تقليب متجر التوفير: 10 عناصر سهلة يمكنك تقليبها لتحقيق الربح

eBay هو مكان شهير لبيع العناصر المستعملة والمستعملة. ويستخدم بعض البائعين eBay كمنصة رئيسية لتقليب ما يجدونه في متاجر التوفير.

تقليب متجر التوفير ليس معقدًا كما قد تعتقد. كل ما عليك فعله هو شراء العناصر من متاجر التوفير وإعادة بيعها بسعر أعلى.

يمكن أن يكون ذلك مربحًا جدًا، خاصة إذا كنت جيدًا في العثور على العناصر ذات القيمة العالية بأسعار مخفضة. يستخدم الكثير من البائعين تقليب متاجر التوفير المحلية لتكملة دخلهم الرئيسي.

في هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية كسب المال من تقليب متجر التوفير على eBay.

لكن أولاً، دعنا نلقي نظرة عامة سريعة على متاجر التوفير، بما في ذلك ما هي والغرض الذي تخدمه.

نظرة عامة على المقالة

ما هي متاجر التوفير؟

نصائح لتقليب متجر التوفير على eBay

أفضل عشرة عناصر لتقليبها لتحقيق الربح على eBay

الأسئلة الشائعة

هل التقليب في متاجر التوفير مربح؟

كيف تعرف إذا كان تقليب عنصر سيكون مربحًا؟

أين يجب أن أبيع ما أجد في متاجر التوفير؟

 

النقاط الرئيسية

  • يمكن أن يكون تقليب متاجر التوفير على eBay مربحًا، مع التركيز على العناصر الشعبية مثل ملحقات الهواتف المحمولة والساعات الذكية.
  • الجودة والبحث هما المفتاح للنجاح في التقليب.

 

قبل أن تبدأ

  • افهم ديناميات متاجر التوفير وأنواع العناصر المتوفرة عادةً.
  • تعرّف على منصة eBay وعمليات البيع.

 

ما هي متاجر التوفير؟

متاجر التوفير هي مؤسسات بيع بالتجزئة تبيع العناصر المستعملة، عادةً لجمع الأموال للأعمال الخيرية. تختلف هذه العناصر من متجر لآخر ولكنها قد تشمل الأثاث، الملابس، الحقائب، الألعاب، ملابس الأطفال، الأحذية، وحتى ألبومات الموسيقى.

أول متجر توفير (أو متجر خيري، كما يُطلق عليه في المملكة المتحدة) تم افتتاحه في عام 1899 في ولفرهامبتون، المملكة المتحدة. كان لمجتمع ولفرهامبتون للمكفوفين (المعروف الآن باسم مركز بيكون للمكفوفين) وكان الغرض الرئيسي منه جمع الأموال للجمعية من خلال بيع العناصر التي صنعها الأعضاء.

على مر السنين، تم افتتاح العديد من المتاجر الخيرية من قبل مؤسسات مختلفة. خلال الحرب العالمية الثانية، افتتحت الصليب الأحمر حوالي 350 متجرًا خيريًا في مواقع مختلفة.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبح شراء العناصر من متاجر التوفير شائعًا للغاية لدرجة أن “التوفير” أصبح كلمة شائعة.

تُدار معظم متاجر التوفير عادةً من قبل جمعيات خيرية غير ربحية، ولكن بعضها مملوك لشركات خاصة هادفة للربح. تعتبر متاجر التوفير شائعة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وكندا.

 

نصائح لتقليب متجر التوفير على eBay

إليك بعض النصائح لتقليب متجر التوفير لمساعدتك في تحسين مهاراتك في التقليب على eBay.

  • راقب الجودة: يجب عليك دائمًا الذهاب إلى جولات متجر التوفير للعثور على عناصر عالية الجودة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعلم كيفية التعرف على المنتجات عالية الجودة، ولكن يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز سمعة متجرك. أيضًا، العناصر عالية الجودة دائمًا تباع بأسعار أعلى. لذا، العثور عليها وتخزينها يعني المزيد من الربح.
  • قم ببحثك: البحث مهم في كل مرحلة من مراحل تقليب متجر التوفير. إذا كنت غير مألوف بعلامة تجارية ولكنك مهتم ببيع منتجاتها في متجرك عبر الإنترنت، يمكنك إجراء بحث سريع على الويب لمعرفة ما إذا كان الناس مهتمون بمنتجاتهم. سيساعدك البحث في السوق أيضًا على معرفة السعر الذي يُباع به نفس المنتج في المتاجر الأخرى ويعطيك معدلًا قياسيًا للعمل معه عند تسعير مخزونك.
  • تابع متاجر التوفير المحلية على وسائل التواصل الاجتماعي: اكتشف ما إذا كانت متاجر التوفير المحلية في منطقتك لديها حسابات على فيسبوك أو إنستغرام أو بينتريست، واتبعها إذا كان لديهم. سيساعدك ذلك في الحصول على تحديثات منتظمة عن أي مخزون جديد يحصلون عليه. سيسمح لك أيضًا بفحص اختيارهم والاستفادة من عروض الخصم.
  • تأكد من أن العنصر نظيف وقابل للبيع قبل إدراجه: خذ وقتك في تنظيف العنصر قبل إدراجه على eBay. عادةً، إذا كان العنصر يتطلب عملاً ترميميًا آخر غير التنظيف، فمن المحتمل أنه لا يستحق الشراء في المقام الأول. قد تتطلب العناصر الزجاجية والسيراميكية بعض التلميع لتكون صالحة للبيع في بعض الحالات.
  • التقط صورًا عالية الجودة للمنتج: صور منتجاتك تبيع العناصر نيابة عنك. إما أن تحتاج إلى تعلم كيفية التقاط صور عالية الجودة للمنتجات في إضاءة جيدة أو توظيف شخص ما للقيام بذلك نيابة عنك.
  • فكر في تكاليف الشحن والتغليف: يمكن أن تؤثر هذه النفقات على هامش الربح الخاص بك. يجب أن تفكر بعناية في كيفية الحفاظ على هذه النفقات عند الحد الأدنى. على سبيل المثال، يمكنك إضافة تكلفة الشحن إلى سعر المنتج والتأكد من استخدام حزم تناسب حجم العنصر.

 

أفضل عشرة عناصر لتقليبها لتحقيق الربح على eBay

فيما يلي أفضل العناصر لإعادة بيعها لتحقيق الربح على eBay، بناءً على الاتجاهات وأبحاث السوق.

ZIK Analytics هو أداة تغير اللعبة عندما يتعلق الأمر ببحث المنتجات والسوق على eBay. يوفر لك محلل المنتجات من ZIK Analytics رؤى حول فئة منتج معينة، مثل إجمالي أرباح المبيعات، وعدد القوائم الناجحة، ومتوسط سعر المنتج، والاتجاهات في المبيعات اليومية خلال الشهر الماضي.

كما يعرض أفضل العناصر مبيعًا في تلك الفئة.

 

إكسسوارات الهواتف المحمولة

إكسسوارات الهواتف المحمولة

 

إكسسوارات الهواتف المحمولة عالية الطلب على eBay. هذه فئة دائمًا ما تكون عالية الطلب عامًا بعد عام لأن منتجات جديدة تصدر تقريبًا كل يوم.

يتأثر الطلب على إكسسوارات الهواتف المحمولة أيضًا بالطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة.

تشمل العناصر الشهيرة في هذه الفئة حوامل الهواتف المحمولة، وسماعات الأذن اللاسلكية، والشواحن، ومكبرات الصوت البلوتوث. على وجه التحديد، إكسسوارات iPhone وSamsung تحظى بشعبية كبيرة على eBay.

تحتوي هذه الفئة على 59,811,630 قائمة نشطة تُباع بمتوسط سعر قدره 8.64 دولار وعدد القوائم الناجحة مذهل ويبلغ 100%.

 

      1. Health and Beauty – Skin Care Products

Health and Beauty Skin care products

 

متوسط سعر المنتج في هذه الفئة هو 13.02 دولار. تحتوي هذه الفئة على أكثر من 120,000 منتج مباع إجمالاً، مع معدل بيع حوالي 7% و 100% من القوائم الناجحة.

هناك متوسط 20,000 شخص يتابعون المنتجات في هذه الفئة.

هذا النيش ليس معتمدًا كثيرًا على الاقتصاد، لأن العناية بالبشرة هي قضية مهمة لكثير من الناس. المنتجات في هذا النيش تتحرك بسرعة وتطلب بشكل مستمر وكثيف.

تشمل المنتجات الشائعة في هذه الفئة التي يجب النظر فيها لمتجرك: بكرات الجلد، الزيوت الطبيعية، والمنتجات التي تحتوي على فيتامين سي، وحمض الهيالورونيك، والريتينول، وحمض الجليكوليك، وحمض الساليسيليك.

 

      1. الساعات الذكية

Snart watches

 

ساعة اليد الذكية هي ساعة يد رقمية تقيس الوقت بدقة ساعة ذرية. يمكن ربطها بالهواتف المحمولة وعادةً ما توفر واجهة شاشة تعمل باللمس.

يمكن أن تخطر المستخدمين بالمكالمات الواردة والرسائل النصية. إنها شائعة جدًا بين عشاق اللياقة البدنية لأنها يمكن أن تكون مزودة بميزات مراقبة الصحة وتتبع اللياقة البدنية.

تم بيع أكثر من 75,000 منتج في هذه الفئة بمتوسط سعر 17.04 دولار. اتجاهات جوجل لهذه الفئة مستقرة إلى حد ما نظرًا لأنها مطلوبة على مدار السنة.

تشمل العناصر الشائعة العلامات التجارية الشهيرة والمنتجات غير المحددة بالعلامات التجارية. تأكد من إدراج الساعات الذكية بتصاميم وألوان مختلفة، وعروض أسعار، ولأهداف ديموغرافية مختلفة.

 

      1. الهواتف الذكية

Smartphones

 

وفقًا لتوقعات بيانات السوق، من المتوقع أن يصل تقييم السوق العالمي للهواتف الذكية إلى حوالي 493.11 مليار دولار في عام 2026. تحتوي هذه الفئة على أكثر من 1.5 مليون قائمة، 100% منها ناجحة.

متوسط سعر المنتج هو 221.12 دولار. تظهر اتجاهات جوجل لهذه الفئة أن هذا العنصر يحظى بشعبية كبيرة. تشمل العناصر الشائعة في هذه الفئة المنتجات العامة والعلامات التجارية، والخيارات غير المقفلة وخيارات الناقل.

قد تحتاج إلى إجراء مزيد من الأبحاث لمعرفة المنتجات الشائعة للبيع في هذا النيش. من المرجح أن تجذب التطورات الأخيرة في صناعة الهواتف الذكية مثل الهواتف بتقنية 5G والدقة المحسنة اهتمام المشترين. لذا، تأكد من تضمينها في متجرك على eBay.

 

      1. معدات رياضية – الصيد

Hunting Sporting goods

 

معدات الصيد تُستخدم في صيد الحيوانات البرية. تشمل العناصر الشائعة في هذه الفئة قفازات الصيد، وبنادق الصيد، ونظارات الصيد، ومناظير البنادق، وكاميرات المسار.

تحتوي هذه الفئة على أكثر من مليوني قائمة تُباع بسعر متوسط يبلغ 39.82 دولار. تحتوي هذه القوائم على معدل بيع يبلغ 1% مع حوالي 25000 منتج مبيع.

يُظهر مخطط اتجاهات جوجل حركة تصاعدية مما يعني أن هذه فئة شائعة.

يجب أن تكون حذرًا جدًا عند بيع أي عناصر صيد حيث يمكنك التعرض للحظر، اعتمادًا على طبيعة المنتج. قد تفكر في التركيز على ملحقات الصيد بدلاً من أسلحة الصيد.

 

      1. الخياطة

Sewing

 

المركز السادس في هذه القائمة هو معدات الخياطة. أدوات ومعدات الخياطة، مثل الأقمشة والمنسوجات وأدوات القص، تحظى بطلب كبير على eBay.

تحتوي هذه الفئة على معدل بيع 100% مع متوسط سعر بيع يبلغ 13 دولار. هناك عدد كبير من القوائم، يفوق المليوني قائمة. يُظهر مخطط الاتجاهات زيادة في الاهتمام بمرور الوقت.

إذا كنت تخطط لبيع عناصر في هذه الفئة، يجب عليك تضمين مجموعة متنوعة من المنتجات التي تختلف في الأسلوب والسعر والغرض.

 

      1. طائرات الدرون المزودة بكاميرات

Drone Cameras

 

تُستخدم الطائرات بدون طيار في المراقبة وتوصيل المنتجات. في السنوات الأخيرة، زاد الطلب على الكاميرات الطائرة القادرة على التقاط صور عالية الدقة.

يبلغ معدل البيع لهذا المنتج 138% وهو مرتفع جدًا. كما أن 94% من القوائم ناجحة بمتوسط سعر منتج يبلغ 199.61 دولار. يبلغ عدد العناصر المباعة في هذه الفئة حوالي 20,000 عنصر في المجمل.

هذا المنتج يحتوي على مخطط اتجاهات متقلب، أي أن هناك تذبذب في الطلب.

التشكيلة في هذه الفئة متنوعة للغاية. للتنافس في هذا النيش، أفضل خيار هو العثور على منتج أرخص من الخيار الأكثر مبيعًا والمنافسة قليلاً في السعر.

 

      1. الأثاث

Furnitures

 

في المرتبة الثامنة في قائمة أفضل العناصر لإعادة البيع على eBay، لدينا الأثاث. الأثاث هو فئة عناصر أخرى تحظى دائمًا بطلب كبير. كراسي الألعاب ومحطات العمل شائعة على eBay.

تحتوي هذه الفئة على أكثر من مليون قائمة على eBay، وتم بيع هذه المنتجات حوالي 14000 مرة. متوسط سعر المنتج هو 202 دولار ونسبة القوائم الناجحة هي 86%. تذكر أن العناصر ذات التذاكر العالية تترك دائمًا مساحة أكبر للربح.

تظهر نتائج Google Trends لهذا المصطلح أن هذه فئة مستقرة لها طلب سنوي مستمر.

يمكنك إدراج أنواع مختلفة من الكراسي المكتبية والفاخرة، الأرائك، الطاولات، المقاعد، الأرفف، وما إلى ذلك في متجرك على eBay.

 

      1. الكتب

Books

 

الكتب لا تزال تعتبر نيشًا كبيرًا في التجارة الإلكترونية. تشمل الفئات الشائعة للكتب تحسين الذات، كتب الطبخ، الصحة، اللياقة البدنية، التغذية، والروايات الأدبية للبالغين.

تظهر نتائج Google Trends لهذا المصطلح أن “الكتب” هي نيش مستقر ولا يتذبذب الطلب عليها بمرور الوقت.

متوسط سعر العناصر في هذه الفئة هو 13.78 دولار. بيع أعمال المؤلفين المشهورين يمكن أن يجذب المشترين ويحقق لك بعض الأرباح الجيدة.

يمكنك العثور على مجموعات كتب شائعة بأسعار رخيصة في متاجر التوفير وإعادة بيعها بربح مناسب على eBay. الكتب الدراسية الجامعية المتبرع بها قد تكون لها أيضًا قيمة إعادة بيع جيدة على eBay.

تأكد من ملاحظة أي تفاصيل محددة عند إدراج الكتب على eBay مثل إصدار الكتاب وحالته. قم دائمًا بإجراء أبحاثك لمعرفة السعر الأكثر ربحية لبيع الكتاب.

 

      1. القيثارات

Guitars

 

القيثارات تحظى بطلب كبير على eBay. يشمل ذلك القيثارات الكهربائية، الصوتية، وشبه الصوتية.

نسبة القوائم الناجحة في هذه الفئة هي 88% مع متوسط سعر بيع يبلغ 148.64 دولار. العدد الإجمالي للقوائم حوالي 600,000.

من تحليلات المنتجات، من الواضح أن القيثارات الكهربائية هي النوع الأكثر مبيعًا على eBay. بيع القيثارات على eBay قد يكون معقدًا قليلاً لذا قد يكون من المفيد قضاء الوقت في التعرف على العملية.

ما يجب تجنبه

  • تجنب الاستثمار في العناصر دون البحث عن الطلب عليها وقيمتها على eBay.
  • لا تتجاهل أهمية العرض، مثل صور المنتجات عالية الجودة.

 

كيفية منع المشاكل

  • استخدم أدوات مثل ZIK Analytics للتحقق من إمكانية ربحية العناصر.
  • تأكد من نظافة العناصر وأنها في حالة جيدة قبل إدراجها.

 

الختام

لن تجد الذهب في كل زيارة لمتجر محلي، ولكن مع اكتسابك المزيد من الخبرة في التوفير وإعادة البيع، ستتحسن في تحديد العناصر عالية الجودة. تأكد من الحفاظ على توقعاتك واقعية.

الجودة العالية يمكن أن تكون مصطلحًا نسبيًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بإعادة بيع العناصر من متاجر التوفير.

إعادة بيع العناصر من متاجر التوفير يمكن أن تكون وسيلة ذكية لكسب نقود إضافية، وإذا كنت على استعداد لبذل الجهد وتحقيق الربح الكافي، يمكن أن تصبح حتى مشروعًا بدوام كامل.

 

الأسئلة الشائعة

هل إعادة بيع العناصر من متاجر التوفير مربحة؟

نعم. الكثير من بائعي eBay يحققون أرباحًا كبيرة من إعادة بيع العناصر المشتراة من متاجر التوفير. ليس من غير المألوف أن تجد بائعي متاجر التوفير يحققون قرابة 100 ألف دولار سنويًا من إعادة بيع العناصر. ومع ذلك، يعتمد الأمر على مقدار الجهد الذي تبذله.

إذا كنت على استعداد لبذل الوقت الكافي لتعلم كيفية إعادة البيع والبحث بعناية عن العناصر للبيع، يمكنك كسب لقمة عيش مريحة.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من الربح من إعادة بيع العناصر من متاجر التوفير:

  • اشتر بسعر منخفض وبع بسعر مرتفع. ابحث عن المنتجات التي تعرف أنك ستحصل على هامش ربح جيد منها. وإلا، ستعمل بخسارة.
  • قلل من تكاليف الشحن.
  • بع العناصر الشائعة.
  • استفد من انتصاراتك واقطع خسائرك.
  • اكتب أوصافًا جيدة للمنتجات والتقط صورًا رائعة للمنتجات.

 

كيف تعرف ما إذا كانت إعادة بيع عنصر ما ستكون مربحة؟

هناك طريقتان يمكنك استخدامهما لتحديد ما إذا كانت إعادة بيع منتج ما ستكون مربحة أم لا:

  • استخدام ZIK Analytics: باستخدام أداة البحث عن المنتجات من ZIK Analytics، يمكنك تحديد ما إذا كان المنتج مطلوبًا وكم تحتاج إلى بيعه للمنافسة مع البائعين الآخرين. يمكنك البحث عن عنصر معين باستخدام الكلمات الرئيسية الوصفية أو رمز المنتج العالمي. يمكنك أيضًا تصفية البحث حسب السعر، حالة المنتج، موقع الشحن، والتقييمات. من خلال تحليل الطلب والمنافسة على المنتج، سيكون لديك فكرة أفضل عما إذا كان العنصر سيكون مربحًا للبيع والاستراتيجيات التي يجب استخدامها في بيع المنتج.
  • استخدام تطبيق eBay: يمكنك كتابة عنوان العنصر في شريط البحث على الصفحة الرئيسية وتصفية النتائج حسب “العناصر المباعة.” سيظهر لك عدة نتائج لمنتجات مماثلة تم بيعها مؤخرًا والسعر الذي بيعت به. يمكن أن يعطيك هذا فكرة عن المبلغ الذي يمكنك بيع منتجك به.

 

أين يجب أن أبيع مشتريات متاجر التوفير الخاصة بي؟

eBay هو السوق الإلكتروني الأصلي لبيع المنتجات المستعملة وإعادة بيع مشتريات متاجر التوفير. يوفر رسوم بائع منخفضة وحركة مرور كبيرة من المشترين. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد البيع على eBay، فهناك عدة خيارات أخرى.

  • Amazon: يعد Amazon بديلاً جيدًا لـ eBay، خاصة إذا كنت تبيع كتبًا مستعملة.
  • Etsy: إذا كنت لا تمانع في الرسوم الأعلى على Etsy، يمكنك الاستفادة من جمهور Etsy الخاص ومنصته الفريدة.
  • موقعك الإلكتروني: يلجأ الكثير من البائعين إلى بيع مشتريات متاجر التوفير الخاصة بهم على متجر إلكتروني مستضاف على موقعهم الإلكتروني.
  • مبيعات الجراج: إذا كنت واثقًا من قدرتك على بيع المنتجات بنفسك ولا ترغب في دفع أي رسوم للبائع، يمكنك تنظيم بيع في الجراج وإعادة بيع مشتريات متاجر التوفير الخاصة بك.