دليل القوائم المروجة على eBay لعام 2024

تسمح القوائم المروجة على eBay للبائعين الجدد والمتمرسين بالاستفادة من قوة حركة المرور المدفوعة لتحقيق المزيد من المبيعات في متجرك على eBay. يمكن أن يأخذ القيام بذلك بشكل صحيح المتجر من عدم تحقيق أي مبيعات إلى تحقيق مبيعات متسقة ببضع نقرات من الفأرة.

مع كل هذا، ليس الأمر بسيطًا مثل تشغيل القوائم المروجة وانتظار تدفق حركة المرور، هناك استراتيجية معينة نحب أن نتبعها تسمح لنا بمعرفة متى ولماذا نستخدم القوائم المروجة، ومتى نتخطاها تمامًا.

ستشرح هذه المقالة عمليتنا لاستخدام القوائم المروجة على eBay بنجاح لتوسيع متاجرنا، وستفصل 5 نصائح داخلية للحصول على أقصى استفادة من القوائم المروجة على eBay.

 

ما هي القوائم المروجة على eBay؟

ما هي القوائم المروجة

وفقًا لـ eBay، تساعد القوائم المروجة القياسية في تمييز منتجك بين مليارات القوائم على شبكة eBay ليتم رؤيتها من قبل ملايين المشترين النشطين عندما يبحثون ويتصفحون عما تبيعه.

عند استخدامك للقوائم المروجة القياسية على eBay، سيكون منتجك دائمًا تقريبًا هو الأول الذي يظهر في نتائج البحث عند بحث المستخدمين عن كلمة مفتاحية معينة، خاصةً عند مقارنته بالقوائم العضوية.

هذا يعني أنه عند الترويج للقوائم، ستجذب المزيد من المشترين، وبالتالي المزيد من المبيعات. لم نتحدث بعد عن الجزء الأفضل.

الجزء الأفضل هو أن أنت تدفع فقط للقائمة المروجة عند إتمام البيع.

 

أفضل 5 نصائح للفوز بالقوائم المروجة على eBay

الآن بعد أن تطرقنا إلى الأسئلة الأساسية حول القوائم المروجة، دعونا نستعرض نصائحنا الداخلية حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من إعلانات القوائم المروجة القياسية!

لا تريد القراءة؟ لا تقلق، يمكنك مشاهدة الفيديو الكامل هنا

 

 

النصيحة #1: فكر في الأهداف التي تريد تحقيقها من القوائم المروجة

بالنسبة للنصيحة الأولى، نريدك أن تغوص في القوائم المروجة برأس مالك، مع الثقة بأننا هنا لنرشدك خلال العملية ونقدم لك المعرفة للقيام بذلك بنجاح!

لذا، فإن أول شيء يجب أن يكون في ذهنك عند البدء في استخدام القوائم المروجة هو أن يكون لديك هدف محدد عند استخدام القوائم المروجة وإعداد الحملات التي تعكس هذه الأهداف.

يمكن أن يعمل هذا سواء كان حسب فئة العلامة التجارية، مستوى السعر، أو موسميًا، فقط تأكد من تجميعهم معًا لأنه سيجعل من السهل قياس الأداء والرؤية.

 

النصيحة #2: اجعل قوائمك تبرز باستخدام قوائم رائعة

التميز عن منافسيك هو ضرورة للتنافس في سوق eBay التنافسي. كيف؟ حسنًا، لقد حاولنا جعل هذه العملية بسيطة قدر الإمكان بالنسبة لك.

يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو إذا كنت تريد معرفة كيفية جعل قوائمك تبرز، ولكننا نتطرق إلى بعض هذه النقاط أدناه.

 

كيف أقوم بإنشاء قائمة eBay رائعة؟

عنوان منتج جيد

بالطبع، لن يجذب منتجك العملاء المحتملين بدون عنوان قوي. يجب أن يكون العنوان القوي موجزًا ومباشرًا ويتضمن جميع الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المشترون بنشاط.

أيضًا، تحسين عنوانك باستخدام أدوات مثل منشئ العناوين من Zik هو ضروري.

استغلال جميع الأحرف الـ 80 المتاحة لنا والأهم من ذلك، التحقق دائمًا من قوة العنوان ومعرفة أين يجب التحسين وفقًا للمواسم، العطلات، إلخ.

 

بحث سوق eBay ذو جودة

المنتجات التي تختارها لمتجرك هي أهم شيء لربحية عملك.

معرفة كيفية فحص جودة المنتج، حجم المبيعات، الربحية دون رؤية المنتج يتطلب الكثير من التعلم والخبرة منك.

 

أداة بحث المنتجات

 

من الجدير إلقاء نظرة لأنه هناك مئات وآلاف من الموردين للاختيار من بينهم، وعدد لا يحصى من المنتجات للبيع، وهذا بالضبط هو السبب في أنك يجب أن تختار الخيار الأفضل من بينهم جميعًا.

كما ترى، فإن أداة بحث المنتجات من Zik Analytics هي أداة مذهلة! إنها تقدم كل ما تحتاجه لبناء آلة بيع على eBay. استفد منها اليوم!

 

قوائم حركة المرور والاستراتيجيات

كما هو الحال مع أي متجر، أحيانًا تحتاج إلى معرفة كيفية جذب العملاء إلى متجرك. “منتجات حركة المرور” هي واحدة من الطرق الشائعة. ولكن، ما هو منتج حركة المرور؟

منتج حركة المرور هو منتج يكون في معظم الحالات منتجًا رخيصًا جدًا وله حجم مبيعات مرتفع جدًا.

مثل هذا المنتج سيؤدي إلى حركة مرور عضوية إلى متجرك، والتي في كثير من الحالات ستجعل العملاء يشترون المزيد من المنتجات منك حتى لو أتوا من نفس الفئة ولكن من منتج آخر.

يمكنك معرفة المزيد حول منتجات حركة المرور لزيادة مبيعات eBay هنا.

استراتيجية القوائم

استراتيجية الخسارة المتحكم بها

إحدى الاستراتيجيات التي نعلمها كثيرًا تسمى استراتيجية الخسارة المتحكم بها

هذه الاستراتيجية هي أساسًا نفس استراتيجية منتج حركة المرور أعلاه، ومع ذلك نقوم ببيع هذه المنتجات مع خسارة متوقعة (بسيطة). الفرق هو أنه في هذه الاستراتيجية ستستخدم غالبًا منتجات أكثر تكلفة لجذب عملاء أكثر ملاءمة أثناء استخدام القوائم المروجة.

 

وصف العنصر

وصف المنتج المفصل هو جزء أساسي من كل صفحة منتج.

في صفحة المنتج، ترى عادةً صورة جيدة للمنتج، وفي كثير من الحالات، تكون هذه الصورة مختلفة عن الصورة الرئيسية. ترى أيضًا شرحًا للمنتج وميزاته، وأحيانًا شرحًا سهلاً للاستخدام.

يمكنك أيضًا رؤية جميع سياسات البائع بشأن الدفع، والشحن، والإرجاع وجميع الخيارات المقدمة لعملائك.

وصف المنتج هو بشكل أساسي إضافة تضيف إلى كل صفحة مبيعات لجعلها تبدو أكثر احترافية.

 

ترويج المتجر

ترويج متجرك هو عمل طويل الأجل يبني سمعتك، ويجعل العملاء يعودون مرارًا وتكرارًا نحو عملك ومنتجاتك.

 

هذه النصيحة بسيطة، ولكن إدراج المنتجات التي أثبتت بيعها جيدًا هو أفضل طريقة لضمان حصولك على تحويل أعلى في قوائمك المروجة. كيف تجد منتجات مربحة؟

نحن منحازون، لكننا نعتقد أن ZIK Analytics هي الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا للقيام بذلك تمامًا. تحقق من الفيديو التالي إذا لم تكن متأكدًا كيفية استخدام ZIK Analytics للعثور على منتجات مربحة.

 

النصيحة #4: ارفع القوائم بشكل جماعي

للنصيحة التالية، إذا كانت القوائم المروجة على eBay فعلاً تعمل بشكل جيد بالنسبة لك، يمكنك رفعها بشكل جماعي باستخدام ملف CSV. لا توجد قواعد معقدة وعلى عكس طرق CPC، تدفع فقط إذا قمت ببيع.

يقدم eBay أيضًا ميزة “العناصر الموصى بها” في مدير حملة القوائم المروجة القياسية الموجود في مركز البائع.

هذا يبرز أي القوائم العضوية من المرجح أن تستفيد من الترويج. إذا كان الإعلان يعمل بشكل جيد، يمكنك حتى الترويج له دوليًا.

يمكن للبائعين الإعلان في أي سوق eBay يقدمون له خدمات التوصيل.

لديك أيضًا سيطرة كاملة على مدة حملاتك. توقف أو ابدأ إعلاناتك في أي وقت تريده حتى يكون لديك سيطرة كاملة على رسوم قوائمك المروجة القياسية.

 

النصيحة #5: تقارير مفصلة

لنصيحتنا الأخيرة، نوصي باستخدام قسم التقارير المفصلة في مركز البائع الخاص بك.

ما الذي يتضمنه تقريري المفصل؟

تتوفر بيانات الأداء المفصلة لتحسين استراتيجيات حملتك. يحتوي لوحة البائع الخاصة بك على:

✔️ عدد مرات ظهور إعلاناتك المروجة

✔️ النقرات والانطباعات من المشترين المحتملين على قائمتك المروجة

✔️ العدد الإجمالي للقوائم المروجة التي أدت إلى بيع

✔️ معدل الإعلان لكل عنصر والرسوم الإعلانية التي سيتم تحميلها عليك

✔️ إجمالي العناصر المروجة التي تم شراؤها والمبلغ المكتسب

يجب أن تراقب عن كثب هذه المقاييس عند تجربة قوائم مروجة لتحسين حملاتك!

 

كيفية إعداد القوائم المروجة على eBay

أحد الأسئلة الأولى التي قد تكون لديك هو هل يجب عليك رفع أو خفض معدل إعلانك وهل تحتاج إلى ضبط معدلات الإعلانات؟ للإجابة على هذا، دعنا نبدأ بالفعل في حملات القوائم المروجة من البداية إلى النهاية.

 

الخطوة 1: من مركز البائع، انتقل إلى لوحة الإعلانات

بدءًا من مركز البائع لدينا من لوحة التحكم، سنذهب إلى التسويق، الذي يوجد في أعلى الصفحة، ومن هناك، سنضغط على لوحة الإعلانات.

 

الخطوة 2: اختر نوع الحملة

للخطوة التالية، يمكنك رؤية أن لديك ثلاث خيارات قياسية قبل تفعيل القوائم المروجة:

  • 🙂 بسيط
  • 🛢️ بالجملة
  • 🤖 تلقائي

 

الآن، لهذا الدليل، سنستخدم الخيار البسيط، لكن لا تقلق – هذا لا يعني أن فوائد استخدام القوائم المروجة ستكون بسيطة أيضًا!

سنستخدم الإعداد البسيط لأنه الخيار الأفضل للبائعين الذين يفضلون تجربة موجهة، لجذب المشترين باستخدام القوائم البصرية ولتلقائية معدلات الإعلانات المقترحة، وأخيرًا، المرونة لاختيار عبر القوائم المختلفة واستراتيجية معدل الإعلان.

 

بعد ذلك، دعنا نذهب وننقر على “إنشاء حملة”.

إنشاء حملة

 

الخطوة 3: حدد معدل الإعلان

معدل الإعلان المقترح

بعد النقر على إنشاء الحملة، سنقوم في الواقع بتحديد جميع قوائمك في مركز البائع.

استراتيجية معدل الإعلان

ثم، في الجزء السفلي من الصفحة، ستنقر الآن على “تعيين معدل الإعلان”.

في الصفحة التالية، سننقر الآن على “تغيير استراتيجية معدل الإعلان”. سنستخدم القوائم المروجة منخفضة ونتجاهل “تطبيق معدل الإعلان المقترح” و “ضبط خيارات معدل الإعلان المقترح” ونحدد “تطبيق معدل إعلان واحد”.

تطبيق استراتيجية معدل إعلان واحد

نظرًا لأننا نريد ببساطة جذب المشترين إلى قوائمك على eBay، سنحدد معدل الإعلان بنسبة 2.5 بالمائة لجميع رسوم الإعلان الخاصة بقوائمك. بمجرد القيام بذلك، انقر على تطبيق وستظهر لك شاشة نجاح تؤكد قوائمك المروجة.

هناك يمكنك رؤية أن جميع منتجاتك لديها معدل إعلان بنسبة 2.5 بالمائة مطبق عليها بالإضافة إلى القسم الذي يتم فيه حساب رسوم الإعلان لمعدلات الإعلان وحيث يمكن رؤية متوسط معدل البيع للإعلان.

يمكنك أيضًا رؤية على الجانب الأيمن من كل منتج معدلات الإعلان المقترحة لذلك المنتج بالذات، لكن لا أحد يذهب هناك حقًا.

 

الخطوة 4: استراتيجية المزايدة على القوائم المروجة

بعد ذلك، في الزاوية اليمنى السفلية من لوحة القوائم المروجة، انقر على مراجعة والتي ستقودك إلى هذه الشاشة.

اسم الحملة الجديدة

خلال مواسم العطلات، نريد فقط الحصول على أكبر عدد ممكن من الانطباعات! هنا، يمكنك المضي قدمًا وإعطاء حملتك اسمًا، سنذهب مع “الأحد الربع الرابع” ولكن يمكنك عمليًا تسمية حملة قوائمك المروجة بأي شيء تريده.

بعد ذلك، فقط انقر على “إطلاق”.

 

الخطوة 5: تحقق من حركة المرور لمتجرك

بعد إطلاق حملة قوائمك المروجة، قم بالتمرير إلى أسفل لوحة الإعلانات الخاصة بك وحدد حملتك أو أي قائمة مروجة فردية لرؤية الإحصائيات ذات الصلة التي يمكنك استخدامها لمراقبة أي من قوائمك المروجة تحقق أداءً جيدًا.

يمكنك أيضًا تحديد حركة المرور من القائمة المنسدلة “الأداء” ورؤية لوحة تحكم حركة المرور الخاصة بك.

مراجعة حركة المرور الخاصة بك

لذا سنقوم بالمضي قدمًا والنظر في جميع البيانات، من الانطباعات إلى مشاهدات الصفحة إلى الكمية المباعة، وهكذا. وهنا، لدينا أيضًا الانطباعات العضوية وكذلك الانطباعات المروجة.

يمكنك رؤية النسبة المئوية لتلك أيضًا.

الآن على الرسم البياني، يمكنك رؤية أن الجزء الأخضر يمثل القوائم المروجة والجزء الأزرق يمثل القوائم العضوية بحيث يمكنك فحص فعالية قائمتك المروجة.

ثم لدينا مشاهدات الصفحة في الأسفل، وتحتها لدينا الكمية المباعة.

 

أفكار نهائية

استخدام القوائم المروجة على eBay كبائع أعلى من المتوسط أو بائع ذو تصنيف عالي يمكن أن يزيد بالتأكيد من فرصك في جذب العملاء بسبب قدرتها على رفع منتجاتك إلى قمة نتائج البحث.

مع كل هذا، يجب أن تضع في اعتبارك أن هوامش ربحك تغطي تكلفة رسوم الإعلان الخاصة بك حتى لا تتعرض للخسارة بعد حساب جميع الرسوم (ما لم يكن ذلك جزءًا من استراتيجيتك).

يمكنك التحكم في ذلك عن طريق تعيين معدلات الإعلان الخاصة بك منخفضة ثم زيادتها بنسبة واحد بالمائة في كل مرة. حتى الحد الأدنى من العطاء بنسبة 1% يمكن أن يزيد من مبيعات eBay.

اختيار معدل الإعلان

في وقت لاحق، إذا شعرت أنك تدفع كثيرًا مقابل قائمة مروجة على eBay، يمكنك تقليل رسوم إعلانك بنسبة واحد بالمائة ثم مراقبة مبيعاتك وفقًا لذلك. يمكنك تعديل حملاتك لتناسب أهداف عملك الشخصية. فقط تذكر أن تفكر من حيث نوافذ زمنية مدتها 30 يومًا.

 

الأسئلة المتكررة

 

هل تعمل القوائم المروجة على eBay؟

الآن، يتساءل الناس دائمًا عما إذا كانت القوائم المروجة تعمل حقًا. الجواب هو نعم بشكل قاطع! من المهم استخدام استراتيجية مخصصة لتكاليف منتجك وسعر بيعه.

ضع في اعتبارك أنك تدفع فقط عند بيع المنتج، وتحدد رسوم الإعلان الخاصة بك مسبقًا. لأنك تعرف دائمًا ما ستكون رسومك، يمكنك التخطيط لأسعارك وفقًا لذلك.

 

من هم المؤهلون للقوائم المروجة على eBay؟

لدى eBay قيود على من يمكنه استخدام القوائم المروجة على متجر eBay الخاص بهم. فقط البائعون التاليون يمكنهم ترويج قوائمهم على eBay:

  • البائعون ذوو المستوى الأعلى من المعايير
  • البائعون ذوو التصنيف العالي

 

لا تدع ذلك يثنيك! السبب الذي يجعل موقع eBay يقيد من يمكنه الإعلان عن منتجاته باستخدام القوائم المروجة هو أنهم يريدون التأكد من أن البائعين الموثوقين الذين يبيعون منتجات عالية الجودة يحصلون على المزيد من الظهور من خلال عرض منتجاتهم أكثر للعملاء.

إذا لم تصل إلى هناك بعد، يمكنك دائمًا اتخاذ خطوات لزيادة تصنيفك كبائع على eBay من خلال تقديم خدمة عملاء ممتازة وبيع منتجات عالية الجودة، بحيث يمكنك أيضًا جني فوائد المبيعات الإضافية التي يمكن أن تحدث من الإعلان عن قوائمك على eBay!

 

لدي متجر eBay فوق المتوسط/ذو تصنيف عالي، كيف أروج للقوائم ذات السعر الثابت؟

بمجرد أن تتأهل لمعايير eBay كبائع أعلى من المتوسط أو ذو تصنيف عالي، يمكنك أيضًا استخدام القوائم المروجة! لم تصل إلى هناك بعد؟

لا تقلق – eBay تعيد حساب تصنيف البائع الخاص بك في العشرين من كل شهر، لذا يمكنك دائمًا العمل لتحسين تصنيفك.

أما من حيث كيفية تحديد سعر العنصر ذو الرسوم الثابتة، فإن استراتيجية رائعة هي إضافة رسوم القوائم المروجة إلى السعر النهائي لبيع المنتج.

بهذه الطريقة لا تلتهم أرباحك، ورغم أنك قد ترى عددًا أقل من التحويلات من بعض العملاء بسبب السعر الأعلى – بشكل عام يجب أن ترى زيادة في المبيعات بفضل الظهور المتزايد لمنتجك.

بهذه الطريقة يمكنك تعويض رسوم الإعلان للقوائم المروجة، عن طريق استيعابها في السعر النهائي للمنتج. يمكنك تقليل خسائرك من تكلفة القوائم المروجة وتحديد أسعار منتجاتك بناءً على رسوم القوائم المروجة!

 

ما هي فوائد استخدام القوائم المروجة على eBay؟

تعزيز الرؤية

من المرجح أن تباع منتجاتك عندما يراها المزيد من الأشخاص. القوائم المروجة القياسية تضع منتجاتك أمام المزيد من العملاء، وبالتالي، تعزز الرؤية بنسبة تصل إلى 36 بالمائة!

الدفع فقط عند البيع

لن يتم تحصيل الرسوم منك إلا عندما ينقر المشتري على قائمتك المروجة ويشتري العنصر المروج خلال 30 يومًا.

الإعداد الموجه

تساعد أدوات التوجيه المدمجة في eBay على إزالة التخمين وتقترح العناصر التي يجب الترويج لها وبأي تكلفة. الأفضل من ذلك، استخدام أدوات Zik Analytics المتاحة لك سيساعدك أيضًا في تحقيق أقصى استفادة من قوائم منتجاتك بسرعة وسهولة!

 

ما هو الفرق بين القائمة العضوية والقائمة المروجة؟

القائمة العضوية

القائمة العضوية أو المنتج العضوي هي في الأساس نتائج البحث التي تظهر أسفل الإعلانات في استعلام محرك البحث العادي. تظهر هذه القوائم أو المواقع بناءً على محتواها وملاءمتها وجودتها العامة.

القائمة المروجة

من ناحية أخرى، القائمة المروجة أو القائمة المدفوعة هي الإعلانات التي تظهر دائمًا في أعلى نتائج البحث. تمامًا كما تحدثنا في الأجزاء السابقة من المقالة، تظهر القوائم المروجة في الأعلى لأنها تحتوي على رسوم إعلانية، والتي في هذه الحالة تستند إلى معدلات الإعلانات على eBay.