دليل VeRo على eBay: كيفية تجنب VeRo على eBay

أيها البائعون على eBay! نعلم جميعًا أن كونك بائعًا على eBay ليس فقط بيع المنتجات من eBay، بل هو أيضًا تجنب انتهاكات VeRo على eBay وحقوق الملكية الفكرية للبائعين الآخرين.

عندما يتعلق الأمر بتجنب انتهاكات Vero، قد يكون من الصعب متابعة ذلك حيث أن هناك العديد من أنواع القواعد التي تتراوح من انتهاك العلامات التجارية، وسوء استخدام أسماء العلامات التجارية والشعارات إلى بيع النسخ غير المصرح بها والمزيد.

يمكن أن يكون هذا مربكًا وصعبًا للعديد من بائعي الدروبشيبينغ لمتابعته والالتزام به لإنشاء قوائم متوافقة قانونيًا وتحقيق الأرباح كبائع على eBay.

لهذا السبب قامت Zik Analytics بإنشاء هذه المقالة لتزويد بائعي الدروبشيبينغ بجميع الاستراتيجيات الفعالة لتجنب انتهاكات VeRo من خلال مراجعة كل سياسة رسمية لـ eBay بخصوص برنامج أصحاب الحقوق المعتمدين.

كما يجعلك، بائع الدروبشيبينغ، على دراية ببرنامج VeRo على eBay وكيف يهدف إلى حماية حقوق الملكية الفكرية. بالإضافة إلى ذلك، توفر Zik Analytics لعملائها فحص VeRo تلقائي، وهو ما لا تفعله أي برامج أخرى للدروبشيبينغ لعملائها.

أولاً، ما هو برنامج حقوق المالكين المعتمدين؟ وفقًا لتعريف eBay، فإن برنامج حقوق المالكين المعتمدين هو القدرة على “الإبلاغ عن القوائم على eBay التي قد تنتهك هذه الحقوق من قبل أصحاب حقوق الملكية الفكرية وممثليهم المعتمدين.”

بعبارة أخرى، إنها سياسة تهدف إلى ضمان أن لا أحد يسرق المعلومات من الآخرين وتمنح البائع القدرة على حماية علامته التجارية.

شيء مهم يجب معرفته هو ما هي منتجات VeRo. منتجات VeRo هي العناصر المحمية من قبل أصحاب حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم بسبب برنامج VeRo. تم إنشاء برنامج VeRo.

قائمة VeRo على eBay هي جميع العلامات التجارية المسجلة التي يمكن لبائع الدروبشيبينغ بيعها. ما هو مهم معرفته هو أن هذا لا يعني أنك لن تحصل على انتهاك VeRo إذا لم تكن العلامة التجارية التي تبيعها مدرجة في قائمة VeRo على eBay.

هذا لأن هناك طرق متنوعة للإبلاغ إلى برنامج VeRo. لذلك ليس كل العلامات التجارية يجب أن تكون مسجلة.

 

قائمة VeRo على eBay

انتهاك العلامة التجارية

هناك العديد من الأسباب للحصول على انتهاك VeRo على eBay. لذلك، نحن بحاجة أولاً إلى معرفة معنى كل انتهاك من أجل تجنب انتهاكات VeRo.

أولاً، الانتهاك الأكثر شيوعًا هو انتهاك العلامة التجارية.

يحدث انتهاك العلامة التجارية عندما يقوم بائع بنسخ المصطلحات والشعارات والرموز والعبارات التي يستخدمها بائع آخر لتحديد نفسه لعملائه. يعد نسخ علامة تجارية لبائع آخر انتهاكًا لأنه يربك العملاء لأنهم لا يعرفون أي بائع هو من.

لذلك تأكد من أنك لا تملك عن طريق الخطأ نفس العلامات التجارية لبائعين آخرين.

لماذا تم الإبلاغ عن قائمتي؟

البضائع المزيفة والمقلدة

الانتهاك الثاني هو بيع المنتجات المقلدة أو المزيفة. يعني هذا بيع منتجات لم يتم إنتاجها بواسطة الشركة المصنعة، ولكن اسم المنتج يشير إلى أنها كذلك.

على سبيل المثال، حقيبة باسم Burberry ولكنها ليست مصنوعة بواسطة Burberry يعد انتهاكًا لـ VeRo. بالإضافة إلى ذلك، يعد انتهاكًا خطيرًا لأنك قد تتعرض لدعوى قضائية ضدك.

 

مشكلات اسم العلامة التجارية

الانتهاك الثالث هو سوء استخدام اسم العلامة التجارية. يحدث سوء استخدام اسم العلامة التجارية عندما تستخدم اسم علامة تجارية لمنتج في أوصاف قائمتك بينما المنتج ليس مصنعًا بواسطة أو ليس له أي علاقة بالعلامة التجارية التي تسميه بها.

ومع ذلك، يمكنك استخدام الكلمات “متوافق”، “يناسب”، “متطابق” و”لـ” بعد ذكر اسم العلامة التجارية إذا كان العنصر الذي تصفه مصممًا خصيصًا للعمل معه. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع حافظة لهاتف iPhone، لا يمكنك تسمية هذا المنتج في القوائم “حافظة iPhone”.

يجب عليك تسميتها “حافظة لـ iPhone 6” أو “حافظة متوافقة مع iPhone 6”.

 

سوء استخدام الشعار

النوع الرابع من الانتهاكات هو سوء استخدام الشعار. يحدث هذا عندما تستخدم شعارًا يستخدمه شخص آخر دون إذنه في وصفك.

 

مشكلات الضمان

النوع الخامس من الانتهاكات هو الضمان، وهو انتهاك نادر الحدوث لكنه لا يزال يحتاج إلى تفسير. الضمان على المنتج ينتهك قانون العلامات التجارية.

مثال على ذلك هو عندما لا تخبر العميل المحتمل إذا كان ضمان الشركة المصنعة يشمل أيضًا إعادة بيع المنتج.

 

قضية الانتهاك

التالي هو انتهاك حقوق الطبع والنشر. حقوق الطبع والنشر هي حماية قانونية ينشئها المؤلفون لبرامج الكمبيوتر، الموسيقى، الصور الفوتوغرافية، والكتب التي تم نشرها أو غير منشورة.

لذلك، تهدف حماية حقوق الطبع والنشر والقوانين إلى منع البائعين الآخرين من استخدام عمل الآخرين دون إذنهم. أمثلة على ذلك هي استخدام الصور من “المواقع الإلكترونية أو البحث على الإنترنت” والنصوص التي تم نسخها من الإعلانات والمواقع الأخرى دون إذن.

لذا من المهم أنه إذا كنت ترغب حقًا في استخدام حقوق شخص ما، فاتصل بصاحب حقوق الملكية الفكرية.

 

عندما يتعلق الأمر بسلامة عملائها عبر الإنترنت، تأخذ eBay هذا الموضوع بمنتهى الجدية. هذا يعني أن هناك قيودًا على البيع لبائعي الدروبشيبينغ.

هذا لأن eBay لا تريد تعريض الأطفال أو الناس بشكل عام للخطر. من بين أنواع المنتجات التي تمنع eBay البائعين من بيعها هي المنتجات الخاصة بالبالغين (الألعاب الجنسية)، الكحول، الفن، الهدايا، الأسلحة مثل الأسلحة النارية والسكاكين، الطعام والمزيد.

بوجه عام، تجنب بيع مثل هذه المنتجات من خلال التحقق من موقع eBay للاطلاع على قيود البيع.

لهذا السبب، فإن Zikanalytics 2.0 هنا لمساعدتك في تحديد المنتجات في قوائمك التي لا يُسمح لك ببيعها وبالتالي ستتلقى انتهاكًا باستخدام أداة تقارير VeRo القوية الخاصة بنا.

هذا يعني أنه إذا كان هناك علامة تحذير حمراء أسفل الكلمة الأولى من وصف منتجك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى التحقق المزدوج من المنتج.

لتجنب تلقي تنبيه أحمر، ببساطة قم بتغيير وصف المنتج، على سبيل المثال، بإزالة كلمة “مسدس”.

في الختام، من المهم لبائعي الدروبشيبينغ تجنب الحصول على تعليقات سلبية على eBay أو تعليق الحسابات بسبب عدم انتهاك قوانين العلامات التجارية أو حقوق الطبع والنشر من خلال نسخ الشعارات أو المصطلحات الخاصة ببائع آخر في أوصاف قائمتك.

ثانيًا، لا يُسمح لك ببيع السلع المقلدة أو المزيفة على قائمتك على eBay.

ثالثًا، لا يمكنك استخدام نفس اسم المنتج كعلامة تجارية إذا لم يكن لمنتجك علاقة مباشرة به. كما لا يمكنك استخدام نفس الشعار الذي يستخدمه شخص آخر بدون إذنه الصحيح.

أخيرًا وليس آخراً، عليك التأكد كبائع أن المشتري على دراية بالضمان. يتمتع المنتج بنفس الضمان على الرغم من أنه تم بيعه مرة أخرى.

لذا، إذا كنت تتطلع لأن تكون بائع دروبشيبينغ ناجحًا وتريد الحصول على أداة مجانية لفحص VeRo على eBay، حان الوقت لتفقد Zikanalytics التي ستخبرك أي منتج في قائمتك يجب ألا تبيعه.

Zikanalytics هي الشركة الوحيدة لبرامج الدروبشيبينغ التي تقدم لعملائها فحص VeRo تلقائي. بالإضافة إلى ذلك، من المهم عدم التورط في هذه الانتهاكات مثل

 

الأسئلة الشائعة

ماذا يحدث إذا حصلت على VeRo على eBay؟

إذا حصلت على VeRo على eBay، ستقوم eBay بإرسال بريد إلكتروني يوضح سبب إزالة أحد المنتجات من قوائمك. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بإرسال المعلومات اللازمة للتواصل مع صاحب الحقوق.

 

كيف أتحقق من عناصر VeRO الخاصة بي على eBay؟

للتحقق من عناصر VeRo الخاصة بك على eBay، يجب عليك الذهاب إلى ملف تعريف المشاركين في VeRo، حيث ستجد الأشخاص والعلامات التجارية التي تم وضع علامة VeRo على منتجاتهم وبالتالي هي محمية ببرنامج VeRo على eBay.

 

ما هو انتهاك VeRo على eBay؟

انتهاك VeRo على eBay هو تحذير من eBay بأن أحد منتجاتك في القوائم قد انتهك سياسة ما. سيكون هذا في شكل بريد إلكتروني يُرسل إليك يشرح لك سبب انتهاكك للسياسة.

من حيث العقوبة، يمكن لـ eBay إلغاء قوائمك، إخفاء قوائمك من نتائج البحث وصولاً إلى تعليق حسابك لفترة من الوقت أو حتى بشكل دائم.

 

هل لدى eBay قائمة VeRo؟

نعم، لدى eBay قائمة VeRo على eBay.com حيث ستجد جميع أسماء العلامات التجارية مدرجة بترتيب أبجدي في أسفل الصفحة تحت عنوان: ما هو برنامج أصحاب الحقوق المعتمدين؟