كيفية الشراء من علي بابا والبيع على eBay

لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت، تحتاج إلى شيئين: فكرة منتج وإمداد مضمون. إذا كان لديك بالفعل منتج رائج في ذهنك وخطة عملك جاهزة، فإن الخطوة التالية هي العثور على المورد المثالي.

لم يكن من السهل أبدًا العثور على شريك تصنيع أو توريد من أي مكان في العالم. ومع ذلك، فإن توريد منتجاتك من الخارج قد يبدو مهمة شاقة لرواد الأعمال الجدد عبر الإنترنت.

 

ما هو علي بابا؟

ما هو علي بابا

علي بابا هو شركة صينية للتجارة الإلكترونية تمتلك العديد من الأسواق عبر الإنترنت، بما في ذلك سوق تاوباو و Tmall.

تأسست الشركة في عام 1999 على يد جاك ما و17 آخرين. تم إدراجها في البورصة في نيويورك في عام 2014، حيث جمعت اكتتابها العام الأولي 25 مليار دولار أمريكي. تم تصنيف علي بابا كواحدة من أفضل 100 شركة للعمل بها وفقًا لمجلة Fortune مرتين، بسبب تركيزها على برامج رفاهية الموظفين والثقافة.

يجذب الموقع أكثر من 500 مليون مستخدم شهريًا عبر الصين؛ كما أنه يستخدم Alipay كوسيلة للدفع، مما يمثل 80٪ من المعاملات التي تتم بين المشترين والبائعين على موقع eBay الصيني.

علي بابا هو سوق ضخم على الإنترنت يتيح لك العثور على كل شيء من الملابس إلى السلع المنزلية. يتيح لك علي بابا العثور على موردين بالجملة لجميع أنواع المنتجات والتعرف على المنتجات من خلال الصور والوصف.

يمكنك أيضًا استخدام علي بابا لشراء المخزون والبيع عبر الإنترنت على منصات أخرى مثل eBay. تُباع العناصر بالجملة فقط، لكن يمكنك طلب عينات من معظم الموردين.

 

شاهد: دليل الفيديو للشراء من علي بابا للبيع على eBay

 

في هذا المنشور، سنستعرض مزايا وعيوب الذهاب إلى الخارج لتوريد منتجاتك، وكيفية الشراء من علي بابا والبيع على eBay وبعض النصائح حول كيفية التنقل في هذا المجال الجديد.

يتيح لك علي بابا تقييم خلفيات الموردين من خلال ملف الشركة. ومع ذلك، قد يكون الشراء من علي بابا معقدًا بعض الشيء مقارنة بـ Aliexpress أو Amazon. عادة ما يتضمن الشراء من علي بابا الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب: من المجاني إنشاء حساب على علي بابا. ستُطلب منك إدخال بلدك، دورك التجاري، اسمك الكامل، عنوان بريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك، وتوفير كلمة مرور آمنة. يمكنك أيضًا استخدام ميزة طلب عرض الأسعار (RFQ) عن طريق الذهاب إلى rfq.alibaba.com لنشر طلبك لمنتج معين، مكتمل بجميع مواصفاتك.
  2. البحث عن المنتجات التي تريد شرائها: يمكنك إجراء بحث عن المنتج للعثور على المنتجات التي تناسب مواصفاتك باستخدام شريط البحث في أعلى الصفحة الرئيسية. يمكنك أيضًا تحميل صور للعثور على المنتجات التي تتطابق.
  3. اختر بائعًا: هناك عمومًا ثلاث فئات من البائعين على علي بابا: الموردين الذهبيين، الموردين المعتمدين، وموردي تأمين التجارة. تعتبر المراجعات مهمة جدًا عند اختيار مورد لمنتجك.
  4. الشراء أو التفاوض: بمجرد اختيار المورد المناسب، يمكنك بعد ذلك اختيار طلب المنتج على الفور أو التفاوض أكثر. سواء كنت تريد مناقشة الحد الأدنى لكمية الطلب، السعر، أو ببساطة طلب عينات، يمكنك الدردشة بشكل خاص مع البائع.
  5. قم بتقديم طلب: يوفر علي بابا تأمين التجارة لضمان عدم خداعك أثناء المعاملة، طالما أنك تقدمت بطلب ودفعته عبر موقعهم. تشمل طرق الدفع المقبولة بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم، الدفع عبر الإنترنت، التحويل البنكي، وWestern Union.
  6. اترك مراجعة للبائع: بعد استلام بضاعتك والتأكد من أن البضائع عالية الجودة وفي حالة جيدة، تأكد من ترك مراجعة للبائع.

 

إليك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند الشراء من علي بابا:

  • يمكنك اختيار شراء منتجات ذات علامة بيضاء واستخدام شعارك الخاص و/أو التغليف الخاص بك. قد لا تكون المنتجات قابلة للإرجاع إذا كانت معيبة.
  • يقدم بعض الموردين أسعارًا منخفضة للغاية لجذب المشترين والتميز عن المنافسين الآخرين. في كثير من الأحيان، يكونون محتالين يحاولون خداعك.
  • سيستغرق العثور على موردين موثوقين معظم وقتك عند شراء المنتجات بالجملة على علي بابا. تأكد من التحقق من ملف الشركة لفحص جميع الموردين وتقييم خلفية أعمالهم.
  • يجب عليك أيضًا التفكير في تنزيل تطبيق WeChat للتواصل السريع والسهيل مع الموردين.

 

كيفية اختيار مورد جيد على علي بابا

كيفية اختيار مورد جيد على علي بابا

 

قد يتطلب العثور على أفضل مورد لمنتجك الكثير من العمل. ومع ذلك، فإن العثور على مورد جيد ضروري للحفاظ على عملك والبقاء فيه لسنوات. إليك 6 نصائح حول كيفية اختيار مورد جيد.

1. اختر مورداً لديه عضوية لمدة لا تقل عن 3 سنوات، سواء كان مورداً ذهبياً أو مورداً معتمداً. يتعين على الموردين الذهبيين دفع حوالي 4,500 دولار سنويًا، بينما يتعين على الموردين المعتمدين دفع حوالي 10,000 دولار سنويًا واجتياز تدقيق من طرف ثالث.

عدد السنوات التي قضى فيها المورد على علي بابا في الواقع أكثر أهمية من ما إذا كان مورداً ذهبياً أو معتمداً. إذا كان المورد في العمل لفترة من الوقت، فمن المرجح أن يستمر أكثر من شركة تجارية بدأت البيع على علي بابا في العام الماضي.

2. من السهل جدًا الحكم على ما إذا كان المورد مصنعًا أو شركة تجارية من خلال أسمائهم. تتكون أسماء الشركات الصينية عادة من هذه العناصر الأربعة: الموقع؛ الاسم؛ نطاق العمل، ونوع الشركة.

في الصين، يمكن للمصانع أو الشركات التجارية أن تتجمع في نفس المدينة أو نفس المقاطعة لنفس نوع المنتج لتشكيل تجمع صناعي. يجب أن تحاول العثور على موردين وفقًا لتجمعاتهم الصناعية.

من المحتمل أن يكون هؤلاء الموردون أكثر احترافية ويقدمون أسعارًا تنافسية، مما سيمنحك هامش ربح جيد.

3. يمكنك العثور على التجمع الصناعي لمنتجاتك عن طريق البحث عن المنتج في شريط البحث ثم محاولة معرفة أي مقاطعة لديها أكبر عدد من الموردين.

لعنصر نطاق العمل، تستخدم الشركات التجارية عادةً كلمات مثل تجارة، استيراد وتصدير، سلع، وتستخدم المصانع عادةً كلمات مثل صناعي، منتجات أو أسماء منتجات معينة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، والبلاستيك، إلخ.

يمكنك أيضًا الذهاب إلى صفحة ملف المورد لمعرفة ما إذا كان نوع أعمالهم شركة تجارية أو مصنع.

ولكن في بعض الأحيان قد يكون هذا غير صحيح لأن هناك الكثير من الحيل التي يمكن أن تلعبها الشركات التجارية لتسجيل نفسها كمصنع. هناك العديد من الموردين على علي بابا، خاصةً الشركات التجارية وتجار الجملة.

يقومون بتحميل آلاف وآلاف المنتجات لجذب المزيد من الاستفسارات من العملاء الجدد، بدلاً من التركيز على جودة منتج معينة.

4. اختر الموردين الذين يقبلون طلبات تأمين التجارة. هذا النوع من الموردين واثق جدًا من جودتهم ويعرفون أنه إذا كانت منتجاتهم بها عيوب، سيفتح العميل نزاعًا مع علي بابا ويمكنه الحصول على تعويض.

5. تحقق من شهادات الامتثال. بالنسبة للإلكترونيات والألعاب، تحتاج معظم الدول إلى شهادات الامتثال لتخليص الجمارك عند الاستيراد. يجب عليك اختيار الموردين الذين لديهم شهادات في بلدك.

على سبيل المثال، تحتاج المنتجات الإلكترونية إلى FCC لتخليص الجمارك في الولايات المتحدة وشهادة CE للبلدان الأوروبية.

عندما يكون لدى المورد شهادات ذات صلة، يثبت ذلك أن منتجاتهم تتوافق مع اللوائح في بلدك ويمكنك أيضًا تحديد كفاءة المورد عبر الشهادات.

6. السعر ليس أهم شيء لاختيار المورد المناسب.

باستثناء اختيار الموردين المنافسين، تحتاج أيضًا إلى التفكير في الحد الأدنى لكمية الطلب وعادةً ليس من الصعب التفاوض على الحد الأدنى لكمية الطلب بنسبة 20 أو 50٪ أقل، طالما يمكنك إخبار المورد أنك على استعداد لدفع سعر أعلى قليلاً لشراء كمية أقل.

 

الخاتمة

قد تكون هذه العملية معقدة بعض الشيء لفهمها، لكنها تستحق ذلك. بمجرد العثور على مورد جيد والبدء في البيع على eBay، ستكون قادرًا على كسب المال من مبيعاتك على eBay.

للبحث عن أفكار المنتجات وقياس الطلب، يمكنك استخدام ZIK Analytics لإجراء بحث عن المنتجات والعثور على المنتجات الأكثر مبيعًا. يساعد ZIK Analytics أيضًا على تحسين قوائمك لتحتل مرتبة عالية وتكون مرئية لعملائك.

للبدء في تجربة مجانية لمدة 7 أيام، انقر هنا.

 

الأسئلة الشائعة

هل يفرض علي بابا رسومًا على المشترين؟

لا. الحسابات مجانية تمامًا لإنشائها ولا توجد تكاليف مخفية مرتبطة بالمعاملات للمشترين على علي بابا. من ناحية أخرى، يتعين على البائعين دفع عمولة تتراوح بين 2٪ و 5٪ لكل معاملة.

 

من هم الموردون على علي بابا؟

هناك ثلاثة أنواع من الموردين على علي بابا: المصنعون، الشركات التجارية، وتجار الجملة. تقوم الشركات التجارية وتجار الجملة بالشراء من المصنعين لإعادة البيع على علي بابا.

بينما تتخصص الشركات التجارية غالبًا في منتج معين، يميل تجار الجملة إلى بيع مجموعة متنوعة من المنتجات، طالما أنها تحقق لهم الربح. لا يهم من الذي تشتري منه المنتجات، طالما أنك تحصل على سعر جيد للمنتجات ذات الجودة وتكلفة الشحن لا تؤثر بشكل كبير على أرباحك.