التقليب على eBay – وظيفتك الجانبية الجديدة لعام 2024

يُعتبر التقليب نموذجًا شائعًا على eBay يستخدمه العديد من البائعين لتعزيز دخلهم من وظائفهم بدوام كامل. جزء كبير من أكثر من 1.7 مليار قائمة على eBay هو عناصر تم تقليبها من متاجر أخرى.

التقليب هو نموذج مجرب وموثوق لكسب المال على eBay. مع سهولة البيع على eBay والتكلفة المنخفضة للدخول، يمكنك كسب المال من التقليب على eBay بغض النظر عن مستوى خبرتك.

في هذه المقالة، سنناقش ما ينطوي عليه التقليب، وكيفية العثور على المنتجات التي يمكنك تقليبها، وكيفية التحقق من أفكار منتجاتك من خلال بحث المنتجات وكيفية زيادة دخلك من التقليب على eBay.

ملاحظة: هذا الدليل محدث حتى أبريل 2024

نظرة عامة على المقالة

ما هو التقليب؟

كيفية العثور على العناصر للتقليب

التحقق من أفكار منتجاتك

تحليل احتمالات النجاح

إعداد عملك في التقليب على eBay

كيفية تحقيق أقصى استفادة من التقليب

الأسئلة الشائعة

هل تقليب العناصر على eBay مربح؟

ما هي أفضل العناصر للتقليب؟

 

النقاط الرئيسية

  • التقليب على eBay يتضمن الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع؛ إنه مشروع مربح يمكن البدء فيه بتكلفة قليلة.
  • أساسي للنجاح هو بحث المنتجات، وفهم الطلب في السوق، واستراتيجيات الإدراج الفعالة.

 

قبل أن تبدأ

  • تعرف على سياسات ولوائح eBay لضمان البيع المتوافق.
  • تعلم حول طرق التوريد المختلفة مثل متاجر السلع المستعملة، وأكوام التصفية، وأسواق السلع المستعملة، والأسواق عبر الإنترنت.

 

ما هو التقليب؟

يتضمن التقليب شراء العناصر، الاحتفاظ بها لفترة قصيرة، وإعادة بيعها بسرعة لتحقيق ربح. إنها استراتيجية ترتبط في الغالب بصناعة العقارات حيث يشتري المستثمرون المنازل قبل الحجز عليها، يعيدون تأهيلها ويبيعونها لتحقيق ربح.

ومع ذلك، يمكن استخدام التقليب للإشارة إلى شراء أي أصل يتم إعادة بيعه لتحقيق ربح في أسرع وقت ممكن، مثل العملات المشفرة، الأسهم، السيارات، تذاكر الحفلات الموسيقية، أو تذاكر الرياضة.

على eBay، يمكنك تقليب أي شيء تقريبًا لا ينتهك سياسات ولوائح eBay. يمكنك تقليب الحقائب، الأحذية، الآلات، الأثاث، وهكذا.

إذا كان بإمكانك شراؤه بسعر منخفض وبيعه بسعر مرتفع، يمكنك كسب المزيد من المال.

 

كيفية العثور على العناصر للتقليب

Finding items to flip

 

هناك عدة أماكن مختلفة يمكنك الحصول على العناصر منها. وتشمل:

  • متاجر السلع المستعملة: يمكنك العثور على عناصر مستعملة للتقليب في متاجر السلع المستعملة. تبيع المتاجر المحلية للسلع المستعملة غالبًا عناصر مستعملة مثل الكتب، الملابس، والأثاث وتدار عادة من قبل مجموعة خيرية غير ربحية. قد يشمل متجر السلع المستعملة أيضًا أقسامًا للملابس الرسمية، ملابس الأطفال، الألعاب، الأجهزة، والعناصر المنزلية. يمكنك توقع العثور على عناصر بصفقات جيدة تكون قد استُخدمت مسبقًا ولكنها ذات جودة عالية نسبياً.

 

  • أكوام التصفية: العديد من الأعمال التجارية ينتهي بها الأمر بامتلاك عناصر فائضة تبيعها بكميات كبيرة، تُعرف باسم أكوام التصفية. الهدف هنا هو شراء كومة تصفية بكميات كبيرة، ثم إعادة بيعها بشكل فردي لتحقيق الربح. تحقق من هذا المقال الكامل الذي قمنا به حول تقليب أكوام التصفية على eBay وأمازون.

 

  • أسواق السلع المستعملة: إذا لم تكن معتادًا على أسواق السلع المستعملة، فهي نوع من الأسواق التي تختص ببيع السلع المستعملة. تميل أسواق السلع المستعملة إلى أن تكون موسمية. يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا للبيع بما في ذلك التحف، المقتنيات، الأحذية، الملابس العتيقة، الأثاث، الأحذية، وغيرها.

 

  • مبيعات المرآب: مبيعات المرآب، والتي تُعرف أيضًا بمبيعات الفناء، هي حدث يتضمن بيع المقالات المنزلية أو الشخصية داخل مكان إقامة المالكين. تكون العناصر المباعة في المرآب غالبًا عناصر قد تخلص منها أصحابها ولكن لا تزال لها قيمة إعادة الاستخدام.
    تُعقد هذه المبيعات غالبًا في المرآب، لكنها يمكن أن تتم أيضًا في موقف السيارات الأمامي أو حتى داخل المنزل.

 

العناصر التي تُباع عادة في هذه المبيعات تشمل ألعاب الفيديو، الألعاب اللوحية، أدوات الحدائق، الأثاث، المجوهرات، الأجهزة، الكتب، الألعاب، وحتى الملابس. قد تحتاج هذه العناصر إلى الترميم في بعض الحالات.

 

  • مجموعات فيسبوك: مجموعات الشراء والبيع على فيسبوك هي أيضًا رائعة للعثور على عناصر لتقليبها على eBay. تكون المنشورات في هذه المجموعات مشابهة للمنشورات العادية لكنها تتضمن أسعار العناصر ودعوات للشراء. يمكنك مراسلة البائع مباشرةً لشراء العنصر إذا وجدت صفقة جيدة. أيضًا، إذا كنت تبحث عن عنصر محدد، يمكنك استخدام شريط البحث أو النقر على رابط “Items for Sale” لرؤية جميع العناصر المتاحة للبيع في المجموعة. يجب أن تلاحظ أنه من الممكن أن تتعرض للاحتيال في هذه المجموعات. لذا، تأكد من اتخاذ الحيطة أثناء التعامل مع البائعين على هذه المنصات.

 

  • سوق فيسبوك: تم إنشاؤه في عام 2016، سوق فيسبوك هو منصة مستضافة على فيسبوك تتيح للمستخدمين اكتشاف وشراء وبيع مختلف العناصر الجديدة والمستعملة مباشرةً عبر موقع فيسبوك. على عكس مواقع الإعلانات المبوبة الأخرى، فإن سوق فيسبوك ليس مجهولًا مما يعني أنك تعرف بالضبط من تشتري منه وتبيع له. يمكنك العثور بسهولة على القوائم في سوق فيسبوك باستخدام وظيفة البحث وتصفية عمليات البحث حسب الموقع والسعر والفئة. أيضًا، يتذكر الخوارزمية عمليات البحث الخاصة بك ويعرض لك عناصر مشابهة في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول.

 

تُباع العناصر في فئات مختلفة على سوق فيسبوك، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات، الإلكترونيات، الهوايات، الإسكان، المنزل والحديقة، المركبات، وغيرها.

 

  • المزادات: تتضمن المزادات عرض العناصر للبيع وبيعها لأعلى مزايد. يمكنك العثور على عناصر لن تجدها في أي مكان آخر للبيع في المزادات عبر الإنترنت والمزادات الفعلية، مثل العناصر النادرة، التحف، المقتنيات، التذكارات، الأثاث العتيق، العناصر الفاخرة، وغيرها.
  • كريغزليست: تأسست في عام 1995، تشتهر كريغزليست كموقع للإعلانات المبوبة. تتضمن كريغزليست أنواعًا مختلفة من المشاركات حول الوظائف الشاغرة، بيع الممتلكات، الخدمات، والعمل التطوعي، ولكن يمكنك العثور على صفقة جيدة لعنصر ذو طلب عالٍ بين الحين والآخر.
  • مبيعات الفناء: هذا النوع يتم تجاهله غالبًا، ولكنه يمثل فرصة ضخمة لأي بائع على eBay يبحث عن تقليب العناصر. الأمر الرائع في هذا هو أنك تستطيع العثور على عناصر لتقليبها لا يمتلكها المنافسون بسهولة، لذا لديك ميزة تنافسية.
  • علي إكسبريس: علي إكسبريس هو متجر إلكتروني صيني أصبح مرادفًا للأسعار الرخيصة. يمكنك العثور على عناصر بأقل من نصف السعر الذي تجده في أماكن أخرى.
  • الغوص في الحاويات: رغم أنها ليست أكثر طرق توريد المنتجات بريقًا، إلا أن الغوص في الحاويات يمكن أن يكون طريقة رائعة للعثور على عناصر بحالة جيدة دون تكلفة (هل يمكنني الحصول على “أعطني الأشياء المجانية؟”) ستتفاجأ بالكنوز التي يمكنك العثور عليها أثناء البحث في الحاويات. يمكنك إصلاح وتجديد بعض هذه العناصر وبيعها على eBay.

 

إذا كنت تشتري عبر الإنترنت، فمن المهم التأكد من أنك تتعامل مع بائع لديه سجل حافل وتدفع من خلال وسيلة دفع آمنة.

 

التحقق من أفكار منتجاتك

يجب ألا يكون الاهتمام العامل الوحيد في اختيار تخصصك على eBay. الربحية مهمة بنفس القدر.

ليس كل تخصص للمنتجات يتمتع بهامش ربح كافٍ لتبرير تقليب العنصر على eBay. التخصص المثالي هو الذي تكون مهتمًا به، وخبيرًا فيه، وقادرًا على تحقيق دخل مستمر منه.

يتضمن التحقق من أفكار منتجاتك البحث عن الطلب والمنافسة في تخصص المنتج. يساعدك هذا في تحديد المبلغ الذي يمكنك بيع العناصر به عبر الإنترنت والاستراتيجيات الأخرى التي تحتاج إلى اتباعها في بيع المنتج.

فيما يتعلق بالتحقق من أفكار المنتجات على eBay، هناك عدة خيارات، لكن لا شيء يمكن أن يضاهي Zik Analytics. Zik Analytics هو أداة بحث شاملة لـ eBay تتيح لك اكتشاف أفضل البائعين، وفحص منافسيك، والعثور على أكثر فئات المنتجات والكلمات الرئيسية ربحية.

يوفر لك Zik Analytics ميزة على منافسيك ويساعدك على التميز في السوق.

يمكنك استخدام Zik Analytics لمعرفة ما إذا كان هناك طلب كافٍ على منتجك، وتحليل منافسيك، وتحديد السعر الذي تحتاج إلى المنافسة به. للتحقق من أفكار منتجاتك على eBay باستخدام Zik Analytics، تحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

  • البحث عن منتج محدد. أولاً، تحتاج إلى البحث عن منتج محدد في علامة التبويب البحث. يمكنك البحث عن المنتج بواسطة عنوانه أو رمز المنتج العالمي (UPC). يمكنك تضمين أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية الوصفية لجعل بحثك أكثر دقة وملاءمة. أيضًا، اختر موقع الشحن المناسب من القائمة الموجودة على اليسار. يمكنك أيضًا تصفية بحثك بناءً على السعر، صيغة الإدراج، حالة المنتج، والتقييمات. يُوصى باستخدام نطاق تاريخ المبيعات لمدة 30 يومًا عند التحقق من أفكار المنتجات.

 

انقر على زر “البحث” بجانب علامة التبويب “البحث”. قم بتحديد المربع في أعلى نتائج البحث لتحديد جميع العناصر واختر “اختيار Zik”.

 

تحليل احتمالات النجاح

هناك أمران تحتاج إلى تحقيقهما في هذه المرحلة:

  • التحقق من الطلب والمنافسة. من نتائج بحث المنتج، يمكنك رؤية معدل البيع، إجمالي العناصر المباعة وإيرادات المبيعات في الثلاثين يومًا الماضية (أو النطاق الزمني المحدد)، متوسط سعر المنتج، ونسبة القوائم الناجحة. يساعدك معدل البيع على التحقق من طلب المنتج، ويؤكد عدد القوائم الناجحة المنافسة. يعتبر معدل البيع البالغ 500% وما فوقه مثاليًا. كما يجب عليك اختيار المنتجات التي تحتوي على ما لا يقل عن 30 في المئة من القوائم الناجحة.

 

Validate the demand

 

  • بالنسبة للمنتج “لوحة مفاتيح ألعاب لاسلكية”، يمكنك أن ترى أن معدل البيع لهذا العنصر هو 578٪، وإيرادات المبيعات خلال الثلاثين يومًا الماضية هي 17,724 دولارًا، ومتوسط سعر المنتج هو 40.8 دولارًا، ونسبة القوائم الناجحة هي 31٪. يشير معدل البيع إلى أن هناك 5.78 مشترين لكل قائمة لهذا المنتج، ونسبة القوائم الناجحة تعني أن من بين كل 100 قائمة، 31٪ منها ناجحة، أي أنها باعت على الأقل منتجًا واحدًا. مباشرةً أسفل إحصائيات القوائم، يوجد مخطط التنوع حيث يمكنك التحقق من تنافسية المنتج وأي البائعين لديهم أكبر حصة في السوق. كبائع جديد، يجب عليك دائمًا محاولة البحث عن المنتجات الأكثر تنوعًا، أي التي لا يهيمن عليها بائع واحد أو عدد قليل من البائعين. يُظهر مخطط الاتجاهات حجم المبيعات اليومية خلال الشهر الماضي.

 

  • التحقق من سعر السوق. هنا، تقوم بتحديد السعر الذي يمكنك بيع المنتج به بينما لا تزال تحقق المبيعات وتجني الأرباح. يمكنك بدء البحث من خلال النظر إلى تقييمات البائعين. انظر إلى المنتجات التي تشبه كثيرًا المنتج الذي تخطط لبيعه وتحقق من سعر بيعها. إذا لم تتمكن من المنافسة مع البائعين الكبار، انظر إلى أداء البائعين المبتدئين وحاول التنافس معهم.

 

How to validate the market price

إعداد عملك في التقليب على eBay

  1. افتح حساب بائع: الخطوة الأولى للبدء في البيع على eBay هي فتح حساب بائع على eBay أو متجر eBay. هذا مطلوب لإدراج العناصر على eBay. فتح حساب بائع مجاني ولديك خيار الترقية إلى متجر eBay باشتراك مدفوع لاحقًا. لفتح حساب بائع، ستحتاج إلى تقديم بعض التفاصيل المهمة حتى يتمكن eBay من الموافقة على حسابك. يمكنك تغيير اسم المستخدم بعد إنشاء الحساب بنجاح.
  2. إعداد طريقة الدفع: تضمين طريقة دفع مع حسابك على eBay يتيح لك استلام المدفوعات من المنتجات التي قمت ببيعها. من السهل جدًا القيام بذلك. ما عليك سوى إضافة تفاصيل حسابك البنكي إلى “خيارات الدفع” في حسابك على eBay.
  3. إدراج العناصر الخاصة بك: بعد إعداد حسابك على eBay، يمكنك المضي قدمًا لإدراج العناصر للبيع. هناك تنسيقات بيع مختلفة على eBay: قوائم بسعر ثابت أو قوائم بنمط المزاد. ستحتاج إلى اختيار النوع المناسب لمنتجك. العناصر النادرة التي لا يمكنك تحديد سعرها بشكل دقيق يفضل بيعها من خلال المزادات.
  4. إعداد سياسة الإرجاع لمتجرك: لدى eBay سياسة إرجاع للمشترين تحت سياسة ضمان استعادة الأموال. ولكن من الأفضل أن تكون لديك سياسة إرجاع خاصة بمتجرك. يعزز eBay الرؤية للبائعين الذين يقدمون سياسة إرجاع لمدة 30 يومًا على الأقل. يمكنك اختيار تقديم سياسة إرجاع لمدة 60 يومًا لجذب المزيد من العملاء. لتكون في الجانب الآمن، يمكنك تضمين بند في سياسة الإرجاع الخاصة بك يتطلب من العملاء إعادة العناصر بحالتها الأصلية.
  5. الشحن إلى العملاء: وفقًا لتقرير صادر عن Jungle Scout، يتوقع 66٪ من المشترين شحن مجاني على كل عملية شراء يقومون بها عبر الإنترنت. أيضًا، يتم شحن 71٪ من مشتريات eBay مجانًا، حسبما أفاد A2Xaccounting. يحب الناس الأشياء المجانية.
  • لذا، إذا كان ذلك منطقيًا من الناحية التجارية، قدم الشحن المجاني في متجرك على eBay.

 

كيفية تحقيق أقصى استفادة من التقليب

  • إنشاء قوائم جذابة: من البديهي أن تكون قوائم متجرك جذابة لجذب المشترين. هناك أشياء معينة يجب تحسينها عند إنشاء قائمتك على eBay:
    • الكلمات الرئيسية: تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية في كل من العنوان والوصف. يجب عليك تجنب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية لتجنب انتهاك سياسة التلاعب في البحث الخاصة بـ eBay. قد يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط إلى إزالة قائمتك.
    • العنوان: العنوان هو الجزء الأكثر أهمية في قائمتك على eBay. لتحسين قوائمك لخوارزمية البحث في eBay، يجب أن يتضمن العنوان أهم الكلمات الرئيسية في بداية العنوان والكلمات الرئيسية الطويلة ذات الصلة.يمكنك تحسين عناوينك باستخدام أداة Zik Analytics eBay Title Builder. يمكنك استخدام هذه الأداة القوية لإنشاء عناوين تتصدر الترتيب وتجذب المزيد من المشترين.
    • الوصف: وصف العنصر الخاص بك هو جزء آخر مهم من قائمتك. يجب عليك التأكد من تضمين أي مصطلحات بحث ذات صلة مع تجنب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية.
    • صور المنتج: قم بتضمين صور عالية الجودة مأخوذة في إضاءة جيدة. يجب أن تكون الصور بحجم لا يقل عن 500 بكسل على الجانب الأطول ويمكنك إضافة ما يصل إلى 12 صورة.
    • السعر: يؤثر سعرك على درجة البائع وعدد المبيعات التي تحققها بشكل عام. تأكد من أن السعر المدرج تنافسي بما فيه الكفاية.

 

  • تحسين تقييم البائع الخاص بك: يؤثر تقييم البائع الخاص بك على eBay على مدى ثقة المشترين بك. كما أنه يؤثر على ترتيب قوائمك. يتم تحديد تقييم البائع الخاص بك من خلال العوامل التالية: وصف العنصر، التواصل، وقت الشحن، وتكاليف المعالجة. يتم تصنيف البائعين الذين يلبون أعلى معايير خدمة العملاء على eBay كأفضل البائعين.
  • وقت الشحن: الشحن السريع يسمح لك بالتنافس مع البائعين الآخرين على eBay. تأكد من إبلاغ المشترين بمواعيد التسليم المقدرة.
  • التخصص: يتيح لك وجود تخصص في eBay تطوير الخبرة في تلك الفئة وتقديم قيمة أكبر لعملائك.
  • تقليل تكاليف التعبئة والتغليف: يمكن أن تؤثر نفقات التعبئة والتغليف على أرباح عملك. يمكنك شراء عناصر مثل حبر الطابعة وتسميات الشحن بالجملة لتوفير المال.

 

ما يجب تجنبه

  • تجنب الاستثمار في العناصر دون البحث عن طلب السوق وإمكانية الربحية.
  • لا تتجاهل أهمية القوائم الدقيقة والصادقة وخدمة العملاء الجيدة.

 

كيفية منع المشاكل

  • استخدم أدوات مثل Zik Analytics للتحقق من أفكار المنتجات وتقييم اتجاهات السوق.
  • تأكد من التواصل الواضح مع المشترين والحفاظ على تقييم بائع إيجابي لتحسين الرؤية.

 

الخاتمة

هناك عدة خيارات مختلفة متاحة عندما يتعلق الأمر ببيع العناصر عبر الإنترنت لتحقيق الربح. يمكنك القيام بالدروبشيبينج من علي إكسبريس، بيع المنتجات ذات العلامة الخاصة، فتح متجر متخصص وبيع المنتجات اليدوية أو يمكنك تقليب العناصر على eBay.

يُعد التقليب على eBay سهل البدء ويتطلب تكلفة أولية قليلة أو معدومة. كل ما عليك فعله هو التأكد من استهداف الفئات الصحيحة وشراء بأقل مما يمكنك بيعه. إذا كنت تستطيع استثمار الوقت، يمكن أن يجلب التقليب على eBay دخلًا ثابتًا لدعم وظيفتك اليومية.

 

الأسئلة الشائعة

هل تقليب العناصر على eBay مربح؟

نعم. يمكن أن يكون تقليب العناصر على eBay مشروعًا مربحًا جدًا. يمكنك كسب عدة مئات من آلاف الدولارات كل شهر من إعادة بيع العناصر عبر الإنترنت.

تدعي دانييلا فلوريس، بائعة بدوام جزئي على eBay، أنها تكسب من 750 إلى 1000 دولار شهريًا من تقليب الجيتارات المستعملة وعناصر أخرى على eBay.

يعتمد مقدار الدخل الذي تحققه كل شهر على الوقت الذي تستثمره، وكمية البحث عن المنتجات وأبحاث السوق التي أجريتها، وما إذا كانت العناصر المدرجة لديك مطلوبة أم لا.

 

ما هي أفضل العناصر للتقليب؟

لإدارة عمل ناجح في تقليب العناصر على eBay، عادة ما ترغب في الالتزام بالعناصر ذات التذاكر المنخفضة التي تكون مطلوبة بشدة. أفضل خمسة عناصر لتقليبها على eBay هي:

  • الأثاث: يبيع الكثير من الأشخاص الأثاث عالي الجودة بأسعار منخفضة بشكل سخيف فقط للتخلص منه. يمكنك تجديد هذه الأثاث وبيعها بربح.
  • معدات الرياضة: فئة اللياقة البدنية هي بائع موسمي على eBay. العناصر مثل أجهزة المشي والدراجات الرياضية تشغل مساحة كبيرة وأحيانًا يكون البائعون على استعداد لتقديمها بأسعار صفقة. أنواع أخرى من المعدات الرياضية مثل الدراجات الهوائية، عناصر كرة القدم، عناصر الهوكي، عناصر كرة السلة، وما إلى ذلك، تستحق النظر أيضًا.
  • الأدوات الكهربائية: عادة ما تُشترى الأدوات الكهربائية في حالة مستعملة حيث تكلف الأدوات الجديدة مبالغ كبيرة. يمكنك الحصول على أدوات كهربائية بحالة جيدة من مبيعات المرآب أو مواقع الإعلانات المبوبة وتقليبها على eBay.
  • الملابس: تعتبر الملابس العتيقة مصدر دخل ثابت لبعض البائعين على eBay. إذا كنت تستطيع استثمار الوقت والجهد، يمكنك تحقيق أرباح جدية من بيع الملابس. أيضًا، يمكنك الحصول على بعض التيشرتات الرجعية التي يصعب العثور عليها من مبيعات المرآب وبيعها على eBay.
  • الآلات الموسيقية: أحيانًا، تكون الآلات الموسيقية مثل البيانو، لوحات المفاتيح، والجيتارات مهملة في منازل المالكين، تجمع الغبار، حتى يلاحظها أحدهم وينساها فورًا. تُباع هذه الآلات فقط للتخلص منها وتوفير مساحة. إذا بحثت جيدًا، يمكنك العثور على الآلات الموسيقية المتاحة للشراء بسعر يعتبر صفقة ثم إعادة بيعها لتحقيق الربح.