كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة

البيع على Amazon أو eBay صعب. عندما تعتقد أنك وجدت منتجًا ساخنًا، قد يكون شخص آخر قد باعه بالفعل!

إنه أمر محبط؛ أعلم ذلك من تجربتي. لهذا السبب قمت بإنشاء هذا الدليل لمساعدتك في العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة!

Amazon وeBay هما من أكبر الأسواق الإلكترونية، ويتوجه البائعون هنا للحصول على حصة من الكعكة. إذاً، كيف تنافس؟

بالتأكيد، هناك منافسة شديدة في مجال التجارة الإلكترونية. لكن هذا لا يعني أنه لا توجد فرص غير مستغلة متاحة.

مع بعض البحث والإبداع، يمكنك العثور على منتجات يرغب المستهلكون في دفع ثمنها!

 

 

 

النقاط الرئيسية

  • تحديد المنتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة هو مفتاح الربحية على Amazon وeBay.
  • يتطلب النجاح بحثاً شاملاً عن السوق والمنافسين واستغلال الفرص الفريدة للمنتجات.

 

قبل أن تبدأ

  • قيّم مرحلة عملك: يجب على المبتدئين التركيز على العناصر السريعة البيع وعالية الطلب ومنخفضة التكلفة.
  • يمكن للبائعين الراسخين استهداف المنتجات ذات التوازن بين الطلب والمنافسة.

 

لماذا تختار المنتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة؟

في عالم التجارة الإلكترونية، منتجاتك هي قلب وروح متجرك الإلكتروني. يجب عليك الاستثمار في البحث للعثور على أفكار منتجات محتملة ومربحة.

ثم، عندما تكتشف منتجات عالية الطلب، يمكنك زيادة هوامش الربح الخاصة بك.

يعد العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة استراتيجية مجربة يستخدمها أصحاب الأعمال عبر الإنترنت، سواء كنت تبيع على Amazon أو eBay. لذلك، يجب أن يكون تركيزك على العثور على المنتجات التي من المحتمل أن تباع عبر الإنترنت ولكن لديها منافسة أقل.

مع قلة المنافسة، ستكون لديك فرصة أفضل للحصول على حصة سوقية كبيرة في ذلك المجال المحدد. حصة السوق الأكبر تعني إيرادات أعلى وزيادة في هوامش الربح لأعمالك الإلكترونية.

كما يمنحك ذلك ميزة أكبر في التسعير لأنه يوجد عدد أقل من البائعين الذين يقدمون هذا المنتج، مما يسمح لك ببيعه بسعر أعلى. فقط فكر في قانون العرض والطلب – كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبيعون منتجًا معينًا، انخفض سعره!

سبب آخر لاستثمارك في بحث المنتجات للعثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة هو أنه يمكنك إنشاء عرض بيع فريد. يتيح لك التميز لمتجرك الإلكتروني حيث يمكنك تقديم منتجات لا يقدمها الكثيرون.

نظرًا للمنافسة الشديدة بين أصحاب الأعمال على eBay وAmazon، فإن أي جانب يتيح لك التميز يفيد ربحيتك الإجمالية كعمل تجاري عبر الإنترنت.

اختيار الفئات أو أفكار المنتجات الأكثر ربحية يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر فشل عملك. عند دخول سوق ذو منافسة عالية، هناك فرصة كبيرة للفشل لأن اللاعبين الكبار الآخرين قد استحوذوا بالفعل على حصة السوق.

سيكون من الصعب على الوافدين الجدد اكتساب الزخم مع ربحية المنتجات.

وأخيرًا، معرفة كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة يمكن أن يكون أفضل رهان لك لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل والأعمال التجارية عبر الإنترنت. لديك الفرصة لتصبح لاعبًا كبيرًا في مجال معين.

سيمكنك ذلك من بناء قاعدة عملاء مخلصين والحصول على المزيد من الفرص لتحقيق المزيد من المبيعات.

 

قبل العثور على المنتجات للبيع: إرشادات هامة

قبل أن أخوض في الاستراتيجيات والأساليب للعثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة، من الضروري تقييم بعض الأمور أولاً.

أول شيء يجب عليك تحديده هو أين أنت في مرحلة عملك. هل أنت بائع جديد يبحث عن أفضل المنتجات للبيع؟

هل أنت مالك متجر عبر الإنترنت يسعى لتوسيع عملك، أو تحسين هوامش الربح، أو تحقيق المزيد من المبيعات؟

لماذا هذا مهم؟ وهل سيحدث فرقًا عند بيع المنتجات عبر الإنترنت؟

كمبتدئ في بيع المنتجات على Amazon أو eBay، يجب أن تركز على ثلاثة عوامل أساسية. أولاً، ابحث عن المنتجات التي تباع بسرعة، وذات طلب عالي، وذات سعر بيع منخفض.

تضمن هذه العوامل الثلاثة عند اختيار المنتجات للبيع أنك ستحصل على منتجات سريعة الحركة تساعدك على تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح في فترة قصيرة. من ناحية أخرى، ستكون المنتجات الكبيرة التي تكلف أكثر أكثر تحديًا في البيع.

المعايير الرئيسية لاختيار وبيع المنتجات كمبتدئ في عالم الأعمال عبر الإنترنت هي كما يلي:

  • يجب أن يكون لديها عشر مبيعات في آخر 30 يومًا
  • لا يزيد عدد المنافسين عن خمسة

 

في غضون ذلك، يمكن لأولئك الذين لديهم متجر عبر الإنترنت لبعض الوقت ويسعون لتحقيق المزيد من الأرباح من خلال بيع المنتجات عبر الإنترنت استخدام المعايير التالية:

  • يجب أن يكون لديها ثلاث مبيعات في آخر 30 يومًا
  • لا يزيد عدد المنافسين عن عشرة

 

هذه تعتبر إرشادات أكثر منها قاعدة. ولكن إذا اتبعت المعايير التي أوصيت بها أعلاه، فأنت مضمون للعثور على أفكار منتجات رابحة ذات طلب عالٍ ومنافسة منخفضة.

 

كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة

هل أنت مستعد لتحويل أعمالك عبر الإنترنت وتحقيق المزيد من المبيعات؟ لنبدأ في استكشاف استراتيجياتي للعثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة!

1. استغلال المنتجات ذات الحركة المرورية

غالبًا ما يتجاهل البائعون على eBay وAmazon المنتجات ذات الحركة المرورية بسبب الربح المنخفض لكل عنصر يتم بيعه عبر الإنترنت. فما المقصود بالمنتجات ذات الحركة المرورية؟

تُعرف المنتجات ذات الحركة المرورية أيضًا بمنتجات الحركة. هي منتجات أرخص، عادة تكون بسعر 15 دولار أو أقل. لذلك، الربح الذي تحققه من هذه المنتجات منخفض نسبيًا.

لكن أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت على eBay وAmazon لا يزالون يحبون بيعها لثلاثة أسباب:

  1. أولاً، تساعد على زيادة معدل دوران المبيعات لأنها سريعة ورخيصة.
  2. تزيد من تعرض متجرك لأن المزيد من العملاء يكتشفون هذه القوائم.
  3. تحقق لك ربحًا. على الرغم من أن هوامش الربح منخفضة، إلا أنها لا تزال أرباحًا وأفضل من لا شيء!

 

يحب معظم أصحاب الأعمال التجارية الحفاظ على واحد من كل خمسة منتجات في متجرهم كمنتجات ذات حركة مرورية.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في العثور على المنتجات ذات الحركة المرورية، يمكنك معرفة المزيد حول كيفية اختراق خوارزمية مبيعات eBay.

 

2. أبحاث المنافسين

أبحاث المنافسين هي طريقة أخرى يمكنك استخدامها للعثور على أفكار منتجات مربحة ومنتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة.

إذا كنت ترغب في تحقيق هوامش ربح عالية لمتجرك، فهذه الطريقة هي الأنسب!

لذلك، فهي أيضًا الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها البائعون عبر الإنترنت لتحديد الفئات المربحة أو المنتجات الأكثر مبيعًا ذات الطلب العالي والمنافسة المنخفضة.

أبسط طريقة لوصف هذه الطريقة هي النظر إلى ملفات تعريف دروبشيبر الآخرين والعثور على المنتجات التي يبيعونها عبر الإنترنت.

يمكنك إجراء أبحاث المنافسين يدويًا أو استخدام أداة بحث عن المنتجات مثل ZIK Analytics.

يمكن لأي عملية أن تساعدك في العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة، اعتمادًا على الطريقة التي تشعر بالراحة معها وكم من الوقت يمكنك استثماره في العثور على المنتجات للبيع.

 

ZIK Trial

 

أولاً، يمكنك إجراء البحث اليدوي. يمكنك أيضًا التحقق من Google Trends للمنتجات الأكثر مبيعًا في أي وقت.

ومع ذلك، عند استخدام Google Trends للعثور على أفكار المنتجات أو الفئات المربحة، يجب أن تكون حذرًا لأنها قد تكون منتجات موسمية. إذا أمكن، تجنب المنتجات الموسمية لأنها قد لا تمنحك مبيعات مستدامة أكثر.

عند تحليل Google Trends، انظر إلى حجم البحث عن منتج معين. من الأفضل أن تأخذ في الاعتبار سعر بيع هذه المنتجات.

المنتجات الكبيرة التذاكر تكلف أكثر، مما يعني أن عددًا أقل من الأشخاص يمكنهم تحمل تكلفتها، مما يؤدي إلى طلب منخفض.

حتى عندما يكون المنتج رائجًا، قد لا يكون من المنطقي إضافته إلى متجرك الإلكتروني نظرًا للطلب المنخفض على ذلك المنتج. لذلك، يجب أن يلتزم بإرشاداتك حول المنتجات الناجحة ذات الطلب العالي والمنافسة المنخفضة.

طريقة أخرى لتحليل المنافسة من خلال البحث اليدوي هي الذهاب إلى موقع المورد أو Amazon. يمكنك التحقق من صفحة البائعين الأفضل للعثور على المنتجات الأكثر مبيعًا.

يمكنك اختيار أي فئة ذات صلة وفرز المنتجات حسب المبيعات الأكثر. ستقوم هذه الطريقة بإدراج المنتجات الأكثر مبيعًا لتلك الفئة المحددة.

ومع ذلك، يجب أن تتعمق أكثر لتحليل المنافسة لأننا نبحث عن منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة. لذلك، أولاً، قم بتدوين بعض العناصر التي تعد من البائعين الأفضل ثم قم بإدخال الكلمات الرئيسية الطويلة لهذه المنتجات في محرك البحث.

كم عدد المنتجات ذات الصلة التي تم توليدها خلال بحثك؟ هل هناك أي منتجات أو فقط عدد قليل؟

إذا لم يتم توليد العديد من المنتجات من خلال بحثك، فهذا يعني أن هناك منافسة منخفضة على هذا المنتج! من ناحية أخرى، إذا كان هناك العديد من المنتجات، فمن الأفضل تجاوز ذلك لأنه لديك الكثير من المنافسة.

إذا تمكنت من العثور على منتج ذو منافسة منخفضة، استفد من تلك الفرصة لإدراجه في متجرك وتحسين أرقام مبيعاتك.

الآن، هذا فيما يخص البحث اليدوي!

لكن إذا كنت ترغب في استخدام أداة بحث عن المنتجات لتحليل المنافسة، يمكنك القيام بذلك لأنه سيسرع عملية العثور على فئات المنتجات ذات الطلب العالي والمنافسة المنخفضة.

يمكنك الذهاب إلى أداة ZIK Analytics وإدخال فئة المنتج التي تهتم بها (أو المنتجات ذات الطلب العالي بناءً على البحث عن الكلمات الرئيسية).

ثم، بمجرد أن تكون قد ولدت نتائج لذلك المنتج ذو الطلب العالي أو الفئة، تحقق من البائعين الأفضل الذين حققوا الكثير من المبيعات من تلك الفئة.

إذا كان بائع معين يقوم بإدراج منتجات ذات طلب عالي، فمن المحتمل أن يكون لديهم أيضًا منتجات أخرى تحقق أداءً جيدًا من حيث أرقام المبيعات.

استخدم نفس النهج للبحث اليدوي عند تحديد الفرص حول كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة.

تحقق من عدد المنتجات التي تم بيعها خلال الثلاثين يومًا الماضية (لتحديد ما إذا كان المنتج ذو طلب عالي) وعدد البائعين الآخرين الذين يدرجون هذا المنتج (لتحديد ما إذا كان المنتج ذو منافسة منخفضة).

 

3. طريقة المنتجات المماثلة

الاستراتيجية الثالثة حول كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة هي استخدام طريقة المنتجات المماثلة. يمكنك استخدام نهجين لهذه الاستراتيجية للعثور على أفضل المنتجات للبيع.

يمكنك استخدام طريقة المنتجات المماثلة للعثور على المنتجات للبيع. أولاً، تبدأ بالبحث عن الفئات المربحة ثم تتعمق في منتجات الفئات المحددة.

 

بحث الفئات

بمجرد تحديد المنتجات الأكثر مبيعًا في تلك الفئة، تبحث عن بائعين لديهم ملاحظات منخفضة تمكنوا من بيع نفس المنتج ولديهم ترتيب جيد في محرك البحث.

مرة أخرى، هذه فرصة بيع جيدة لأنك تستطيع التفوق على المنتج الحالي في السوق.

بعد العثور على هذا المنتج، يمكنك البحث عن موردي هذا المنتج. حتى إذا لم تتمكن من العثور على المورد للمنتج المحدد، ابحث عن منتجات مشابهة.

قد تكون بعض الميزات مختلفة قليلاً عن ما هو الأكثر مبيعًا في السوق، لكنها تعتبر فرصة جيدة للاستغلال إذا كنت ترغب في الاستفادة من الطلب العالي.

 

توسيع منتجاتك الرابحة

استخدام طريقة المنتجات المماثلة لا يعني أنه يجب عليك النظر إلى منتجات أخرى للبيع. على العكس من ذلك، إنها استراتيجية تسويقية جيدة لتوسيع منتجاتك الرابحة!

إليك ما تحتاج إلى فعله: انظر إلى المنتجات ذات الطلب الأعلى أو التي تحقق ربحية عالية.

على سبيل المثال، أنت تبيع غطاء لهاتف محمول. وهو يبيع بشكل جيد!

الكلمات الرئيسية الطويلة لهذا المنتج مصنفة في المرتبة الأولى في محرك البحث.

حتى وإن كنت في المرتبة الأولى أو الثانية لهذه الكلمة الرئيسية، لديك قائمة واحدة فقط. يمكنك الاستفادة من منتجاتك الرابحة عن طريق إنشاء قوائم إضافية لنفس المنتج.

باستخدام نفس المثال أعلاه على أغطية الهواتف المحمولة، يمكنك إنشاء قوائم متعددة لهذا المنتج بناءً على اللون، الموضوع، ونموذج الهاتف المحمول.

نتيجة لذلك، لديك الآن قوائم منتجات متعددة لنفس المنتج!

إضافة قوائم إضافية في نتيجة محرك البحث سيزيد من فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات وهوامش ربح عالية لأنك يمكنك الاستفادة من الطلب العالي على هذا المنتج.

الآن، يمكنك زيادة فرص البيع لديك لأن لديك قوائم منتجات أكثر للعملاء.

استخدام هذه الطريقة للاستفادة من الطلب القوي على منتجاتك الحالية هو طريقة ذكية للحصول على أكبر عدد من المبيعات. يمكنك الحصول على منافسة أقل وزيادة التعرض للمنتجات ذات الطلب القوي.

إنها فكرة رائعة إذا كنت ترغب في تعزيز مبيعات المنتجات في وقت قصير.

 

ما يجب تجنبه

  • تجنب دخول الأسواق المشبعة دون عرض بيع فريد.
  • تجنب تجاهل اتجاهات المنتجات وتفضيلات العملاء.

 

كيفية منع المشكلات

  • استخدم أدوات البحث مثل ZIK Analytics للحصول على رؤى السوق وقابلية المنتجات.
  • راقب المنافسين واتجاهات السوق بانتظام للحصول على فرص محتملة.

 

الخاتمة

سواء كان لديك عمل تجاري على eBay أو Amazon، فإن معرفة كيفية العثور على منتجات عالية الطلب وقليلة المنافسة هي استراتيجية جيدة لنجاح الأعمال. إنها تتيح لأصحاب الأعمال – الجدد أو ذوي الخبرة – الحصول على حصة سوقية كبيرة واختراق أسواق جديدة.

إنها أيضًا نهج استراتيجي ممتاز لتأسيس عملك كلاعب رئيسي في مجال تخصصك.

يمكنك تحديد المنتجات ذات الطلب العالي الأكثر من خلال التخطيط الدقيق واستخدام طريقة البحث عن المنتجات الصحيحة. يمكن أن يزيد ذلك من فرص نجاحك وتحقيق ربحية المنتج.