مستويات متاجر eBay المشروحة [2024]

هل تعلم أن هناك أكثر من نوع واحد من متاجر eBay؟ معظم أصحاب المتاجر الطموحين لديهم هذا التصور الخاطئ بأن كل ما تحتاجه لبدء متاجرك على eBay هو إنشاء حساب.

لكن البيع على eBay أكثر تعقيدًا مما يبدو، ويجب أن تعرف عن مستويات الاشتراك المختلفة في المتجر ل<مstrong>تحقيق أقصى استفادة من البيع على eBay والوصول إلى هدف مبيعاتك!

يمكنك استخدام حساب eBay المجاني للبيع. ولكن بمجرد أن ترى مبيعاتك تتزايد، ستريد بطبيعة الحال مواكبة الطلب. إضافة المزيد من قوائم المزاد والقوائم الثابتة إلى متجرك على eBay يزيد من فرصك في إجراء المبيعات.

ومع زيادة مبيعاتك بمرور الوقت، ستتساءل عما إذا كان الوقت قد حان لتوسيع عملك. الخطوة التالية القابلة للتنفيذ هي شراء اشتراك متجر eBay.

لكن ما هو اشتراك متجر eBay وكيف ترتقي بمتجرك؟

متجر eBay عالي الأداء هو تذكرتك لتوليد المزيد من المبيعات وكسب أرباح أعلى. اختيار المستوى المناسب للبائع هو جزء مهم من استراتيجية مبيعاتك.

اختيارك لمستوى الاشتراك يحدد عدد القوائم المجانية التي يمكنك الحصول عليها في متجرك. وكلما زاد عدد القوائم المجانية التي لديك في حسابك على eBay، زادت احتمالية تحقيق المبيعات.

متحمس للبدء في البيع على eBay؟

دعنا نستكشف مستويات اشتراك متجر eBay المختلفة!

 

 

بيع على eBay بإيجاز

إذا كنت تريد بدء متجرك الإلكتروني على eBay، العملية تتم كالتالي:

الخطوة 1: أنشئ حساب eBay.

إليك دليل سريع حول كيفية القيام بذلك

الخطوة 2: اختر مستوى اشتراك متجر eBay.

الخطوة 3: أنشئ اسم متجرك واستخدم أدوات eBay لتعظيم المبيعات.

في هذا الدليل، سأرشدك خلال تلك الخطوة الثانية – وهي الأهم.

اختيار مستوى الاشتراك المناسب في المتجر يمكن أن يحدد مقدار المال الذي ستجنيه من البيع على eBay، أو مقدار ما يمكن أن تخسره إذا لم تحقق أقصى استفادة من اشتراكك الشهري (أو السنوي، أيهما ينطبق).

لذا، من المهم فهم المستوى المناسب للمتجر حتى يتمكن البائعون من تحقيق التعادل بسرعة أكبر وضمان عدم خسارة المال في العملية.

 

دليل اشتراك متجر eBay

هناك ما يصل إلى خمسة خدمات اشتراك مختلفة متاحة عند البيع على eBay. يمكنك اختيار المستوى المناسب لمتجرك على eBay حسب ميزانيتك، وأهداف المبيعات، وعدد العناصر التي ترغب في بيعها.

 

1. متجر المبتدئين

المستوى الأول لاشتراك متجرك هو متجر المبتدئين. خطة التجديد الشهري لهذا المستوى من المتجر هي 7.95 دولار أمريكي شهريًا.

ولكن إذا اخترت الاشتراك السنوي، فإن الرسوم الشهرية هي 4.95 دولار أمريكي.

يوفر مستوى متجر المبتدئين حدًا أقصى من 250 قائمة شهريًا، سواء كانت للمزاد أو القوائم الثابتة. رسوم الإدراج لمستوى متجر المبتدئين هي 0.30 دولار أمريكي لكل قائمة.

لذلك، إذا اخترت إدراج المزيد من العناصر بما يتجاوز الحد المسموح به البالغ 250 قائمة بموجب هذا الاشتراك، يجب عليك دفع 0.30 دولار أمريكي لكل منها، بغض النظر عما إذا تم بيع العنصر أم لا.

يعتبر متجر المبتدئين النقطة المثالية للبائعين الجدد على eBay، أو البائعين العاديين (مثل أولئك الذين لديهم وظائف بدوام كامل ويرغبون في بدء متجر eBay كعمل جانبي). قبل إعداد متجرك على eBay، يمكنك استخدام هذا كفرصة للتعرف على كيفية عمل الأمور على eBay.

كما يوصى بهذا المستوى من الاشتراك لبائعي eBay الذين لديهم عدد قليل من المنتجات للبيع ويرغبون ببساطة في وجود واجهة متجر على eBay لعرض منتجاتهم للمشترين المحتملين.

 

2. المتجر الأساسي

يتوفر اشتراك المتجر الأساسي برسوم تجديد شهرية قدرها 27.95 دولار أمريكي. ولكن إذا كان لديك الاشتراك السنوي، فستدفع فقط 21.95 دولار أمريكي شهريًا لحزمة المتجر الأساسي.

يوفر مستوى المتجر الأساسي ما يصل إلى 1,000 قائمة مجانية تحت حسابك. ومع ذلك، فإن القوائم تكون فقط للقوائم ذات السعر الثابت وتحصل على 250 قائمة مجانية بنمط المزاد لفئات محددة.

ستدفع 0.25 دولار أمريكي كرسوم إدراج للقوائم الإضافية التي تتجاوز الحد المسموح به البالغ 1,250 قائمة.

يُعتبر هذا المستوى من المتجر الخيار المثالي لشخص يقوم بالفعل بنمو أعماله ولديه العديد من العناصر للبيع.

يوصى بهذا المستوى من البائعين على eBay لأي شخص لديه كتالوج منتجات واسع. جميع قوائمهم متاحة في واجهة المتجر، مما يتيح لك الفرصة للاستمتاع بفوائد متجر eBay.

 

3. المتجر المميز

المستوى المميز (Premium Store) موصى به لأي شخص لديه مجموعة واسعة من المنتجات لأنك ستحصل على ما يصل إلى 10,000 قائمة بسعر ثابت في متجرك على eBay. ستدفع رسوم إدراج قدرها 0.10 دولار لكل قائمة إضافية في متجرك.

في الوقت نفسه، ستحصل على 500 قائمة مزاد مجانية في فئات محددة. رسوم الإدراج لقوائم المزاد هي 0.15 دولار لكل قائمة.

رسوم الاشتراك الشهرية لمستوى المتجر المميز هي 74.95 دولار. وفي الوقت نفسه، ستدفع 59.95 دولار شهريًا إذا كان لديك اشتراك سنوي.

إنه المستوى المثالي للبائعين الذين يرغبون في عدم دفع رسوم إدراج نظرًا لوجود العديد من القوائم المجانية المتاحة تحت حسابك على eBay.

يمكنك اختيار هذا المستوى من المتجر إذا كنت تريد المزيد من القوائم بدون رسوم إدراج، خاصة للبائعين ذوي الحجم الكبير. إنه الخيار المثالي على eBay لأولئك البائعين الذين يعتمدون على بيع منتجاتهم على eBay كوسيلة للعيش.

 

4. متجر الراسية

يُعتبر متجر الراسية على eBay خيارًا ممتازًا آخر للبائعين ذوي الحجم الكبير على eBay. يتوفر مقابل 349.95 دولار شهريًا، أو 299.95 دولار شهريًا إذا كنت مشتركًا سنويًا.

يوفر هذا المستوى من المتجر 25,000 قائمة بسعر ثابت لمتجرك، مع رسوم إدراج قدرها 0.05 دولار لكل قائمة إضافية. يمكنك أيضًا الحصول على 1,000 قائمة مزاد متاحة في حسابك على eBay لفئات محددة مع رسوم إدراج قدرها 0.10 دولار لكل قائمة إضافية.

يُعتبر مستوى متجر الراسية الخيار المناسب للبائعين الذين لديهم كتالوج منتجات واسع، أو كبار التجار. يوصى به أيضًا لأصحاب المتاجر الذين سيستفيدون من دعم العملاء المخصص.

نظرًا لحجم الطلبات من العملاء وتعدد القوائم، فإن إدارة متجرك على eBay تصبح وظيفة بدوام كامل. لذلك، يمكنك الاستفادة من كل الدعم الذي يمكنك الحصول عليه لقوائمك.

 

5. متجر الشركات

يُعد متجر الشركات مستوى مخصصًا لكبار التجار، أو أولئك الذين يتعاملون مع حجم كبير من الطلبات يوميًا. الاشتراك السنوي هو 2,995 دولار مع حد أقصى مسموح به يبلغ 100,000 قائمة بسعر ثابت.

رسوم الإدراج الإضافية للقوائم بسعر ثابت هي 0.05 دولار لكل عنصر. في الوقت نفسه، يمكنك الحصول على 2,500 قائمة مزاد برسوم إدراج قدرها 0.10 دولار لكل قائمة إضافية.

 

متى يجب ترقية اشتراك متجرك؟

كما ذكرنا سابقًا، الانضمام إلى eBay مجاني. يمكنك الحصول على 10 قوائم مجانية شهريًا في حسابك على eBay دون دفع أي شيء مقدمًا، باستثناء ضريبة المبيعات ورسوم القيمة النهائية بمجرد بيع العنصر.

ولكن إذا كنت جادًا في البيع على eBay وترغب في تحويل هذا العمل الجانبي إلى عمل بدوام كامل، فأنت بحاجة إلى التفكير في شراء اشتراك متجر eBay حتى تتمكن من توسعة الأمور.

إذًا، كيف ومتى تحدد أن الوقت قد حان للترقية؟

هناك عاملان يجب مراعاتهما قبل ترقية اشتراك متجرك:

1) نفقات تشغيل متجر eBay، و2) في أي نقطة تريد تحقيق التعادل.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحقيق التعادل في غضون 3-6 أشهر، عليك أن تقرر عدد العناصر التي تقوم بإدراجها (وبيعها) شهريًا في مستواك الحالي كبائع.

خذ في الاعتبار التكلفة الإجمالية المتضمنة، بما في ذلك رسوم الاشتراك، رسوم الإدراج (إذا كانت تنطبق)، ضريبة المبيعات، رسوم القيمة النهائية، والرسوم الأخرى على eBay.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الاشتراك في أي من خطط المتجر سيمنحك فائدة الحصول على رسوم قيمة نهائية أقل (حتى 50٪ مقارنة بالبائعين المجانيين على eBay).

من خلال أخذ رسوم eBay في الاعتبار، ستتمكن من تحديد مقدار الربح الذي تحققه عن كل عنصر تبيعه. اضرب ذلك في العدد الإجمالي للعناصر المباعة شهريًا.

إذا وصلت إلى متوسط مبيعاتك الإجمالية شهريًا، يمكنك تحديد متى تكون قادرًا على تحقيق التعادل. لذلك، تحتاج إلى حساب كل شيء باستخدام حاسبة رسوم eBay.

هذا الأداة تجعل من السهل تحديد متى يكون الوقت مناسبًا لترقية متجرك وتحديد أهداف مبيعات واقعية لمتاجرك على eBay.

 

ما هي أفضل خطة اشتراك لمتجر eBay؟

أفضل خطة اشتراك لمتجر eBay تتعلق بأمرين:

  1. حجم القوائم المجانية الشهري
  2. هدفك الزمني للمبيعات

اختيارك لاشتراك المتجر يمنحك أيضًا الوصول إلى أدوات تسويق وبيع متنوعة، مما يمكنك من تنمية وترويج عملك. ضع في اعتبارك هذه الأدوات عند اتخاذ قرار الاشتراك المناسب لمتجرك، ولكن يعود الأمر أيضًا إلى ما هي أهدافك.

البائعون العاديون أو الذين يهدفون إلى إنشاء متجر eBay كمصدر دخل إضافي سيكون لديهم خطة مختلفة تناسبهم مقارنة بأولئك الذين يديرون عدة متاجر eBay ولديهم مجموعة واسعة من المنتجات.

أيًا كانت الخطة التي تختارها، هناك فوائد لمتاجر eBay يمكنك الحصول عليها وفقًا للمرحلة التي تمر بها في رحلتك على eBay.

 

الخاتمة

كيف تختار اشتراك المتجر المناسب عند إعداد متجر eBay؟ تحتاج إلى الإجابة على سؤالين لمساعدتك في اتخاذ القرار:

  • كم عدد العناصر التي تخطط لإدراجها كل شهر؟
  • ما هو هدفك من البيع على eBay؟

 

سواء كنت بائعًا هاويًا أو شركة صغيرة تسعى للنمو، من المهم اختيار المستوى المناسب للمتجر الذي يتناسب مع أهدافك القصيرة والطويلة المدى على eBay. سيساعدك ذلك في ضمان أن لديك الخطة المناسبة التي تتيح لك النمو والوصول إلى الأدوات التي تحتاجها، مع التأكد أيضًا من أنك تحقق الأرباح!