تحسين محركات البحث على eBay: دليل خطوة بخطوة للترتيب على eBay

Contents

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن كيفية ترتيب قوائمك على eBay في أعلى محرك البحث الخاص بـ eBay – فتابع القراءة. هذا الدليل سيأخذك بيدك، ويسير بك خطوة بخطوة حول كيفية ترتيب قوائم منتجاتك على eBay.

هذه العملية هي واحدة من أهم المهارات التي يجب تعلمها لتصبح بائعًا ناجحًا على eBay، ولجعل منتجاتك تبرز من بين منافسيك. ببساطة، القيام بذلك سيسمح لك بزيادة مبيعاتك على eBay.

نظرة عامة على المقالة

ما هو تحسين محركات البحث على eBay

كيف يعمل

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا على eBay

عوامل ترتيب كاسيني

كيف تتلاعب بخوارزمية كاسيني

كيف تحتل مرتبة أعلى على eBay

الخطوة 1: افتح أداة البحث عن المنتجات

الخطوة 2: أدخل وصف المنتج

الخطوة 3: جمع إحصائيات قوائم المنافسين

الخطوة 4: راجع أرباح المبيعات، القوائم الناجحة ومعدلات البيع

الخطوة 5: تحليل المنافسة

الخطوة 6: الحصول على المنتج

كيفية تحسين عناوينك على eBay

الخطوة 1: افتح أداة بناء العناوين

الخطوة 2: ابحث عن عناوين المنافسين

الخطوة 3: حدد مواصفات ووصف العنصر الخاص بك

الخطوة 4: سجل العنوان

 

النقاط الرئيسية

يمكن لتحسين محركات البحث على eBay أن يعزز بشكل كبير من رؤية وبحث قوائم منتجاتك، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات.

تشمل المكونات الأساسية لتحسين محركات البحث على eBay عناوين محسنة، أوصاف دقيقة ومفصلة للعناصر، صور عالية الجودة، واستخدام استراتيجي للكلمات الرئيسية.

تفاعل البائع والنقاط الإيجابية من التعليقات ضرورية في تعزيز ترتيب قوائمك على محرك بحث eBay.

 

قبل أن تبدأ

افهم أساسيات خوارزمية بحث eBay، كاسيني، وكيف تؤثر على رؤية القوائم.

قم بإجراء بحث شامل في السوق لتحديد أكثر الكلمات الرئيسية والاتجاهات بحثًا ضمن فئة منتجك.

حضّر صورًا عالية الجودة للمنتج وخطط لمخزونك لضمان عملية إدراج سلسة.

راجع سياسات البيع على eBay لضمان الامتثال وتجنب أي انتهاكات للقوائم.

 

ما هو تحسين محركات البحث على eBay؟

تحسين محركات البحث على eBay (أو eBay Search Engine Optimization) هو عملية ترتيب قوائمك على eBay في أعلى نتائج البحث على الموقع. يمكن للبائع على eBay من خلال القيام بذلك جلب الكثير من الحركة إلى قائمته.

نعلم الآن ما تفكر فيه، يبدو تحسين محركات البحث كأنه فن غامض يستغرق عمرًا لإتقانه ليكون له تأثير على ترتيب البحث. بينما العملية معقدة نوعًا ما، فقد قمنا بتبسيطها إلى علم خطوة بخطوة سيسمح لأي بائع بإتقان هذه المهارة في غضون أسابيع.

تحسين محركات البحث هو الممارسة المفصلة لتحسين كل جزء من قائمتك على eBay لضمان أن محركات البحث تصنفها في أعلى مستوى ممكن.

 

كيف يعمل؟

يعتمد محرك البحث في eBay (مثل Google) بشكل كبير على عوامل خوارزمية تحدد مكان ترتيب المنتج في ترتيب البحث.

في كلا الحالتين، عندما يبحث المستخدم عن شيء ما، سيظهر له نسخ متعددة من نفس المنتج الذي يعتقد محرك البحث أنه يحل استفسار المستخدم. عند إجراء بحث على محرك بحث eBay، سيتم تقديم خيارات متعددة من القوائم، عادةً من بائعين مختلفين.

ثم يعود الأمر إليك، المستهلك، لاختيار القائمة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

 

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا لمتجري على eBay؟

الشيء الرئيسي الذي يجعل تحسين محركات البحث على eBay ضروريًا لبائع eBay هو أنه استراتيجية تسويقية فعالة من حيث التكلفة. إذا كنت تعمل بميزانية محدودة، فإن الاشتراك في حركة المرور المدفوعة على eBay مثل القوائم المروجة أو استراتيجيات الدفع لكل نقرة (حاليًا في المرحلة التجريبية) يعد أمرًا مستبعدًا.

لذلك، يعد تحسين محركات البحث طريقة رائعة لجذب حركة مرور مؤهلة إلى متجرك على eBay دون الدفع المباشر مقابل ذلك.

 

ما الذي يبحث عنه خوارزمية eBay (كاسيني) عند ترتيب القوائم؟

خوارزمية بحث eBay (المعروفة أيضًا باسم كاسيني) مسؤولة عن كيفية ترتيب القوائم على المنصة. تنظر إلى عوامل مختلفة في القائمة، وتجمع كل تلك النقاط البيانية لتحديد الترتيب النهائي للقائمة.

تلعب الكلمات الرئيسية دورًا كبيرًا في تصنيف eBay لقائمتك واختيار عرضها لطلب بحث معين.

بينما هذا مهم للغاية، فإنه ليس كل شيء. خوارزمية كاسيني ذكية بما يكفي للنظر في قائمتك وتحديد مدى فائدة قائمتك على eBay.

تنظر كاسيني في العوامل التالية عند ترتيب قوائم المنتجات:

✔ عنوان المنتج

✔ تفاعل البائع على المنصة

✔ مواصفات العنصر

✔ الفئات

✔ وصف العنصر

✔ تعليقات العملاء

✔ سياسة الشحن (هل تقدم الشحن المجاني)

✔ الصور (ومعدل النقر)

 

كيف تتلاعب بخوارزمية eBay

خوارزمية eBay

الآن بعد أن عرفنا ما الذي يبحث عنه eBay لترتيب منتجاتك أعلى من منافسيك، دعونا نلقي نظرة على أحدث توجهات خوارزمية eBay وكيف يمكنك بيع المزيد إذا قمت بكل الأشياء التي ترضي آلهة eBay (أو في هذه الحالة، خوارزمية كاسيني!)

 

لماذا يمكن التلاعب بخوارزمية eBay كاسيني؟

كما ذكرنا أعلاه، يتم تشغيل محرك بحث eBay بواسطة خوارزمية كاسيني.

الشيء المهم الذي يجب أخذه في الاعتبار هنا هو أنه نظرًا لأنها تُدار بواسطة خوارزمية، يمكن التلاعب بها والتغلب عليها! لا يوجد عنصر بشري يقرر ترتيب قائمتك، لذا إذا قمت بالأشياء الصحيحة، ستكافأ من قبل الخوارزمية.

لذا عندما يتعلق الأمر بهذه الخوارزمية الخاصة بـ eBay – فهي تعتمد بشكل أساسي على مقدار الوقت الذي تقضيه في العمل على متجرك على eBay، كلما كافأك eBay بإرسال المزيد من الحركة إلى قائمتك. نحن نقول دائمًا “لا تترك حسابك على eBay ليظل في راحة” ولكن الأمر المهم هو ما تفعله هناك.

stay active on ebay

تمامًا مثل فيسبوك وتيك توك والمنصات الأخرى لوسائل التواصل الاجتماعي، كلما كنت نشطًا أكثر كلما حصلت على المزيد من المشاهدات والإعجابات والمتابعين. الفرق هو أنك على eBay تحصل على المزيد من العملاء!

بشكل أساسي، كلما قضيت وقتًا ونشاطًا أكثر على eBay، كان من المنطقي لـ eBay أن يكافئك كبائع. إنها طريقة eBay في التفريق بين “البائعين الجزئيين” والبائعين الجادين الذين يتعاملون مع هذا كعمل تجاري.

 

كيف يمكنني تحسين قائمتي؟

للأسف، بينما يمكن أن يؤدي إدراج منتجك على eBay إلى بعض المبيعات – الحقيقة هي أنك تحتاج حقًا إلى أن تكون متعمدًا بشأن كيفية إدراج منتجاتك لضمان أن قوائمك معروضة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

فيما يلي قائمة بالعوامل الخاصة بالمنتجات والقوائم التي تبحث عنها خوارزمية كاسيني بشكل نشط عند تصنيف وترتيب القوائم:

  • عناوين قوائم المنتجات على eBay
  • مواصفات العنصر
  • فئات eBay
  • قوائم كتالوج eBay

 

محرك البحث كاسيني الخاص بـ eBay ينظر أيضًا إلى مجموعة واسعة من الأشياء الخاصة بالبائع. تعتمد هذه الأشياء على مدى تفاعل البائع على المنصة ومقدار القيمة التي يقدمها لمستخدميه.

تفضل كاسيني البائعين الذين:

  • يقدمون قيمة لمشتريهم
  • يمكن للمشترين الوثوق بهم علنًا
  • يجعلون تجربة الشراء أسهل وأسرع للمشتري
  • لديهم سجل حافل من العملاء الراضين

 

كيفية تحسين قائمتك على eBay باستخدام ZIK Analytics

تعتمد استراتيجية تحسين محركات البحث القوية على eBay بشكل كبير على إجراء بحث صحيح عن الكلمات الرئيسية. الأخبار الجيدة هي أن ZIK Analytics تجعل من السهل للغاية تحسين قوائمك باستخدام أداة بناء العناوين وبرنامج أبحاث المنتجات.

للبدء، سنستخدم أداة تحليل المنتجات للنظر في منافسيك في تحسين محركات البحث، واكتشاف أين تكون فرص البيع.

 

الخطوة 1: انتقل إلى أداة أبحاث المنتجات

step 1

 

الخطوة الأولى تتضمن فتح أداة تحليل المنتجات داخل ZIK Analytics هنا. هذه الأداة مليئة بالميزات القوية التي ستجعل تحسين قوائمك على eBay أمرًا سهلاً للغاية!

 

الخطوة 2: أدخل وصف منتجك واضغط على بحث

step 2

 

الخطوة التالية هي إدخال تفاصيل عامة عن المنتج الذي ترغب في بيعه. في هذا المثال، سنستخدم حامل ثلاثي الألومنيوم. ببساطة ندخل الكلمة الرئيسية “حامل ثلاثي الألومنيوم” في شريط البحث ونضغط على “انطلق”.

يجب عليك أيضًا ملاحظة أنه عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية على eBay، يجب أن تضع الكلمات في محرك البحث الخاص بـ ZIK التي تعرف أنها ذات صلة بهذا المنتج أو المجال، لكن لا تحتاج إلى تعقيد الأمر.

بعد ذلك، قرر على أي سوق أو بلد ستبيع فيه منتجاتك وتنشر قوائم eBay الخاصة بك. في هذه الحالة، نختار الولايات المتحدة كموقعنا.

 

الخطوة 3: جمع الإحصائيات المطلوبة لقائمتك

step 3

 

الخطوة التالية التي سنقوم بها هي اختيار جميع المنتجات بناءً على أفضل النتائج المطابقة المعروضة في المخرجات للحصول على المعلومات الضرورية حول المنتج الذي اخترته.

على الرغم من أنه قد يبدو مرهقًا التحقق من جميع المنتجات في نتائج البحث، إلا أن الأداة ستجمع هذه المعلومات في رسم بياني منظم واحد لتسهيل استيعابها.

نريد تحليل جميع المنتجات في الصفحة الأولى من محرك بحث eBay لأننا نريد أن تكون منتجاتنا أيضًا في أعلى نتائج البحث على eBay لجذب العملاء بناءً على استفسارات البحث الحقيقية. عندما يتعلق الأمر بـ SEO على eBay، لا تحتاج إلى إعادة اختراع العجلة.

فقط قم بما يفعله منافسوك، ولكن افعلها بشكل أفضل!

 

الخطوة 4: تحقق من أرباح المبيعات، القوائم، القوائم الناجحة، معدل البيع، ومتوسط سعر المنتج

step 4

 

تحليل إحصائيات هذه المنتجات مهم للغاية لتحديد فعالية المجال كفرصة للبيع.

في مثالنا، حقق مجال حامل ثلاثي الألومنيوم 47,000 دولار في المبيعات خلال الثلاثين يومًا الماضية. 69 في المئة من هذه القوائم الـ 100 قد باعت بنجاح على الأقل منتجًا واحدًا، وهو أمر رائع.

في الوقت نفسه، يبلغ معدل البيع الناجح 2274 في المئة، مما يعني أنه لكل قائمة نشطة في الصفحة الأولى، هناك حوالي 20 مشتريًا محتملاً.

لذا، في حالة الحوامل ثلاثية الألومنيوم، الإحصائيات رائعة. الاتجاه يبدو إيجابيًا والسوق متنوع للغاية.

هناك أيضًا اثنان إلى ثلاثة بائعين هنا يهيمنون بشكل كبير على حجم البحث ولكن بشكل عام، يحقق الكثير من الأشخاص مبيعات.

لذا، من الآمن القول إن هذا مجال رائع وأن هذا منتج رائع للبيع.

وبهذه البساطة، يمكننا أن نكون متأكدين مما نراه لأننا نعلم بالفعل أن المنتج الذي سنقوم ببيعه سيؤدي بشكل فعال بناءً على الإحصائيات التي تم عرضها في الأداة.

 

الخطوة 5: تأكد من قدرتك على المنافسة

step 5

 

بعد النظر في إحصائيات أداء المنتج، يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كان لديك منافسون أم لا. غالبًا، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات الأداء العالي، يكون لديك العديد من البائعين الذين يعتبرون منافسين أقوياء.

لذا فإن الخطوة التالية هي التأكد من قدرتك على المنافسة مع المنافسين من خلال النظر إلى قائمة العناصر الموجودة أسفل الإحصائيات. راجع أسعارهم، نقاط التعليقات، والصور للحصول على فكرة عن نوعية البائعين الذين تنافسهم.

هذه الخطوة مهمة، لأنك تحتاج إلى معرفة ما إذا كان الأمر يتطلب المنافسة على السعر – يجب أن تعرف إذا كان لديك هوامش كافية للقيام بذلك وتحقيق ربح!

يمكنك أيضًا التصفية حسب نقاط التعليقات لمعرفة أفضل منافسيك حتى تتمكن من النظر ونسخ أو تحسين استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بـ eBay التي يستخدمونها.

الجزء الأكثر أهمية في تحليل منافسي السوق هو التحقق مما إذا كانت منتجاتهم تتماشى مع منتجاتك.

في هذا المثال، بما أننا ننظر إلى الحوامل الثلاثية الألومنيوم للكاميرات، يجب أن نتجنب القوائم التي لا تتطابق مع المنتجات نفسها لأنها قد تظهر في النتائج.

الآن، لنفترض أننا نستطيع الحصول على الحوامل الثلاثية الألومنيوم مقابل حوالي 9 دولارات من خلال مورد مفضل. من هنا، نقوم بتصفية النتائج بناءً على السعر ونقاط التعليقات لمعرفة من هم منافسوك المباشرون.

انقر على المنافسين الذين لديهم أفضل الكلمات الرئيسية التي تتطابق مع منتجك وهامش الربح المثالي لكل منتج الذي ستبيعه.

 

الخطوة 6: الحصول على المنتج

الخطوة التالية هنا هي التحقق من العنصر الذي اخترته ومقارنته مع العنصر من موردك لمعرفة ما إذا كان يحتوي على نفس المواصفات والميزات وسياسات الشحن وجميع المعلومات ذات الصلة مثل منافسيك.

أين يمكنك المنافسة معهم؟

أين يمكنك التفوق عليهم؟

نركز الآن على إنشاء وتحسين وصف العنصر الخاص بنا للتنافس بشكل أفضل معهم.

في مثال الفيديو الخاص بنا، نظهر لك أنه على الرغم من أننا نستخدم قوائم المنافسين للحصول على فكرة عن السعر وقابلية البيع، إلا أننا لسنا بالضرورة نحصل على نفس المنتج مثلهم. نريد شيئًا مشابهًا، ولكن بنقطة بيع فريدة يمكننا أن نتميز بها عن منافسينا.

نحتاج فقط إلى التأكد من أن المواصفات الأساسية للعنصر تتطابق أو تكون أفضل حتى نتمكن من تقديم منتج متفوق.

إلى جانب سعر المنتج وتقييمات التعليقات التي لدى المنافس، يجب أيضًا إلقاء نظرة على سياسات الشحن وسياسات الإرجاع.

إذا كان لدى المنافس رسوم شحن قدرها دولارين، يمكنك تقديم الشحن المجاني.

إذا كان لدى المنافس سياسة إرجاع عادية لمدة 30 يومًا، يمكنك أيضًا تقديم سياسة إرجاع لمدة 60 يومًا للحصول على ميزة على ذلك المنافس.

 

كيفية بناء عنوان يجلب قائمتك إلى القمة

الآن بعد أن قمنا بإجراء بحث الكلمات الرئيسية، سنتحدث الآن عن كيفية جعل عناوين eBay الخاصة بك محسنّة لمحركات البحث باستخدام أدوات ZIK لتحسين محركات البحث على eBay (المعروفة أيضًا ببناء العناوين).

ببساطة، لبناء عنوان يجلب قائمتك إلى القمة على eBay، تأكد من التالي:

  • تعلم من المنافسين واستخدم ما أثبت نجاحه في المبيعات.
  • تعرف على الفرق بين الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها والكلمات الرئيسية التي يتم وصفها.
  • أهمية العنوان – ابدأ بأقوى كلمة رئيسية، والمعروفة أيضًا بالكلمة الرئيسية الأساسية.
  • اعرف سعر وسياسات منافسيك.
  • لا تضيع الوقت!

 

دليل خطوة بخطوة حول كيفية استخدام أداة بناء العناوين لتحسين قوائمك

title builder

 

في الخطوات أعلاه، أظهرنا لك كيفية استخدام أداة أبحاث المنتجات لتحليل منافسيك والعثور على فرص البيع. بمجرد العثور على تلك الفرص، تكون خطوتنا التالية هي محاولة زيادة فرصنا في ترتيب تلك القوائم من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين قوائمنا باستخدام أداة بناء العناوين من ZIK.

 

شاهد: هذا الفيديو سيستعرض كيفية العثور بسهولة على أفضل الكلمات الرئيسية لعنوانك على eBay

 

الخطوة 1: افتح أداة بناء العناوين

افتح أداة بناء العناوين في ZIK والصق الكلمة الرئيسية فيها ثم انقر على البحث. سيعطيك ذلك إحصائيات الكلمات الرئيسية، مع التركيز على عوامل مختلفة.

تأكد من إدخال الموقع الصحيح، نطاق تاريخ المبيعات، واختيار eBay كمنصة التجارة الإلكترونية.

يجب أن نجد منافسين يمكننا فعليًا التغلب عليهم.

 

الخطوة 2: ابحث عن عناوين منافسيك

بعد نسخ ولصق عنوان قائمة منافسك، ستظهر نتائج البحث الكلمات الرئيسية العامة والكلمات الرئيسية الطويلة.

الكلمات الرئيسية الطويلة هي ببساطة الكلمات الرئيسية على eBay التي تظهر بشكل متكرر في عمليات البحث الحقيقية من قبل مستخدمي eBay. لا أحد يبحث ببساطة عن “هاتف” أو “حامل ثلاثي” لأن الناس يميلون إلى أن يكونوا أكثر تحديدًا في بحثهم على الموقع.

قم بإزالة الكلمات الرئيسية غير الضرورية واحتفظ بالكلمات الرئيسية التي تحتوي على المقاييس المثالية.

عند النظر إلى هذه الإحصائيات، سترغب في اختيار عبارات الكلمات الرئيسية التي تحتوي على معدلات بيع عالية ولكنها تحتوي على درجات منافسة منخفضة حتى تكون لديك أفضل فرصة لجذب حركة المشترين إلى متجرك.

 

الخطوة 3: تحديد مواصفات ووصف العنصر

وصف العنصر مهم تمامًا مثل عنوان المنتج في قائمتك. كما ذكرنا سابقًا، لا يعتمد تحسين محركات البحث على eBay فقط على الكلمات الرئيسية، بل ينظر أيضًا إلى مدى ملاءمة محتوى المنتج.

لذا، يجب عليك التأكد من بناء وصف منتجك عن طريق:

  • وصف كل التفاصيل عن المنتج في قسم المواصفات الخاصة بالعنصر
  • إدراج العنوان الرئيسي مع بعض الكلمات الرئيسية “المرادفة” في وصفك مما يزيد من ملاءمة قائمتك.
  • التأكد من أن الوصف يحتوي على عناصر HTML قليلة لتسريع وقت تحميل الصفحة.
  • عدم الإزعاج على eBay

 

الخطوة 4: ضع العنوان الذي قمت ببنائه في مستند وورد

انسخ والصق عناوين منتجات eBay التي قمت ببنائها في مستند وورد أو جدول إكسل ويمكنك إضافة كلمات ذات صلة إليها.

ثم تأكد من أن لديك أجزاء مهمة في وصفك مثل المقدمات، الميزات، المواصفات، محتويات الحزمة، من بين أمور أخرى.

يمكنك إدراج هنا الأشياء التي فشلت في تضمينها في العنوان الرئيسي للمنتج. في هذه الحالة، بما أننا نتحدث عن حوامل ثلاثية الألومنيوم، يمكنك أيضًا الإشارة إلى أنها متوافقة مع مجموعة واسعة من الأجهزة بخلاف الكاميرا الرقمية التقليدية DSLR.

لأن العديد من الأشخاص يستخدمون هواتفهم الذكية ككاميرا موثوقة يومية، يمكنك تضمين أنها متوافقة مع العديد من الهواتف الذكية.

من المهم أنه قبل بناء عنوان قائمتك على eBay أو حتى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لتحقيق تحسين محركات البحث على eBay، يجب عليك أيضًا إجراء تحقق خلفي من مجالك أيضًا لتعرف ما الذي يعمل!

 

نصائح أخرى لترتيب أعلى على eBay

الآن بعد أن عرفنا ما الذي يبحث عنه تحسين محركات البحث على eBay: إليك بعض النصائح لتحسين محركات البحث على eBay من أجل جعل عناصر قائمة أعلى من منافسيك.

 

النصيحة 1: حافظ على أنشطتك اليومية على eBay ثابتة

هذا يعني أنه يجب عليك النشر في حسابك على الأقل بشكل يومي، وليس نشر 7 قوائم دفعة واحدة ثم ترك حسابك لمدة أسبوع.

 

النصيحة 2: راجع عناصر البيع الخاصة بك

قم بإجراء تغييرات على عناصر البيع الخاصة بك، بالنسبة لتلك التي لا تُباع، حاول تغيير السعر، العنوان، أو حتى الصور – يفضل eBay عندما تقوم بمراجعات على منتجاتك لأن هذا يزيد من نشاطك. يتضمن ذلك أيضًا تغيير مواصفات العنصر والوصف ليكون أكثر تفصيلاً.

 

النصيحة 3: استخدم القوائم المروجة

هذه هي الإعلانات المدفوعة على موقع eBay. إذا اخترت استخدام القوائم المروجة لمنتجاتك، يجب أن تبقيها لمدة لا تقل عن شهر واحد.

 

النصيحة 4: تحديث متجرك

الآن، بقدر الإمكان، نحاول إبقاء موظفي eBay خارج متاجرنا، حيث أن وجودهم حول المتجر يمكن أن يثير بعض العلامات الحمراء، خاصة إذا كنت تمارس الدروبشيبينغ.

ومع ذلك، إذا كنت قد مررت ببضعة أشهر بطيئة ولم تتمكن من الخروج من الركود، فإن النصيحة الأخيرة التي يمكنك تجربتها هي الاتصال بـ eBay وسؤالهم عن سبب بطء مبيعاتك.

ثم اسألهم إذا كان بإمكانهم تحديث متجرك. سيسمح هذا لقوائمك بأن تكون في أعلى موضع ممكن في نتائج البحث لفترة معينة من الوقت.

لذلك، إذا كنت قد عانيت من تباطؤ المبيعات لعدة أشهر متتالية، فإن استخدام هذه النصائح بشكل مستمر سيساعدك على تحقيق بعض المبيعات والبدء في البيع مرة أخرى!

 

ما يجب تجنبه

تجنب استخدام الكلمات الرئيسية العامة أو الواسعة جدًا التي لا تمثل منتجك بدقة.

لا تهمل أهمية خدمة العملاء والتفاعل معهم، حيث أن ذلك يؤثر على سمعتك وترتيبك في البحث.

الامتناع عن تجاهل تحديثات eBay والتغيرات في أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى استراتيجيات قديمة.

 

كيفية منع المشاكل

راجع وقم بتحسين قوائمك بانتظام بناءً على تحديثات تحسين محركات البحث على eBay وملاحظات العملاء.

تفاعل مع المشترين من خلال الردود في الوقت المناسب وحل أي مشكلات بسرعة للحفاظ على تقييمات عالية للبائع.

استخدم أدوات الترويج الخاصة بـ eBay بحكمة لتعزيز الرؤية دون التأثير على أداء البحث العضوي لقوائمك.

 

أفكار أخيرة

تحسين محركات البحث على eBay يتعلق بـ الاستمرارية ليس فقط في قوائم المنتجات، بل في نشاطك العام.

هذا يعني أنه يجب عليك أن تبقى مشغولًا ونشطًا في متجرك على eBay من خلال النشر والاستجابة للتعليقات المقدمة لك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تحسين محركات البحث الخاصة بالبائع لتبرز بين البائعين الآخرين على eBay.

استخدام أدوات الكلمات الرئيسية من Zik Analytics لتحسين محركات البحث على eBay لن يساعدك فقط في دفع منتجاتك إلى أعلى محركات البحث، بل سيساعدك أيضًا في تقليل خسائرك لأنه يوفر إحصاءات مهمة للغاية حول منتجاتك – مما يمنحك معلومات مهمة حول المنتجات التي يجب متابعتها وأيها يجب تجنبها!

 

الأسئلة الشائعة

 

ما الفرق بين تحسين محركات البحث الخاص بالبائع وتحسين محركات البحث الخاص بالمنتج؟

تحسين محركات البحث الخاص بالبائع هو تحسين حساب eBay بناءً على نشاط مالك ذلك الحساب. يتم تحديد ذلك من خلال تكرار نشر القوائم، التفاعل مع الأسئلة، والرد على التعليقات بشكل عام.

من ناحية أخرى، تحسين محركات البحث الخاص بالمنتج هو تحسين منتج محدد. يختلف هذا عن تحسين محركات البحث الخاص بالبائع لأن العوامل التي تحدد تحسين محركات البحث للمنتج تعتمد بشكل أكبر على المحتوى وملاءمة الكلمات الرئيسية.

 

ما هو الغرض من تحسين محركات البحث؟

بشكل أساسي، لأن الروبوتات موجودة. ما نعنيه بهذا هو أنه بدون تحسين محركات البحث للحفاظ على نتائج البحث عادلة، يمكن للذكاء الاصطناعي بسهولة إنشاء محتوى ومواقع ويب تكون في أعلى كل محرك بحث آخر.

تحسين محركات البحث هو النظام الذي يحافظ على الضوابط والتوازنات ضمن نتائج البحث.

إذا كنت ستزيل تحسين محركات البحث على eBay أو أي تحسين محركات بحث آخر بشكل عام من محركات البحث الأخرى، فقد يتم تقديم معلومات خاطئة للناس يمكن أن تضرهم أو تضللهم. هذا مهم بشكل خاص في جائحة حيث تكون الإنترنت أكثر مصادر المعلومات سهولة.

 

أيهما أفضل، القوائم المروجة أم تحسين محركات البحث على eBay؟

كلاهما رائع في جلب حركة المرور إلى متجرك على eBay بحيث يمكنك زيادة مبيعات منتجاتك، لكن لا يعتبر أحدهما “أفضل” تقنيًا لأن كلاهما لهما إيجابيات وسلبيات.

ترويج قوائمك يضمن لك موقعًا متقدمًا في قوائم eBay ولا تدفع مقابل الإعلان إلا بعد أن تحقق عملية بيع.

الجانب السلبي هو أنك بحاجة إلى تضمين هوامش الربح في قوائم منتجاتك لدفع ثمن الخدمة. هذا ليس عقبة كبيرة إذا كنت تستخدم الحد الأدنى من معايير القوائم المروجة.

من ناحية أخرى، تحسين محركات البحث على eBay رائع لأنه لا يتطلب إنفاق أي أموال. إنه مجرد مجهودك الشخصي لجعل القائمة تحتل مرتبة عالية.

ما عليك سوى إجراء البحث ومراجعة منتجاتك بحيث يمكن تحسينها للحصول على المركز الأعلى.

ولكن، الجانب السلبي لتحسين محركات البحث على eBay هو أنك لست مضمونًا تلقائيًا للحصول على أعلى مكان في الصفحة الأولى.

نقترح أنه إذا كان لديك الميزانية لهذه الأمور وإذا كان لديك الوقت لتحسين قوائمك على eBay، فيمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال الجمع بين الاستراتيجيتين بحيث يمكنك تحقيق أقصى قدر من إمكانيات الربح في متجرك!