ميركاري مقابل إيباي للبائعين. أي منصة هي الأفضل في عام 2024؟

لبدء البيع عبر الإنترنت، تحتاج إلى منصة تجارة إلكترونية مثالية لقائمة عناصرك بسهولة والوصول إلى قاعدة عملاء أوسع. وفقًا للبيانات الأخيرة، هناك حوالي من 12 إلى 24 مليون موقع تجارة إلكترونية عالميًا، مع تصنيف ميركاري وإيباي من بين أفضلها.

يستخدم الملايين من المشترين والبائعين في جميع أنحاء العالم هاتين المنصتين المميزتين للبيع عبر الإنترنت، ميركاري وإيباي، حيث يقدم كل منهما فئات منتجات متنوعة تتصدر قائمة البيع.

سواء كنت تبحث عن دخل إضافي، أو تخلص من العناصر لإعادة البيع، أو ترغب في بناء عملك الخاص، يمكنك الثراء من بيع العناصر عبر الإنترنت من أحد هذين السوقين.

ومع ذلك، قد يكون من الصعب اختيار المنصة المناسبة لعملك التجاري عبر الإنترنت حيث تحتاج إلى النظر في الميزات التي يمكن للبائعين الوصول إليها، ونطاق قاعدة العملاء، وتكاليف البيع والشحن، وسياسات خدمة العملاء، وإدارة المتجر بشكل فعال.

إذا كنت تبحث عن معرفة المنصة المناسبة لبيع أو إعادة البيع عبر الإنترنت، ستغطي هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته حول اختيار ميركاري مقابل إيباي حتى تتمكن من معرفة أيهما يعمل بشكل أفضل لعملك التجاري عبر الإنترنت. دعونا ننتقل مباشرةً إلى التفاصيل!

 

النقاط الرئيسية

  • ميركاري وإيباي يقدمان فوائد فريدة لبيع المنتجات عبر الإنترنت، حيث يلبي كل منهما احتياجات البائعين وقواعد العملاء المختلفة.
  • ميركاري سهل الاستخدام مع عمليات قائمة بسيطة ورسوم أقل، بينما يوفر إيباي سوقًا عالميًا أوسع.

 

قبل البدء

  • افحص نوع المنتجات التي تنوي بيعها وجمهورك المستهدف قبل اختيار ما بين ميركاري وإيباي.
  • فهم هيكل الرسوم لكل منصة وكيفية توافقه مع نموذج عملك.

 

ما هو ميركاري؟

سوق ميركاري هو منصة من العميل إلى العميل تعمل بمفهوم “البيع بسهولة”. منذ تأسيسها في اليابان في يوليو 2013، نمت ميركاري لتصبح أكبر سوق في البلاد، وتجري أكثر من 10 مليارات عملية شهريًا.

ببساطة، ميركاري هو منصة التجارة الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين إنشاء متجر عبر الإنترنت بسهولة وبيع منتجاتهم للمشترين المتاحين على السوق. يتطلب إنشاء متجرهم عبر الإنترنت، وقائمة منتجاتهم، والوصول إلى بركة من أكثر من 20 مليون مستخدم نشط!

ذلك يعد زيادة في عدد المستخدمين من 8.5 مليون مستخدم وفقًا لتقرير ميركاري المالي لعام 2017.

يميل معظم المشترين والبائعين إلى شراء وبيع السلع باستخدام سوق ميركاري بسبب الطريقة البسيطة التي تتعامل معها المستخدمين. في عام 2014، بدأ السوق في الولايات المتحدة ويربط حاليًا الملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة واليابان لشراء وبيع أي شيء تقريبًا.

ومنذ ذلك الحين، تم تنزيل تطبيق ميركاري في الولايات المتحدة أكثر من 50 مليون مرة وترك العديد من التقييمات الإيجابية بسبب سهولة الاستخدام والمبيعات السريعة.

 

ما هو إيباي؟

إيباي، مثل العديد من السوق الأخرى، هو منصة للمعاملات من العميل إلى العميل. المعروفة في الأصل باسم AuctionWeb عندما بدأت في عام 1995، يسجل إيباي الآن أكثر من 2 مليار عملية يوميًا.

والأهم من ذلك، فهو متاح في بلدان مختلفة، ويمكنك شحن منتجاتك داخل البلاد. باستخدام الرمز البريدي، يمكن لمشتري إيباي تصفح وشراء المنتجات المعروضة في منطقتهم، وسيقوم البائع في إيباي بتسليم العناصر لهم.

يمكن لأي شخص يرغب في الانضمام إلى إيباي فتح حساب إيباي مجانيًا ويمكنه الاختيار بين بيع السلع في السوق الواسعة أو التسوق هناك. ومع ذلك، تفرض إيباي رسومًا للإدراج لحسابات البائعين لقائمة مختلف العناصر وبدء البيع وأيضًا رسوم القيمة النهائية بعد نجاح البيع.

اليوم، تربط إيباي بين المشترين والبائعين في أكثر من 190 سوقًا عالميًا وتحتل المرتبة الثانية كأكثر سوق عبر الإنترنت زيارة في عام 2022. تسمح إيباي لك بشراء وبيع أي شيء تقريبًا وكذلك المشاركة في بيع الأطراف الثالثة الرابحة.

يفضل المستخدمون المنصة لتوفر مجموعة متنوعة من العناصر، وأدوات البحث المتقدمة، وأنظمة الإشعار، وأنظمة مكافحة الاحتيال، وسهولة الاستخدام. هناك الكثير من البائع

ين الذين يكسبون لقمة العيش جيدة من خلال قضاء ساعات يوميًا في شراء وبيع المنتجات على إيباي.

 

البيع على ميركاري مقابل إيباي

إيباي وميركاري هما منصتان لبيع التجارة الإلكترونية، مع بعض التشابهات والاختلافات. يبلغ عدد مستخدميهما معًا حوالي 200 مليون مستخدم، مما يجعلهما سوقًا شائعًا. لنلق نظرة على ميزات كلتا السوقين.

 

التشابهات

التسجيل المجاني

تسمح ميركاري وإيباي للمستخدمين الجدد بالتسجيل في سوقهما مجانًا. يمكنك البدء باستخدام أي من المنصتين مع بريدك الإلكتروني فقط وبضع خطوات لتوثيق حسابك. يمكنك أيضًا التسجيل في إيباي باستخدام حسابك على فيسبوك أو أبل.

تقديم المنتجات

عندما يتعلق الأمر بتقديم المنتجات، تمكن كل من المنصتين مستخدميهما من تقديم منتجات للبيع وبيع أي شيء. يجتمع الملايين من الأشخاص على كل من المنصتين يوميًا لإجراء المعاملات.

تطبيق الجوال

كل من إيباي وميركاري متاحتان على الأجهزة المحمولة، مما يتيح لك الوصول إلى السوق باستخدام هاتفك الذكي والتواصل مع جمهور أوسع من العملاء المحتملين.

الاختلافات

Comparing seller fees

رسوم البائع

تفرض إيباي رسومًا على مستخدميها بنوعين من الرسوم؛ رسوم الإدراج لقائمة العناصر ورسوم القيمة النهائية بعد بيع كل عنصر. أما ميركاري، فتفرض رسومًا على مستخدميها فقط بعد كل عملية بيع ناجحة.

قاعدة الجمهور

مع 159 مليون مستخدم نشط، إيباي هي ثاني أكبر وأنجح سوق عبر الإنترنت في العالم. ومع ذلك، وفقًا لأحدث تقرير لميركاري، هناك أكثر من 20 مليون مستخدم نشط كل شهر.

لا يمكن مقارنة مستخدمي ميركاري بعدد مستخدمي إيباي. هذا يعطي إيباي ميزة جذب التجار الذين يبحثون عن الوصول إلى جمهور أوسع.

 

رسوم ميركاري مقابل إيباي

تفرض أسواق التجارة الإلكترونية المختلفة رسومًا على حسابات البائعين بعض الرسوم الخاصة وتختلف باختلاف الأنظمة المتاحة. لذا، من المهم معرفة مجموعات الأسعار المختلفة واختيار أفضل منصة مناسبة لعملك.

تفرض المنصات الشهيرة مثل أمازون رسوم الوفاء، ورسوم التخزين الشهرية، ورسوم الإحالة على البائعين.

تفرض ميركاري وإيباي رسوم البيع أيضًا على حساباتهم بالعديد من الاختلافات ونقاط السعر المختلفة. دعونا نلق نظرة عليها!

 

رسوم الإدراج

تحتاج فقط إلى حساب نشط للبدء في البيع على ميركاري أو إيباي. بعد ذلك، يجب عليك الاحتفاظ بهذا الحساب نشطًا عن طريق إضافة قوائم جديدة بانتظام أو إعادة قائمتها للتأكد من تحديث العناصر في السوق.

أصبحت ميركاري أكبر سوق في اليابان مع أكثر من 350,000 قائمة يوميًا. ومع ذلك، فقد كان لدى إيباي ما يقرب من 160 مليون مشتري في جميع أنحاء العالم وأكثر من 1.3 مليار عنصر مدرج في أي يوم محدد.

يمنح إيباي بائعيها 250 قائمة بدون رسوم إدراج شهر

يًا ويفرض 0.35 دولار بعد استخدامها. كما يتطلب المزيد من الوقت والخطوات لإكمال استمارات القوائم قبل البيع.

يتطلب إدراج العناصر على إيباي التقاط صور لمنتجك، وكتابة وصف مفصل، وتحديد الفئة وسعر العنصر. يمكنك أيضًا تضمين أبعاد العنصر ووزنه ومواصفات أخرى لجذب المشترين المحتملين إلى قوائمك.

من ناحية أخرى، لا تتطلب ميركاري دفعًا أو إجراءات طويلة لقوائم العناصر. من السهل للغاية إدراج العناصر على ميركاري؛ يمكنك التقاط عدة صور عالية الجودة لما تبيعه، وكتابة وصف موجز، وإضافة سعر البيع الخاص بك، وأن تكون جاهزًا للتسويق!

في بعض الأحيان يتضمن ميركاري تفاصيل لبعض المنتجات التي تقوم بإدراجها ويسمح لك بإجراء التغييرات اللازمة عليها.

 

رسوم البيع ومعالجة ميركاري

لا تفرض ميركاري رسومًا على بائعيها لقائمة المنتجات في السوق، ولكنها تفرض رسوم بيع تبلغ 10% فقط من كل عنصر يتم بيعه.

بالمثل، بعد اكتمال المعاملة، تفرض ميركاري على مستخدميها رسوم معالجة الدفع بنسبة 2.9% على جميع المعاملات المكتملة، بالإضافة إلى 0.50 دولار إضافية، اعتمادًا على سعر العناصر المباعة.

تاريخ بداية تطبيق رسوم المعالجة كان في الأول من نوفمبر 2022، وتُفرض هذه الرسوم من قبل مزودي خدمات الدفع لمعالجة العمليات المالية بأمان واكتمالها. يتم ترتيب وتوقيع العقد المعتاد لمعالجة الدفع مباشرة بين البائع ومزود الخدمة.

يتم معالجة كل عملية بواسطة ميركاري، والتي تأخذ أيضًا رسومًا ثابتة في النهاية.

 

رسوم القيمة النهائية لإيباي

مثلما تفرض ميركاري رسومًا على بائعيها بعد عمليات البيع الناجحة، تفرض إيباي أيضًا رسوم القيمة النهائية على بائعيها. تُحسب رسوم إيباي بناءً على سعر العنصر، والشكل والفئة التي يختارها البائع لقائمته، والترقيات الإضافية للقائمة، وسلوك البائع وأدائه.

بالإضافة إلى 0.30 دولار لكل طلب، يتم حساب رسوم القيمة النهائية كنسبة من سعر البيع الكلي. يشمل التكلفة الإجمالية للبيع سعر العنصر، ورسوم الإدارة ذات الصلة، وطريقة التسليم التي اختارها المشتري، وضريبة المبيعات، والنفقات الأخرى.

 

رسوم الشحن في ميركاري مقابل إيباي

عند اختيار السوق المناسبة لعملك، يجب أن تعرف أن خيارات الشحن تؤثر على أرباحك. دعونا نلق نظرة على الخيارات المتاحة للشحن في ميركاري وإيباي.

 

رسوم الشحن في ميركاري

تتعاون ميركاري مع خدمات شركات الشحن لضمان تكلفة شحن آمنة وميسورة. يمكنك الشحن باستخدام الخيارات المتاحة في ميركاري والتي هي؛ شحن ميركاري المدفوع مسبقًا، وشحن ميركاري وتغليفه، أو شحنك.

يقدم خطة الشحن المدفوعة مسبقًا من ميركاري الخدمة إلى جميع الولايات الـ50 وتقتصر على العناصر التي تبلغ 150 جنيهًا، بطول وعرض أقصى يبلغان 45 بوصة و20 بوصة، على التوالي.

الخيار الممتاز لشحن الأشياء الكبيرة هو شحن ميركاري وتغليفه. برمز الشحن UPS الذي تلقيته من البريد الإلكتروني بعد البيع، يمكنك الانتقال إلى أقرب متجر UPS وتسليم العنصر نيابة عنك.

الحزمة الثالثة مع الشحن على ميركاري هي استخدام Easyship لتمكين شحنك والحصول على أسعار شحن أرخص. يعتمد هذا بشكل كامل على احتياجات عملك ويمكن أن يساعدك في توسيع عملك بسرعة.

 

رسوم الشحن في إيباي

لتحسين رضا العملاء وزيادة أرباحك عند الشحن على إيباي، يجب عليك الاستفادة من الخيارات المتاحة للشحن والتخفيضات الخاصة على الطوابع المتاحة والنظر في شركات الشحن الخاصة بك والوزن والموقع.

يمكنك توصيل منتجاتك محليًا أو استخدام خدمات الشحن الخاصة بإيباي، التي تشمل التسليم المحلي والعالمي. على عكس ميركاري، يمكنك تصدير البضائع إلى أكثر من 100 دولة.

بالإ

ضافة إلى ذلك، يتعاون إيباي أيضًا مع خبراء الشحن، بما في ذلك USPS و UPS و FedEx، لضمان وصول العناصر الخاصة بك بأمان وفي الوقت المحدد. يمكنك أيضًا ضبط أسعار الشحن أو تقديم الشحن المجاني اعتمادًا على اختيارك أو عند مقارنتك بقوائم منافسيك.

 

ما يجب تجنبه

  • تجنب إهمال الجمهور المستهدف والسوق الذي تستهدفه كل منصة؛ ميركاري للسوق المحلي والصغير، وإيباي للوصول العالمي.
  • لا تتجاهل أهمية استراتيجيات وسياسات البيع الخاصة بكل منصة.

 

كيفية تجنب المشكلات

  • قم بمراجعة وتكييف اتجاهات السياسات المتغيرة بانتظام على المنصة التي تختار البيع عليها.
  • استغل أدوات وميزات كل منصة لتعظيم الرؤية وفرص البيع.

 

الخلاصة

اختيار السوق المثالي يساعد البائعين على تنمية أعمالهم بسرعة وفعالية أكبر. بينما يوفر إيباي قاعدة عملاء أكبر تفيد العديد من بائعي إيباي، يقدم ميركاري عملية إدراج بسيطة ومجانية، ورسوم بيع بنسبة 10%.

بشكل عام، حجم عملك في التجارة الإلكترونية قد يؤثر بشكل كبير على اختيارك بين ميركاري أو إيباي. يمكنك كسب لقمة العيش من خلال اختيار المنصة الصحيحة بناءً على ما تريد بيعه وتوسيع نطاق عملك.

 

الأسئلة الشائعة

ما هي طرق الدفع المتاحة على ميركاري؟

تُقبل جميع بطاقات الائتمان الرئيسية، بما في ذلك Apple Pay وPayPal وZip، مع عملية دفع بطاقة الائتمان من ميركاري لشراء المنتجات على السوق. كما أن ميركاري لا تقبل أي طريقة دفع يتم تقديمها خارج الولايات المتحدة.

 

ما هي طرق الدفع المتاحة على متجر إيباي؟

تشمل طرق الدفع على إيباي بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وPayPal وApple Pay وGoogle Pay. في بعض الفئات، يمكن للمشترين أيضًا الدفع نقدًا عند الاستلام أو بشيكات أو حوالات بريدية عند إنشاء قوائمهم.

يضيف إيباي تلقائيًا هذه الطرق للدفع ليتمكن المشترون من اختيار ودفع المنتجات أثناء عملية الشراء.

 

ما هي العناصر التي تباع بشكل أفضل على ميركاري؟

تشمل العناصر الأكثر مبيعًا على ميركاري الملابس والإكسسوارات والتي تتضمن ملابس الرجال والنساء والأطفال. العناصر تحت فئة الإلكترونيات مثل الهواتف أو الكاميرات هي أيضًا من بين العناصر الأكثر مبيعًا على ميركاري.

أمازون مقابل شوبيفاي
إيباي مقابل إتسي
إيباي مقابل أمازون
إيباي مقابل بوشمارك