسة والمبيعات للحصول على نهج مدفوع بالنتائج لتحسين عناوين المنتجات على eBay.

ستخبرك مقاييس المبيعات أن المشترين الذين يبحثون عن هذه المنتجات على eBay انتهى بهم الأمر بإكمال رحلة الشراء.

 

الخطوة 2: استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة.

Choose the correct Keywords

اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة يمكن أن يحدد الفرق بين الحصول على مزيد من المشاهدات لقوائمك وزيادة معدل التحويل الخاص بك.

كما ذكرنا أعلاه، يمكنك استخدام أداة ZIK Analytics لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية الذي سيمكنك من تحديد أفضل الكلمات الرئيسية لاستخدامها في عناوينك المحسّنة.

ومع ذلك، الكلمات الرئيسية الصحيحة هي التي ستجلب المبيعات.

فكيف يعمل هذا؟

أولاً، تحتاج إلى وضع نفسك في مكان المشترين. معظم المشترين على eBay سيضعون كلمة رئيسية عامة في شريط البحث على eBay وسيقوم محرك البحث بفحص قوائم منتجات eBay للعثور على أفضل تطابق لتلك الكلمة الرئيسية.

يتيح محرك بحث eBay أيضًا للمشترين خيار إجراء بحث متقدم. تتيح هذه الوظيفة للمشتري تحديد فئة المنتج الذي يبحث عنه، وكذلك التفاصيل الأخرى مثل اللون والحجم وحالة المنتجات.

يستخدم العديد من المشترين الأذكياء هذه الوظيفة للعثور على ما يبحثون عنه بالضبط وتصفية النتائج غير الملائمة.

هذا تفصيل مهم يجب مراعاته عند تحسين العناوين لنتائج بحث eBay. عليك استهداف عنوان قائمتك لتعكس مواصفات العنصر بدلاً من الاكتفاء بالحد الأدنى.

على سبيل المثال، بدلاً من كتابة عنوان eBay الخاص بك كـ “سويتر نسائي”، عليك دمج الكلمة الرئيسية الرئيسية والمعلومات والكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة.

لذلك، يمكنك زيادة التحويلات إذا ظهر عنوانك المحسن في نتائج البحث. مثال جيد على عنوان محسن هو: “سويتر نسائي أخضر بحجم كبير ومحيك”.

بالمقارنة مع العنوان أعلاه، ستظهر قائمتك في المزيد من عمليات البحث ذات الصلة لأي شخص يبحث تحديدًا عن سويتر أخضر، أو بحجم كبير، أو محيك.

 

الخطوة 3: تفقد منافسيك.

تفقد منافسيك

إجراء تحليل تنافسي هو أيضًا طريقة جيدة لتحسين عناوين منتجاتك لمحرك بحث eBay.

يمكنك الاطلاع على كيفية كتابة منافسيك لعناوين منتجاتهم حتى تحصل على فكرة أفضل عما يجب تضمينه في منتجاتك لتحسين التحويل.

هذه طريقة جيدة للاستخدام عندما يحقق منافسوك المزيد من المبيعات لنفس المنتج.

إذا لم يكن لديك منافس محدد في ذهنك، يمكنك إجراء بحث سريع على eBay عن كلماتك الرئيسية المستهدفة.

تحقق من أفضل المنتجات التي تظهر في نتائج البحث. افحص عن كثب استراتيجيتهم في تحسين محركات البحث (SEO) لعناوينهم وأوصاف قوائمهم.

 

الخطوة 4: قم بالتحسين وتجنب حشو الكلمات الرئيسية.

تجنب حشو الكلمات الرئيسية

وفقًا لقواعد eBay، يمكنك استخدام ما يصل إلى 80 حرفًا في عناوين المنتجات لبائعي eBay. نظرًا لأن لديك مساحة محدودة للعمل بها، فمن المهم أن تختار كلماتك الرئيسية ذات الصلة بعناية.

الطريقة التي تستخدم بها تلك الكلمات الرئيسية ستحدد أيضًا الفرق في قدرتك على جذب المزيد من المشترين.

باستخدام الاستراتيجية الموصى بها أعلاه، اختر أفضل الكلمات الرئيسية التي يمكنك إضافتها إلى عنوان القائمة. تأكد من أن تلك الكلمات الرئيسية وصفية بما يكفي حتى يتمكن المشترون من معرفة المنتجات التي تقدمها.

اجعلها موجزة ولكن مفيدة.

يجب تجنب حشو الكلمات الرئيسية في جميع الأوقات. فقط لأنك تستطيع استخدام ما يصل إلى 80 حرفًا لعناوين eBay لا يعني أنه يجب عليك حشو كل كلمة رئيسية يمكنك ملؤها هناك.

حشو الكلمات الرئيسية هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لاستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) على eBay. إذا قمت بذلك، يمكن أن يتسبب في انخفاض مستوى رضا العملاء بشكل كبير لأن النص يجعل من الصعب على المشترين القراءة.

يمكن أن يرفع حشو الكلمات الرئيسية أيضًا العلامات الحمراء ويؤدي إلى تصنيفات سيئة في محرك بحث eBay.

تنص قواعد eBay على أنه يجب عليك استخدام كثافة كلمات رئيسية تصل إلى 7% فقط. حتى إذا كنت تقوم بتحسين عناوين eBay الخاصة بك، يجب أن يكون هدفك هو تسهيل فهمها للقراء البشريين.

اختر فقط أهم الكلمات الرئيسية لتحسين ترتيبك في نتائج بحث eBay.

 

الخطوة 5: استخدم الكلمات الرئيسية لتحسين عناوين القوائم ووصف المنتجات.

تحسين العنوان والأوصاف

استخدام الكلمات الرئيسية لا يقتصر فقط على عنوان eBay. من المهم استخدام الكلمات الرئيسية في أوصاف القوائم أيضًا.

يتبع خوارزمية بحث eBay بيانات منظمة تحلل المعلومات المقدمة في فئة العنصر، وصف العنصر، مواصفات العنصر، والمعرفات.

لذلك، من المهم تحسين جميع جوانب قوائمك وليس فقط العناوين. سيتم تقييم المعلومات التفصيلية التي تقدمها بواسطة محركات البحث وسيتم تحديد تصنيفاتك وفقًا لذلك.

إلى جانب الأوصاف، يجب عليك أيضًا إضافة صور عالية الجودة (أو فيديو إذا لزم الأمر) إلى قوائمك. وفقًا لتقارير eBay، فإن القائمة التي تحتوي على صور عالية الجودة ستبيع خمس مرات أكثر من تلك التي لا تحتوي على صور.

يمكنك تحميل ما يصل إلى 12 صورة عالية الجودة مع قائمتك على eBay. هذه فرصة رائعة لعرض المنتجات التي تبيعها من كل زاوية لجعلها أكثر جاذبية للمشترين.

تأكد من تضمين صور مقربة لمنتجاتك أيضًا.

يجب عليك أيضًا إضافة معرفات فريدة إلى قائمتك على eBay كلما كان ذلك ممكنًا. المعرفات الفريدة هي أكواد فريدة مثل رقم الطراز، ISBNs، MPN، أو UPCs.

لا تحتاج إلى إضافة هذا إلى عنوان eBay؛ يكفي أن تضيفه في وصف القائمة. استخدام المعرفات لعناوين قوائم eBay وأوصاف المنتجات مهم لأنه يساعد المشترين في التحقق من صحة المنتج قبل شرائه.

تساعد هذه المعرفات في ضمان اختيارهم للمنتج الذي يبحثون عنه. إنه تفصيل بسيط يمكنك إضافته إلى قوائم منتجات eBay الخاصة بك ولكنه يمكن أن يكون له تأثير كبير على أداء المبيعات.

 

الخلاصة

هناك إمكانات كبيرة للمبيعات إذا بدأت عملًا تجاريًا عبر الإنترنت على eBay. ومع ذلك، يجب أن تعترف بوجود مستوى قوي من المنافسة لجمهورك المستهدف.

إنشاء عناوين eBay محسّنة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة سيساعد في وضع منتجاتك في مقدمة محركات البحث الخاصة بـ eBay.

استخدام أدوات الكلمات الرئيسية وأدوات إنشاء العناوين يمكن أن يساعدك في إنشاء قائمة جيدة على eBay تضع منتجاتك أمام المتاجر الأخرى التي تبيع نفس المنتج.

تذكر دراسة أفضل الممارسات للبيع على eBay، خاصة مع اختيار الكلمات الرئيسية المهمة ومعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام تلك الكلمات الرئيسية.

إذا لم تكن قد فكرت في تحسين القوائم كجزء من استراتيجيتك للبيع على eBay، فإن الآن هو الوقت المثالي للبدء.

قد يكون هذا ما تحتاجه لتحقيق المزيد من المبيعات لحسابك كبائع على eBay.

الشيء الجيد في زيادة التحويلات من قوائم eBay الخاصة بك هو أنه كلما زادت المبيعات التي يمكنك تحقيقها، كلما زادت تصنيفات منتجاتك.

تضع خوارزمية eBay أيضًا أهمية على مقدار التفاعل الذي تحصل عليه قوائم eBay.

لذلك، كلما زادت الإجراءات المتخذة على عناوين وقوائم منتجات eBay معينة، كلما زادت التعليقات الإيجابية التي يمكنك الحصول عليها لتلك القوائم. يؤدي ذلك إلى تحفيز دورة نمو مستمرة لعملك عبر الإنترنت.

 

الأسئلة الشائعة حول تحسين عناوين eBay

كيف أقوم بتحسين عنوان قائمتي على eBay؟

هناك عدة عوامل لإنشاء عناوين محسّنة لقوائم منتجاتك على eBay. يبدأ الأمر ببحث الكلمات الرئيسية.

يجب عليك تحديد أكثر الكلمات الرئيسية شهرةً للمنتج الذي تريد استهدافه والكلمات الرئيسية التي يستخدمها المشترون للبحث عن العناصر المشابهة.

تأكد من دمج تلك الكلمات الرئيسية في عنوان القائمة لجعلها سهلة الوصول للأشخاص على محركات البحث الخاصة بـ eBay.

إذا كان ذلك ممكنًا، قم بإضافة عنوان فرعي لتوفير كلمات رئيسية داعمة لقائمتك على eBay. استراتيجيات أخرى لتعزيز تحسين القائمة تشمل استخدام العلامات البديلة، استخدام صور عالية الجودة، وإضافة نص بديل للصور.

 

كيف يعمل تحسين محركات البحث (SEO) على eBay؟

يعمل تحسين محركات البحث (SEO) أيضًا لمتجرك على eBay وتحتاج إلى التعرف عليه لزيادة تعرض قوائم منتجاتك.

تعمل محركات البحث الخاصة بـ eBay مثل أي محركات بحث أخرى تطابق الكلمات الرئيسية المستخدمة في عمليات البحث مع القوائم ذات الصلة.

لذلك، تحتاج إلى زيادة استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان القائمة، وأوصاف القوائم، والعلامات البديلة.

 

كيف أزيد من معدل التحويل على eBay؟

العناوين والقوائم المحسنة تساعد منتجاتك على الظهور أمام بائعين آخرين بحيث يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات. ومع ذلك، فإن إنشاء قوائم محسنة هو جانب واحد فقط من الأمر. هناك عوامل أخرى تساعد في زيادة معدل التحويل على eBay.

تأكد من إجراء اختبارات تجزئة لمعرفة أنواع قوائم المنتجات الأكثر فعالية في تعزيز معدلات التحويل. يمكنك أيضًا تقديم العروض الترويجية بانتظام على عملك عبر الإنترنت.

تشجع العروض والخصومات المشترين على إنفاق المزيد من المال في متجرك. يمكنك تقديم رمز خصم أو تقديم الشحن المجاني، طالما أنها ضمن هامش ربحك.

يمكنك أيضًا اختيار القوائم المدفوعة على eBay. ستجري استثمارًا ولكن يمكن الاستفادة منه حيث يضع منتجاتك ومتجرك أمام المزيد من المشترين المحتملين.

 

ما هو أفضل وقت لإدراج القوائم على eBay؟

توقيت إدراج القوائم أيضًا أمر حاسم لتحقيق المزيد من المبيعات لأعمالك عبر الإنترنت. إذا كنت تريد زيادة معدل التحويل الخاص بك، تأكد من إدراج عناصر متجرك على eBay بين الساعة 8 مساءً و1 صباحًا بتوقيت الشرق.

يمثل هذا الإطار الزمني ذروة حركة المرور اليومية على موقع eBay.

وفي الوقت نفسه، تعتبر أمسيات الأحد أيضًا وقتًا جيدًا لإضافة قوائم منتجاتك على eBay. عندما تقوم بإدراج منتجاتك خلال هذه الأوقات، سيعزز بشكل كبير معدل التحويل الخاص بك على الموقع.

 

ما هو معدل التحويل الجيد للمبيعات على eBay؟

لا يوجد دليل نهائي حول أفضل معدل تحويل لبائعي eBay حيث يختلف من صناعة إلى أخرى.

ومع ذلك، سيخبرك معظم البائعين أن معدل التحويل الجيد يتراوح بين 2-5%. يمكن للارتفاع الطفيف في هذه النسبة أن يعني زيادة كبيرة في أداء مبيعاتك الإجمالي على eBay.

 

هل يمكنك استخدام الهاشتاجات في قوائم eBay؟

استخدام الهاشتاجات لن يؤثر على شعبية قوائمك على eBay. ركز على استخدام الكلمات الرئيسية كجزء من تحسين محركات البحث على eBay.

ومع ذلك، يمكنك استخدام الهاشتاجات ذات الصلة إذا كنت ترغب في الترويج لقائمة eBay الخاصة بك على Twitter حتى تتمكن من الوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز أداء تحسين محركات البحث على eBay.