لماذا يحتجز eBay الأموال؟

يعلم بائعو eBay مدى الرضا الذي يشعرون به عند تلقي إشعار بإتمام عملية بيع على المنصة! إنه شعور بالفرح الخالص وإحساس بالإنجاز.

ولكن يكون العكس عندما ترى حالة الاحتجاز على معاملة معينة في حسابك.

يعني ذلك شيئاً واحداً فقط: eBay قد احتجز أموالك! يمكن أن يتحول الحماس إلى خيبة أمل بسرعة!

لماذا يفرض eBay هذه السياسة، ومتى يجب أن تقلق بشأنها؟

يجب على البائعين الجدد وحتى البائعين المتمرسين فهم الأسباب التي قد تدفع eBay إلى احتجاز الأموال في حسابك.

كلما عرفت المزيد عن سياساته، كلما فهمت بشكل أفضل ممارسات البيع التي يجب تجنبها لضمان الحصول على أموالك بسرعة!

استمر في القراءة لمعرفة كيفية الحصول على أموالك بسرعة عندما يقوم المشتري بالدفع.

 

 

نظرة عامة على عملية الدفع في eBay

يتطلب نظام المدفوعات المدارة الجديد من eBay أن يقوم المشترون بالدفع مباشرة على المنصة بدلاً من استخدام تطبيق أو وسيلة دفع تابعة لطرف ثالث، مثل Paypal.

يهدف نظام معالجة الدفع الجديد إلى تبسيط تجربة البيع لحاملي حسابات eBay عن طريق التخلص من الوسيط.

كما أنه مثالي للبائعين لتلقي مدفوعاتهم بسرعة. تعتبر القدرة على معالجة المدفوعات بسرعة أمراً بالغ الأهمية لمعظم البائعين على المنصة حيث يعتمدون على أرباحهم لإعادة استثمارها في أعمالهم، مثل تغطية النفقات وتجديد المخزون.

ومع ذلك، فإن نظام المدفوعات المدارة من eBay يحتوي أيضاً على سياسات تتعلق بالالتزامات القانونية والامتثال لجميع البائعين.

لذلك، يفرضون احتجازاً على الأموال للمعاملات المعنية لضمان بقاء eBay مكاناً آمناً للمشترين والبائعين على حد سواء.

 

لماذا يحتجز eBay المدفوعات؟

يُدرك eBay أن البائعين يرغبون في الحصول على مدفوعاتهم بسرعة بعد تأكيد المشتري للطلب وتلقي البائع لمدفوعات المشتري. ولكن هناك حالات يقوم فيها eBay بوضع احتجاز على الأموال، مثل السيناريوهات التالية.

 

1. النزاعات على الطلبات أو المدفوعات

يحتجز eBay أموالك إذا كان هناك قضية مفتوحة أو نزاع على الدفع في معاملة معينة مع المشتري. إنه إجراء يتخذه eBay لضمان حل عادل لتلك القضية أو النزاع.

بمجرد فتح القضية، يحتجز eBay الأموال بينما يجمع الأدلة ويحقق في الوضع للتوصل إلى قرار مستنير.

يسمح احتجاز الأموال لـ eBay بتجنب الخسائر المالية لكلا الطرفين ويحافظ على سمعته كسوق آمن للمشترين والبائعين.

eBay هو واحد من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم، ويريد تجنب المعاملات الاحتيالية. قرار احتجاز الأموال يحمي جميع الأطراف حتى يتم حل القضية.

 

2. الحسابات المقيدة أو المعلقة

سبب آخر قد يدفع eBay لاحتجاز الأموال هو عندما يتم تقييد أو تعليق حساب البائع. إنه جزء من التزام eBay بالامتثال لسياساته.

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تعليق أو تقييد حساب البائع.

لذلك، احتجاز الأموال هو طريقة لحماية المشترين من أي معاملة مع ذلك البائع، خاصة عندما يبلغ مشترٍ سابق عن مشاكل مع عناصر البائع أو ممارسات البيع الخاصة به. هذه الخطوة هي طريقة لـ eBay لكسب ثقة المشترين.

 

3. البائع الجديد أو غير المتكرر (البائع ذو الحجم المنخفض)

هل أنت بائع عرضي على eBay؟ قد يحتجز eBay الأموال على الحسابات ذات الحجم المنخفض. يفعل eBay ذلك لأن حسابك يفتقر إلى تاريخ بيع يثبت شرعيته أو مصداقيته كبائع.

مرة أخرى، إنها جزء من الإجراءات والسياسات الوقائية لـ eBay لحماية البائعين من المعاملات الاحتيالية.

سيقوم eBay بمراقبة تاريخ الأداء ونشاط البيع للبائع عن كثب للتحقق من أنهم شرعيون وآمنون للمشترين للثقة بهم.

باعتباره سوقًا ذا سمعة طيبة، يريد eBay ضمان مسؤولية البائعين عن جميع المعاملات، لذا فإن أي نشاط غير عادي أو تغيير مفاجئ في نمط نشاط البيع الخاص بك يمكن أن يثير القلق.

يشير الحجم بالنسبة لـ eBay إلى العدد الإجمالي للعناصر المباعة. لذلك، فإن قيمة العناصر التي تبيعها ليست ذات صلة.

قد يتسبب بيع عناصر ذات قيمة عالية أو تذاكر عالية بحجم منخفض في مزيد من الشكوك لدى eBay. يريد eBay مكافأة الحسابات التي لديها مبيعات مستمرة ومتواصلة على حساباتها.

 

أنواع الاحتجاز على الأموال في eBay

بما أن eBay يحتجز الأموال لأسباب مختلفة، هناك أنواع مختلفة من الاحتجاز تعتمد على السبب المذكور.

احتجاز المعاملات

احتجاز المعاملات هو النوع الأكثر شيوعًا من الاحتجاز الذي يضعه eBay على الأموال. يحدث ذلك عندما تكون هناك مشاكل تتعلق بمعاملة معينة مع المشتري.

ستكون أموالك متاحة للسحب في غضون يومين بعد تأكيد دفع المشتري. لكن eBay يضع احتجازًا على المعاملات حتى يؤكد المشتري استلام العنصر.

لذلك، من المثالي أن يكون لديك ممارسات شحن جيدة في متجرك، مثل التسليم في نفس اليوم أو اليوم التالي، للحصول على أموالك بسرعة. تقديم معلومات التتبع لعملائك مع طلباتهم يعزز أيضًا ثقتهم بشأن المعاملة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يضع eBay احتجازًا على أموالك بينما يخضع العنصر الخاص بك لعملية ضمان الأصالة من eBay.

 

احتجاز ضمان استرداد الأموال من eBay

إذا أبلغ المشتري عن مشكلة في الطلب أو طلب ضمان استرداد الأموال من eBay، قد يتم احتجاز أموالك. على سبيل المثال، يدعي المشتري أن العنصر الذي استلمه يختلف عما كان معروضاً أو موصوفاً في القائمة.

يمكنهم تقديم نزاع على الدفع سيؤدي تلقائياً إلى احتجاز الأموال في حسابك. إذا طلب المشتري ضمان استرداد الأموال من eBay، يضع eBay احتجازًا على أموالك حتى يتمكنوا من إعادتها إلى المشتري.

 

احتجاز الدفع

احتجاز الدفع يحدث عندما يطلب eBay منك اتخاذ إجراءات إضافية على حسابك. قد يكون هناك بعض التباين في معلومات حسابك عند التسجيل أو أنك لم تلتزم بسياسات الامتثال على eBay.

بعض الحسابات توضع أيضًا في حالة احتجاز بسبب عدم النشاط أو أداء البائع. على سبيل المثال، لديك تقييمات سلبية من المشترين، أو يشكو المشترون باستمرار من تأخر التسليمات. سيحتجز eBay المدفوعات لضمان أمان المشتري.

 

كيف تعرف متى يحتجز eBay أموالك؟

ستعرف عندما يضع eBay احتجازًا على أموالك لأنهم سيقومون بإخطارك عبر البريد الإلكتروني لإبلاغك بالاحتجاز. اعتمادًا على السبب ونوع الاحتجاز، يمكنك طلب معلومات إضافية من eBay.

سيحتوي البريد الإلكتروني أيضًا على تعليمات حول كيفية رفع الاحتجاز أو خطوات لإعادة الأموال إلى حسابك.

 

أفكار نهائية

بصفتك بائعًا، فإن اكتشاف أن أموالك قد تم احتجازها هو أمر مزعج ومزعج.

لكن يمكنك منع حدوث ذلك باتباع أفضل ممارسات البيع، مثل شحن العناصر في الوقت المحدد، والحفاظ على أداء بائع مرتفع، وتقديم خدمة عملاء جيدة.

بينما لا تضمن هذه الممارسات أن eBay لن يحتجز الأموال، يمكنها المساعدة في معالجة المشكلات التي قد تؤدي إلى احتجاز المدفوعات.

طالما كنت صادقًا ومسؤولًا كبائع، لن تقلق بشأن احتجاز الأموال، لأنها إجراء لضمان بقاء السوق آمنًا للمشترين والبائعين.