فوائد متجر eBay | هل يستحق إنشاء متجر eBay في عام 2024

إعداد متجر eBay يكلف المال. هذا أمر مؤكد. ومع ذلك، هناك الكثير من المتغيرات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند تحديد ما إذا كان يستحق أي مال تنفقه.

هل يستحق إنشاء متجر eBay في عام 2024؟

هل فتح متجر eBay استثمار ذكي؟

إذا كنت تبحث عن إجابات لهذه الأسئلة، فقد أتيت إلى المكان الصحيح. إذا كنت تبحث عن مصدر دخل سلبي، فلا بد أن البيع على eBay قد خطر ببالك.

اعتبارًا من عام 2022، هناك حوالي 152 مليون مشتري على eBay. بينما تتزايد أعداد متاجر eBay، فإن النهج والاستراتيجية الصحيحة يمكن أن تساعدك في جني فوائد امتلاك متجرك الخاص على eBay.

لذلك، قبل أن تشترك في المتجر الأساسي، متجر المبتدئين، أو اشتراك متجر eBay الأعلى، تأكد من قضاء الوقت لقراءة هذا الدليل لمعرفة ما إذا كان متجر eBay سيساعدك في زيادة المبيعات والأرباح!

تابع القراءة لمعرفة المزيد…

نظرة عامة على المقالة

اشتراك متجر eBay مقابل عدم وجود متجر

فوائد متجر eBay

1. المزيد من القوائم المجانية

2. توفير في رسوم القيمة النهائية

3. إمدادات شحن مجانية

4. زيادة الرؤية

5. المزيد من فرص العلامة التجارية

6. الوصول إلى التحليلات والرؤى

أفكار نهائية حول فوائد متجر eBay

 

النقاط الرئيسية

  • يقدم متجر eBay المزيد من القوائم المجانية، وتوفير في رسوم القيمة النهائية، وإمدادات شحن مجانية.
  • يوفر رؤية محسنة، وفرصًا للعلامة التجارية، والوصول إلى التحليلات والرؤى.

 

قبل أن تبدأ

  • قيّم حجم عملك وحجم المبيعات لتحديد ما إذا كان اشتراك متجر eBay مفيدًا.
  • ضع في اعتبارك تكاليف اشتراك متجر eBay مقابل النمو المحتمل للإيرادات.

 

اشتراك متجر eBay مقابل عدم وجود متجر

أفضل طريقة لفهم فوائد متجر eBay هي مقارنته بوجود حساب بائع مجاني على eBay.

يُكلّف الحصول على اشتراك متجر eBay المال. ولكنه يوفر موقعًا مركزيًا على تلك السوق حيث يمكن لمشتريك المحتملين الوصول إلى العناصر المختلفة التي تبيعها على eBay.

يسمح لك بجني المزيد من المال دون الحاجة إلى عملية معقدة لبناء موقع الويب الخاص بك من الصفر.

إذا كنت تعتقد أن دفع اشتراك متجر eBay مكلف، فكر مرة أخرى. تكاليف بناء موقع الويب الخاص بعملك من الصفر ودفع تكاليف صيانة الموقع (مثل النطاق، الاستضافة، تصميم الويب، إلخ) تكلف الكثير.

ولكن إذا كنت تفتح متجر eBay، يمكنك دفع رسوم المتجر وبدء البيع على eBay فورًا.

بالمقارنة مع استخدام حسابك على eBay للبيع، فهو خيار رائع إذا كنت بائعًا عاديًا أو هاويًا. ولكن إذا كنت تخطط لتحقيق المزيد من المبيعات بفضل كمية حركة المرور التي يجلبها eBay إلى متجرك (إذا كانت قوائمك محسّنة جيدًا)، فإن حساب eBay المجاني لن يكون كافيًا.

استخدام حساب eBay المجاني يحد من العناصر التي يمكنك بيعها على eBay. الحد الأقصى للبيع للبائعين الجدد على eBay هو 10 قوائم شهريًا أو لا تزيد عن 500 دولار في القيمة الإجمالية شهريًا.

إذا كنت تريد زيادة حد البيع، يجب عليك أولاً إثبات مصداقية البيع والحصول على تقييم إيجابي من عملائك.

مع حصولك على عملاء جدد ومبيعات أكثر، ستضطر إلى توسيع عملك لتلبية الطلب. في هذه المرحلة، سيكون من المنطقي دفع اشتراك المتجر (سواء كان اشتراكًا سنويًا أو شهريًا) لزيادة حجم القوائم المتاحة في متجرك على eBay.

 

فوائد متجر eBay

هل تكاليف متجر eBay تستحق العناء؟ الإجابة القصيرة هي نعم. دفع رسوم متجر eBay يفتح المزيد من الإمكانيات لمتاجر eBay الخاصة بك التي من شأنها أن تساعد في تحقيق أقصى استفادة من رسوم اشتراك المتجر.

 

1. المزيد من القوائم المجانية

أول فائدة على قائمة فوائد متجر eBay هي القدرة على زيادة حجم القوائم في متجرك على eBay. مرة أخرى، تنطبق هذه الفائدة على بائع eBay الذي يطمح إلى تنمية أعماله الصغيرة وجعلها مصدر دخله الرئيسي.

الحصول على المزيد من القوائم المجانية يعني أن لديك الفرصة لتحقيق المزيد من المبيعات. لذلك، دفع اشتراك المتجر يسمح لك بتوفير المال، خاصة إذا كان لديك كتالوج منتجات واسع.

على سبيل المثال، خطة متجر المبتدئين تسمح بحد أقصى 250 قائمة شهريًا مع رسوم إدراج بقيمة 0.30 دولار لكل قائمة إضافية. إذا كنت ترغب في إضافة 320 قائمة في متجرك على eBay، يجب عليك دفع 7.95 دولار شهريًا (لخطة متجر المبتدئين) ورسوم إدراج للقوائم الإضافية البالغة 70 قائمة.

سيكون ذلك مكافئًا لدفع 21 دولارًا إضافية على رسوم الإدراج في متجرك على eBay.

إذا كانت لديك خطة المتجر الأساسي، يمكنك إدراج ما يصل إلى 1,000 منتج في متجرك على eBay. وبالتالي، إذا كان لديك 1,200 قائمة في متجرك، فأنت تدفع رسوم إدراج للـ 200 عنصر الإضافي في متجرك.

رسوم الإدراج لخطة المتجر الأساسي هي 0.25 دولار لكل قائمة، أو ما يعادل 50 دولارًا إضافية فوق رسوم متجر eBay.

من المهم تخطيط حجم القوائم في المتجر حتى تتمكن من اختيار مستوى اشتراك المتجر المناسب وتوفير المال على المدى الطويل. إذا كنت تدفع رسومًا أكثر مما تحقق من المبيعات، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر في ترقية خطة اشتراك متجرك للحصول على المزيد من القوائم بدون رسوم إدراج في حسابك.

 

2. توفير في رسوم القيمة النهائية

توفير رسوم القيمة النهائية هو فائدة رئيسية أخرى تجعل متجر eBay يستحق الاستثمار فيه. رسوم القيمة النهائية هي واحدة من تلك الرسوم التجارية التي يجب عليك تحملها.

لا يختلف الأمر عند تشغيل متجر eBay عن أي أعمال تجارية أخرى.

ومع ذلك، فإن رسوم القيمة النهائية هي واحدة من أكبر التكاليف التي تتحملها عند امتلاك متاجر eBay. تعتمد النسبة المئوية التي يأخذها eBay من مبيعاتك على الفئة التي يتم إدراج العنصر تحتها.

ولكن عند دفع اشتراك متجر eBay، يمكنك تقليل رسوم القيمة النهائية على كل عملية بيع تتم.

على سبيل المثال، لدي اشتراك في خطة المتجر الأساسي. مع هذا الاشتراك، يتم تخفيض رسوم القيمة النهائية المخفضة التي يتقاضاها eBay من متجري لكل عملية بيع من 10% إلى 9.5%.

في حين أن هذه الرسوم النهائية المخفضة قد تبدو صغيرة، فإنها تتراكم مع كل عملية بيع تقوم بها.

إذا حققت 1,000 دولار هذا الشهر من مبيعاتك، فإن eBay يتقاضى فقط 95 دولارًا بدلاً من 100 دولار! هذا يعني 5 دولارات إضافية في جيبك وليس في جيب eBay عندما يكون لديك اشتراك في المتجر.

كلما زادت مبيعاتك، زاد ربحك الصافي!

 

3. إمدادات شحن مجانية

واحدة من فوائد متجر eBay التي يمكن أن يستفيد منها المشتركون هي قسيمة الخصم على إمدادات الشحن التي تحمل علامة eBay! استغل الفرصة لبناء متجر eBay احترافي يعزز مصداقية متجرك.

مع إمدادات الشحن التي تحمل علامة eBay، يمكنك استخدامها عند تغليف وشحن الطلبات إلى عملائك. يطمئنهم ذلك بأنك متجر eBay شرعي، مما سيساعد في كسب ولاء العملاء وتحسين معدل الاحتفاظ بالعملاء.

قسيمة الخصم على إمدادات الشحن هي فائدة صغيرة من حيث التكلفة. ومع ذلك، فإن أكبر ميزة لها هي القدرة على تعزيز علامتك التجارية كعمل تجاري شرعي على eBay.

 

4. زيادة الرؤية

من المهم ملاحظة أن شراء خطة اشتراك في متجر eBay لا يزيد تلقائيًا من رؤية منتجك مقارنة بالآخرين. ستظل بحاجة إلى تحسين قوائم eBay الخاصة بك لضمان استهداف الكلمات الرئيسية المناسبة عند البيع على eBay، مما يسهل على العملاء العثور على منتجاتك.

ومع ذلك، لديك القدرة على زيادة الرؤية من خلال الوصول إلى المزيد من القوائم المجانية في متجرك على eBay. يمكنك إدراج أكبر عدد ممكن من المنتجات المسموح بها في حسابك دون دفع إضافي، مما يمنح متجرك على eBay رؤية أكبر وفرصة لعرض هذه المنتجات على المزيد من العملاء.

تأكد من الاستثمار في تقنيات تحسين محركات البحث المناسبة لتعزيز رؤية قوائم المنتجات الخاصة بك في البحث.

 

5. المزيد من فرص العلامة التجارية

بالإضافة إلى الوصول إلى إمدادات الشحن التي تحمل علامة eBay، يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من فرص العلامة التجارية لمتجرك على eBay مع اشتراك المتجر. يمكنك الوصول إلى أدوات العلامة التجارية مثل عنوان URL مخصص، والوصول إلى منتجات حصرية، وواجهة متجر مخصصة.

هذه هي تعديلات صغيرة على متجرك على eBay تتيح لك تعزيز التعرف على العلامة التجارية. عندما تستطيع تأسيس التعرف على العلامة التجارية، يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء الحاليين والجدد.

سيتيح لك ذلك التميز عن البائعين الآخرين على eBay.

بمرور الوقت، يتيح لك بناء العلامة التجارية تعزيز ولاء العملاء، مما يجلب مبيعات ثابتة لمتجرك على eBay.

 

6. الوصول إلى التحليلات والرؤى

مع اشتراك متجر eBay، لديك الوصول إلى تحليلات البيانات والرؤى لمتجرك. يتيح لك ذلك تتبع أداء المتجر واتخاذ قرارات مستنيرة حول عملك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفة متجر eBay تستحق العناء مقارنة بعدم وجود اشتراك في المتجر على المدى الطويل. يمنحك المزيد من الفرص لتوفير المال نظرًا لأنه يمكنك الوصول إلى مدير العروض الترويجية غير المتاح لحاملي حسابات eBay المجانية.

مدير العروض الترويجية حصري لمشتركي متجر eBay.

مدير العروض الترويجية المتاح لمشتركي المتجر هو أداة تسويقية قوية. يتيح لك إعداد عروض خاصة عبر مركز البائعين في eBay.

يمكنك إعداد هذه العروض الترويجية لجذب المزيد من المشترين وزيادة المبيعات المحتملة لمتجرك على eBay.

يمكنك إطلاق حملات تسويقية وترويجية لتحفيز المبيعات وتحقيق أهدافك.

 

ما يجب تجنبه

  • تجنب التقليل من التكاليف المرتبطة باشتراك متجر eBay.
  • لا تتجاهل أهمية تحسين القوائم والتسويق حتى مع وجود متجر eBay.

 

كيفية منع المشاكل

  • قم بتحليل أداء المتجر بانتظام باستخدام أدوات التحليل في eBay لاتخاذ قرارات مستنيرة.
  • استخدم مدير العروض الترويجية بفعالية لتحفيز المبيعات وتفاعل العملاء.

 

أفكار نهائية حول فوائد متجر eBay

لا ينبغي أن تقلل من تأثير البيع على eBay، أو أي سوق إلكتروني كبير. يمكنك الاستفادة من شعبية شراء اشتراك متجر eBay لإدراج منتجاتك وتحقيق المبيعات.

المشترون أكثر عرضة لإنفاق أموالهم إذا كانوا يثقون في العلامة التجارية التي تبيع هذه العناصر.

في هذه الحالة، يعد eBay واحدًا من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم. ستستمتع بالعديد من الفوائد عند دفع اشتراك المتجر، والتي تعوض تكلفتها على المدى الطويل حيث يمكنك الاستمتاع بالفوائد المذكورة أعلاه.

إذن، هل يستحق متجر eBay في عام 2024؟ نعم! دفع اشتراك متجر eBay هو استثمار قوي، ولكن تأكد من اتباع أفضل الممارسات للبيع على eBay لتحقيق أقصى استفادة من هذا الاستثمار.