كيفية كسب المال على eBay

إعداد عمل تجاري على eBay يُعترف به كواحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. إذا نجحت في بناء متجر eBay مربح، يمكنك حقًا **كسب عيشك من بيع العناصر على eBay**.

ولكن هناك العديد من الخطوات المتضمنة من لحظة إعداد حساب البائع على eBay إلى النقطة التي **تبدأ فيها بالفعل** بكسب المال على eBay.

السر هو تحقيق أقصى استفادة من تجربة البيع الخاصة بك. كواحد من أكثر الأسواق الإلكترونية شهرة، لديك القدرة على الوصول إلى **ملايين المشترين المحتملين** وعملاء eBay.

إذا كنت مبتدئًا، فقد يكون الأمر مربكًا مع العديد من الأدلة الاستراتيجية والنصائح من الخبراء المزعومين!

لكن الطريقة الوحيدة التي يمكنك النجاح بها وكسب المال على eBay هي استخدام القرارات المستندة إلى البيانات.

استخدام البيانات يمكّنك من فهم ما يريده مشترين eBay والاستفادة من الفرص **لزيادة دخلك**!

هذا ما يهدف هذا الدليل إلى مساعدتك في تحقيقه! استمر في القراءة لتتعلم المزيد حول كيفية البدء في إعداد متجرك على eBay، والطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الحرية المالية مع عملك عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا مشاهدة الفيديو الخاص بنا لتتعلم المزيد حول نصائحنا الخبراء التي ساعدت عملائنا في تحقيق النجاح من خلال البيع على eBay!

استخدام هذه النصائح عند البيع على eBay سيقلل من عملية التجربة والخطأ بالنسبة لك، بحيث يمكنك الإسراع في الوصول إلى أهدافك.

 

استراتيجية البيع: الشحن المباشر

أولاً وقبل كل شيء، الشحن المباشر هو الاستراتيجية الرئيسية للبيع التي يمكنك استخدامها إذا كنت تريد كسب المال على eBay.

هناك العديد من البائعين على eBay الذين يحققون دخلًا شرعيًا بشكل شهري باستخدام هذه الطريقة في البيع.

ما الرائع في الشحن المباشر؟ يمكنك بدء عملك على الإنترنت برأس مال صفري! نعم، **رأس مال صفري**!

لا تحتاج إلى استثمار مسبق أو مخزون أو إعلانات عندما تريد البيع على eBay من خلال دروبشيبينغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعداد حساب eBay الخاص بك من أي مكان في العالم طالما لديك الوصول إلى الموردين المفضلين لديك.

باعتبارها واحدة من أكثر الأسواق عبر الإنترنت شهرة، يمنحك البيع على eBay الوصول إلى ما يصل إلى 150 مليون مشتري محتمل.

مع تقدمك في قراءة هذا المقال، ستكتشف الأسرار التي أستخدمها أنا والبائعون الناجحون لدينا لتحقيق الأرباح!

ولكن أولاً، دعونا نتناول الدليل خطوة بخطوة حول كيفية إعداد متجرك على eBay. من المهم أن تضع نفسك على الطريق الصحيح للنجاح حتى عندما تبدأ عملك على eBay في عام 2024.

 

1. فتح حساب بائع على eBay

اذهب إلى موقع eBay ثم افتح حساب البائع على الموقع. قدم جميع المعلومات الضرورية لإعداد حسابك.

 

2. فتح حساب مشتري

الخطوة التالية هي إعداد حساب المشتري من أي من المواقع التالية: أمازون، وولمارت، وعلي إكسبريس. يمكنك حتى إعداد حساب مشتري في كل من هذه المواقع الثلاثة.

الخطوتان السابقتان مهمتان لأنك تريد أن تكون قادرًا على فتح حساب مشتري حيث يمكنك العثور على منتجاتك للبيع.

في الوقت نفسه، تحتاج إلى حساب البائع على eBay حتى تتمكن من بدء بيع المنتجات على المنصة.

 

3. العثور على منتجات تباع بسعر أعلى على eBay

ستحتاج إلى أداة بحث عن المنتجات وتحليل المنافسين لهذا الأمر. هناك ملايين المنتجات على eBay والقيام بالبحث يدويًا يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً.

مع الأداة، يمكنك توليد البيانات والتحليلات التي تحتاجها لاتخاذ قرارات مربحة لعملك عبر الإنترنت.

باستخدام البيانات، يمكنك أن تكون أكثر ثقة في المضي قدمًا في اختيار منتج معين لعملك مع العلم أن مبيعات eBay جيدة، وأن لديك القدرة على كسب المال من بيعها على eBay.

 

4. تحسين محركات البحث

كبائع على eBay، عليك أن تتعلم أساسيات تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث على eBay. في الأساس، تحسين محركات البحث يتعلق بتحديد الكلمات المفتاحية التي من المرجح أن يستخدمها عملاء eBay عند البحث عن منتجات معينة.

قدرتك على استهداف الكلمات المفتاحية الصحيحة يمكن أن تزيد من احتمالية تحقيق مبيعات على eBay لأنك ستصل إلى العملاء المثاليين.

تأكد من دمج هذه الكلمات المفتاحية في عنوان ووصف قوائم منتجاتك على eBay.

 

5. تحميل قوائم منتجاتك على eBay

الخطوة الأخيرة هي تحميل منتجاتك إلى متجرك على eBay. كما ذكرنا أعلاه، تأكد من تحسين العنوان والوصف في قوائم منتجاتك على eBay.

سيساعد ذلك في زيادة مدى وصول منتجاتك بحيث يمكنك جذب المزيد من المشترين المحتملين.

 

استراتيجيات للعثور على منتجات مربحة

واحدة من أهم الاستراتيجيات التي ستتعلمها وتتقنها إذا كنت تريد أن تصبح بائعًا ناجحًا هي كيفية العثور على منتجات مربحة للبيع على eBay.

هناك استراتيجيتان يمكنك استخدامهما لتحديد المنتجات التي يمكن بيعها ومساعدتك على كسب المال على eBay.

 

استراتيجية 1: استخدام أداة بحث السوق

واحدة من أفضل الطرق لتعزيز نجاحك في بيع المنتجات على حسابك على eBay هي استخدام أداة بحث السوق مثل ZIK Analytics. هذه الأداة للبحث عن المنتجات متاحة منذ عام 2016.

هذه الأداة متاحة بسعر مخفض للمستخدمين الجدد، مما يجعل من السهل عليك العثور على منتجات مربحة وتحقيق التعادل أو الوصول إلى هدف الربح في وقت قصير.

هدفها هو المساعدة في أتمتة عملية البدء في كسب المال عبر eBay. تساعد أداة البحث عن المنتجات في جمع بيانات مفيدة حول منتجات معينة من أمازون أو eBay.

يمكنك استخدام هذه الأداة لتحديد ما إذا كان المنتج يحقق أرباحًا أم لا من خلال النظر في تاريخ مبيعاته على eBay وبيانات المبيعات الفعلية.

يمكنك استخدام ZIK Analytics للبحث عن بيانات مفيدة، وبعض الأشياء الرئيسية التي يجب ملاحظتها هي متوسط سعر المنتج، إجمالي أرباح المبيعات، وعدد المنتجات المباعة خلال فترة معينة.

 

الاستراتيجية 2: فحص العناصر بكميات كبيرة من البائعين الآخرين

استراتيجية ممتازة أخرى يمكنك استخدامها لإنشاء متجر مربح على eBay باستخدام أداة أبحاث السوق مثل ZIK Analytics هي العثور على العناصر المربحة للبيع بكميات كبيرة.

بدلاً من قضاء ساعات لا حصر لها في البحث اليدوي لتحديد أفضل المنتجات، يمكنك استخدام الأدوات الذكية للعثور على المنتجات الأكثر مبيعًا من المنافسين لإضافتها إلى متجرك.

استخدم أداة Bulk Scanner لتحديد المنتجات التي يبيعها منافس ونقلها إلى مجلد لتتمكن من تحميلها بسهولة إلى متجرك على eBay لاحقًا.

تأكد من تحديد موقع المورد المفضل لديك عند إجراء هذا البحث بالجملة، مثل اختيار المنتجات من Amazon فقط.

بهذه الطريقة، يمكنك حرفيًا إضافة عناصر جديدة إلى متجرك في دقائق! إنها أداة رائعة لتبسيط استراتيجيتك في دروبشيبينغ، خاصة إذا كنت تدير هذا المتجر كوظيفة جانبية ولديك وظيفة بدوام كامل (وهو أمر شائع للبائعين الجدد على eBay).

تقوم الأداة بكل العمل نيابة عنك، بحيث يمكنك التركيز على تحسين منتجاتك وعدم الحاجة إلى مراجعة بيانات المبيعات يدويًا لكل منتج.

 

ميزة الأتمتة الكاملة بالذكاء الاصطناعي

ميزة الطيار الآلي في ZIK Analytics هي واحدة من أفضل الأدوات في ترسانتك إذا كنت تريد معرفة كيفية كسب المال على eBay.

إنها استراتيجية مختلفة عن الاستراتيجية المذكورة أعلاه حيث ستبحث عن المنتجات من Amazon أو أي موقع مورد بناءً على المعايير المحددة التي اخترتها للبحث.

بعض الحقول التي ستُطلب منك تعبئتها عند إجراء بحث الطيار الآلي للمنتجات هي موقع المورد (مثل Amazon)، نطاق السعر، مستوى المنافسة، عدد المبيعات، ونطاق تاريخ المبيعات، من بين أمور أخرى.

يمكنك إدخال عدد قليل أو كثير من المعايير حسب رغبتك، اعتمادًا على أهدافك لمتجرك عبر الإنترنت.

بمجرد النقر على “ابدأ الفحص”، ستجد الأداة الذكية تلك المنتجات لك في دقائق! يمكنك العثور على ما يصل إلى 100 منتج في وقت قصير، مما يسهل إعداد متجرك.

في بحثك عن أفضل المنتجات للبيع على eBay، يجب أن تكون حذرًا من العناصر المحمية بموجب برنامج حقوق المالك المعتمد (VERO) على eBay.

إنه جزء من التزام الموقع بحماية حقوق الملكية وضمان الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية عند بيع المنتجات على الموقع.

لذلك، يمكن لأي شخص الإبلاغ عن البائعين الذين قد ينتهكون هذه الحقوق. عند بيع العناصر على منصة eBay، يجب عليك اتخاذ حذر إضافي لضمان عدم انتهاك هذا البرنامج المحدد.

لحسن الحظ، تتيح لك أداة ZIK Analytics إزالة العلامات التجارية أو العناصر المحمية ببرنامج VERO من متجرك. بمجرد الحصول على قائمة المنتجات التي قمت بتصديرها بكميات كبيرة من Amazon، يمكنك تصفية البحث لاستبعاد العلامات التجارية المحمية ببرنامج VERO.

ستزيل الأداة تلقائيًا أي عناصر محمية ببرنامج VERO من قائمة المنتجات بحيث يمكنك إدراج العناصر المتبقية في متجرك وعدم الحاجة إلى مواجهة مخاطر التبليغ عن إدراج عناصر محمية ببرنامج VERO.

 

خدمة العملاء وأداء البائع

هل تريد كسب المزيد من المال من متجرك على eBay؟

أنت لست وحدك. جميع البائعين يطمحون إلى زيادة مبيعات eBay وجذب المزيد من المشترين المحتملين. ولكن السر لزيادة مبيعاتك على eBay هو الاستثمار في خدمة العملاء.

القدرة على توليد عملاء مكررين هي إحدى الطرق لضمان أن تكون لديك دخل مستدام من حساب البائع الخاص بك ولتكسب المال لسنوات قادمة.

بالفعل، وجود عملاء مكررين وتغذية إيجابية من البائع هو السر لبناء دخل مستدام عند البيع على eBay.

إليك بعض أفضل الممارسات والاستراتيجيات لزيادة تقييم تغذية العملاء كبائع بسرعة:

  • اشترِ عناصر بأقل من 0.50 سنت واطلب تغذية كبائع. يمكنك الذهاب إلى البحث المتقدم وتصفية العناصر حسب السعر. ابحث عن العناصر ذات السعر المنخفض ثم اشترِ بقدر ما تستطيع، ثم اطلب تغذية كبائع.
  • أرسل رسائل إلى عملائك. بمجرد بيع عنصر وشحنه إلى عملائك، يمكنك إرسال رسالة لهم لإعطائهم تحديثًا حول حالة طلباتهم. يمكنك كتابة قالب رسالة يمكن استخدامه لعملائك بعد كل عملية بيع، أو بعد شحن المنتجات. يمكنك تخصيص هذه القوالب لكل عميل. سيستغرق ذلك جهدًا من جانبك، خاصة إذا كنت تتعامل مع طلبات متعددة. ومع ذلك، فإن هذا الاهتمام بالتفاصيل سيجلب لك عملاء مكررين إذا استطعت توفير تجربة إيجابية لعملائك على eBay.

 

حول قوالب الرسائل لمشتري eBay الخاصين بك، يمكنك استخدام ChatGPT أو أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى لتبسيط العملية. تذكر دائمًا أن تكون مهذبًا عند مراسلة عملائك.

الجهد الإضافي سوف يميزك عن البائعين الآخرين عبر الإنترنت ويساعدك على بناء علاقة جيدة مع عملائك.

 

أفكار نهائية

جميع بائعي eBay يطمحون إلى كسب المزيد من المال من خلال البيع على الموقع. إذا كان هذا هو هدفك، من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار الاستراتيجيات المقدمة هنا عند بيع الأشياء على eBay حتى تتمكن من تحقيق أقصى قدر من إمكانيات الربح من الموقع.

استخدام أداة بحث عن المنتجات مثل ZIK Analytics يبسط عملية البحث عن أفضل العناصر المباعة التي يمكن أن تجلب لك أكبر قدر من المال. في الوقت نفسه، يمكنك توفير الوقت في جهودك للبيع على eBay حيث لم تعد بحاجة إلى إجراء البحث اليدوي.

الاستثمار في أدوات مثل ZIK Analytics هو ثمن صغير تدفعه إذا كنت ترغب في الحصول على دخل إضافي من متجرك عبر الإنترنت.

إلى جانب العثور على العناصر الأكثر ربحية التي يمكنك البدء في بيعها، يمكنك أيضًا استخدام الأدوات الأخرى المتاحة لتحسين قوائم eBay الخاصة بك باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة حتى تظهر قوائمك في مقدمة نتائج البحث ذات الصلة على eBay.

هل وجدت هذا الدليل مفيدًا؟

الآن، اذهب واستخدم هذه الاستراتيجيات لكسب المزيد من المال من خلال البيع على eBay!

 

الأسئلة الشائعة حول بناء عمل مربح على eBay

هل يمكنك كسب 1000 دولار في الشهر من خلال البيع على eBay؟

نعم. العديد من البائعين يكسبون هذا المبلغ (أو أكثر!) من خلال أعمالهم عبر الإنترنت على eBay.

إذا كنت تستطيع العثور على المنتجات الأكثر ربحية للبيع على eBay وتستطيع تحسين قوائم eBay الخاصة بك، لديك القدرة على وضع منتجاتك في مقدمة نتائج البحث على eBay، مستهدفًا ملايين عملاء eBay.

 

ما هو أكثر العناصر ربحية للبيع على eBay؟

تختلف طلبات المنتجات على eBay حسب الموسم. ولكن إذا كنت تبحث عن فئات المنتجات التي تحظى بطلب مستمر، فهي غالبًا ما تكون عناصر الديكور المنزلي، الأثاث، الملابس والأزياء، على سبيل المثال.

لهذا السبب يُوصى باستخدام أداة بحث عن المنتجات لتحليل بيانات المبيعات لتحديد ما إذا كانت طلبات المنتجات المعينة تؤدي بالفعل إلى مبيعات.

 

كم يكسب بائع eBay العادي؟

اعتبارًا من عام 2022، يبلغ متوسط الإيرادات لبائعي eBay 42,000 دولار سنويًا. بعض البائعين يكسبون حتى 70,000 دولار! لذلك، هناك عدد كبير من البائعين عبر الإنترنت يكسبون المال من خلال البيع على eBay كمصدر رئيسي لدخلهم.

 

كم يمكن للمبتدئ أن يبيع على eBay؟

البائعون الجدد لديهم حد للبيع على eBay، وهو 10 عناصر أو إجمالي قيمة 500 دولار شهريًا. إنه حد قياسي لجميع البائعين الجدد على eBay.

 

هل من الصعب البيع على eBay لأول مرة؟

لا، إعداد حسابك على eBay سهل نسبيًا. ربما لهذا السبب هناك ملايين من حسابات البائعين على eBay! لكن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها عند البيع على eBay والعثور على الاستراتيجية الصحيحة سيكون تذكرتك لجني المال على المنصة.

 

هل eBay جيد للمبتدئين؟

المنافسة شديدة على eBay حيث يوجد العديد من حسابات البائعين على eBay التي كانت تعمل منذ سنوات. ومع ذلك، فإن المنصة صديقة للمبتدئين، خاصة إذا كنت تستخدم نموذج الدروبشيبينغ.

استراتيجية الدروبشيبينغ تمكنك من بدء عمل تجاري على eBay بدون رأس مال وبدون إدارة مخزون.

حتى إذا لم يكن لديك خبرة سابقة في الدروبشيبينغ على eBay، يمكنك كسب المال من خلال البيع على eBay باستخدام هذا النموذج التجاري.

طالما اتبعت الاستراتيجيات المقدمة في هذا الدليل، يمكنك التفوق على eBay كمبتدئ.